شهدت منافسات النسخة الحالية من كأس العالم خروج مفاجئ لنجوم الكرة خيبوا أمال منتخبات بلادهم بعد أن فشلوا في مواصلة الزحف نحو اللقب الأغلى.

ومع ضربة البداية للعُرس الكروي العالمي احتدمت المنافسة على بطاقة التأهل لثمن النهائي إذ شهد دور المجموعات خروج منتخبات بشكل غير متوقع على الاطلاق نظراً للمقاومات التي يمتلكونها من لاعبين ومدرب.

988280500

ولا شك ان وداع ألمانيا كأس العالم مبكراً ضربة قاضية للبطولة كيف لا وهي افتقدت حاملة اللقب بعد حققت نتائج لا تتناسب اطلاقاً مع قيمة الماتادور ومدرب بحجم يواكيم لوف.

واحتمدت المنافسة بعد بلوغ 16 منتخباً دور ربع نهائي الذي شهد أيضاً اولى المفاجأت بوداع منتخب البرتغال ومنتخب الأرجنتين بعد خساراتهما أمام منتخب فرنسا ومنتخب أوروجواي.

tidapehsd3m2c4gm7f1a

ويسُلط موقع 360 الضوء على أبرز النجوم خرجوا من الباب الخلفي في كأس العالم:

1-ليونيل ميسي -الأرجنتين:

تلقى البرغوث الأرجنتيني،ليونيل ميسي، صفعة قوية بعد أن تبدد حلم التتويج بكأس العالم واعادة اللقب الغائب لخزينة التانجو إثر فشله قيادة منتخبه لعبور عقبة منتخب فرنسا في دور ربع النهائي بالهزيمة بنتيجة 4-3.

عبر منتخب الأرجنتين دور المجموعات بصعوبة بعد ان جمع 4 نقاط من فوز وتعادل أمام نيجيريا وآيسلند كما خسر بثلاثية مدوية أمام كرواتيا.

messi

2-كريستيانو رونالدو -البرتغال:

تحول حلم رونالدو الذي يراوده منذ فترة طويلة بالتتويج بكأس العالم إلى كابوس بعد خروج منتخب البرتغال من دور ربع النهائي أمام أوروجواي بنتيجة 2-1.

ووصل منتخب البرتغال الذي يترأس جهازه الفني،سانتوس، لثمن النهائي بعد احتل وصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط حصل عليهم من تعادلين أمام اسبانيا والمغرب وفاز على ايران.

Dg9yhc2XUAEekVq

3-محمد صلاح-مصر:

ظهر الفرعون المصري وأفضل لاعب في الدوري الانجليزي،محمد صلاح، في كأس العالم على عكس المتوقع بمستوى أثار جدل على الرغم من شفاؤه من الاصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتكاكه بمدافع ريال مدريد سيرجيو راموس.

وودع منتخب مصر بطولة كأس العالم ،الذي عاد إليه بعد غياب 28 عاماً، وخرج من الباب الخلفي دون ان يحقق اي نتيجة إيجابية ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى خالي من النقاط بعد ان خسر 3 مواجهات أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

36469059_1599486810162427_4445066850987933696_n

4-ساديو ماني – السنغال:

وكأن القدر لم يكتب الفرح للمنتخبات الأفريقية خصوصاً بعد سوء الحظ الذي لازم السنغال بخروجها بسبب قانون اللعب النظيف اثر حصول لاعبي الفريق على بطاقات ملونة أكثر من لاعبي منتخب اليابان المتساوي معه في النقاط ليتم الحكم لصال ح الآخير لملاحقة كولومبيا،متصدر ترتيب المجموعة الثامنة، للدور الثاني.

DgeLTUIWkAETO_u

الأكثر مشاهدة

مدرب السويد يتجسس على لاعبيه قبل مواجهة سويسرا!

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

الطبيعي أن يتجسس مدرب على الفريق المنافس لمعرفة نقاط القوة والضعف، لكن المدير الفني لمنتخب السويد يان أندرسون قرر التجسس على لاعبيه قبل مواجهة سويسرا في ثمن نهائي كأس العالم2018.

وأقدم المدرب على ذلك لمعرفة اللاعب الأفضل في صفوف السويد، في تنفيذ ركلات الترجيح، وربما توصل إلى نتائج لو انتهت المواجهة ضد سويسرا في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم بالتعادل.

وهز القائد اندرياس جرانكفيست الشباك مرتين من ركلتي جزاء، ليساعد السويد على بلوغ دور الستة عشر ووضع أندرسون قائمة للاعبين الذين يمكنهم التسديد.

وأبلغ الصحفيين في مقر إقامة الفريق: في التدريبات على مدار السنوات الأخيرة كنا نلجأ لركلات الترجيح عندما تنتهي المباراة بالتعادل، وبدون أن يعلم اللاعبون أي شيء عن الأمر قمت بوضع قائمة بالفعل.

وتابع: لدينا مجموعة من اللاعبين يسددون ركلات الجزاء في أنديتهم ومجموعة من المفترض أن تقوم بذلك، سأضع القائمة بالطريقة التي أراها مناسبة.

وتلعب السويد، التي تصدرت المجموعة السادسة أمام المكسيك، فيما ودعت ألمانيا حاملة اللقب البطولة، ضد سويسرا في دور الستة عشر في سان بطرسبرج يوم الثلاثاء.

الأكثر مشاهدة

ميسي ورونالدو يعززان قائمة الأساطير الذين حُرموا من ملامسة كأس العالم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لازالت بطولة كأس العالم عصية على البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه التقليدي في الملاعب الأوروبية الأرجنتيني،ليونيل ميسي، بعد ان فشلا كلاهما في التتويج بالبطولة الأغلى مع منتخب بلادهما.

وخرج منتخب الأرجنتين من دور ربع نهائي المونديال بعد أن خسر بنتيجة 4-3 أمام منتخب فرنسا أما منتخب البرتغال فسقط بهدفين مقابل هدف أمام منتخب أوروجواي.

15303983637504 (1)

ومر على تاريخ كرة القدم عديد من النجوم والأساطير فشلوا في التتويج بكأس العالم مع منتخباتهم نستعرضهم في السياق التالي:

1-ليونيداس دا سيلفا -البرازيل:

الجوهرة السمراء التي لمعت بقميص السليساو في فترة الثلاثينات فشل في التتويج بالمونديال خلال دفاعه عن ألوان البرازيل في مونديالين 1934  و1938 ونجح في النسخة الأخيرة التي شارك فيها ان يعتلي صدارة ترتيب الهدافين و.

LEONIDAS, JUGADOR DE LA SELECCION BRASILEÑA, HACE UNA ESPECTACULAR CHILENA. AÑO: 1934 - 20050607

2-بوشكاش – المجر:

بوشكاش،الذي أختير أفضل هداف في القرن العشرين، لم يفلح في الصعود إلى منصات التتويج مع المجر لملامسة كأس العالم على الرغم من كان قريباً من ذلك لكنه فشل بعد ان خسر النهائي أمام ألمانيا في معجزة بيرن.

وعاد مرة آخرى للظهور في كأس العالم عام 1962 لكن هذه المرة برفقة منتخب إسبانيا ومن سوء حظه فشل في التتويج ايضاً بكأس العالم بعد خروج اللاروخا أمام جمهورية تشيك وفوز البرازيل على المكسيك.

FERENC PUSKAS REALIZANDO UN REGATE - 20050813

3- الفريدو دي ستيفانو – الأرجنتين / اسبانيا:

يعتبر الفريدو دي ستيفانو اسطورة ريال مدريد من ابرز النجوم اللذين لم يحالفهم الحظ للتتويج بكأس وذلك بسبب الاصابة التي لاحقته مرات كثيرة فعلى الرغم من تمثيله لـ”3 منتخبات مختلفة” الا انه غاب عن مونديال البرازيل وسويسرا وتشيلي وقتما إرتدي قمصان الأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا.

El jugador español (3d) saludó uno por uno a sus rivales de Italia tras finalizar el encuentro.

4-يوهان كرويف – هولندا:

خسر يوهان كرويف الرهان مع منتخب هولند أمام ألمانيا الغربية في نهائي مونديال 1974 وذلك قبل استبعاده من قائمة الطواحين المشاركة في مونديال 1978 لأسباب سياسية وافساح المجال للأرجنتين للتتويج بكأس العالم.

WORLD CUP-1974-GER-NED - SPO - Soccer - West German goalkeeper Sepp Maier catches the ball in front of Dutch forward Johan Cruijff as defender Franz Beckenbauer (L) looks on, 07 July 1974 in Munich, during the World Cup soccer final. Host West Germany beat The Netherlands 2-1 to earn its second World Cup title, twenty years after its first win over Hungary (3-2), 04 July 1954 in Bern. AFP PHOTO - MUNICH - BAVARIA - GERMANY - STAFF - lab/dlb - GOALKEEPER

5-ميشيل بلاتيني/ فرنسا:

وقع ميشيل بلاتيني فريسة سهلة لمنتخب ألمانيا في كأس العالم وفشل مع منتخب بلاده فرنسا في نيل شرف التتويج بالمونديال بعد أ خاب امام الماتادور مرتين في دور نصف النهائي أعوام:”1982-1986″.

(FILES) In this file photo taken on June 17, 1986 French midfielder Michel Platini (L) fights for the ball during the World Cup football match between France and Italy in Mexico City. / AFP PHOTO / -

الأكثر مشاهدة