قصص كأس العالم .. ماكينات الألمان تُحطم المجر في معجزة بيرن

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حينما نتحدث عن نهائيات كأس العالم 1954 في سويسرا فأول ما يخطر على البال هو منتخب المجر المرعب، أو المنتخب الذهبي كما يلقب في تلك الفترة ، رفاق بوشكاش أرعبوا العالم وكان يتوقع لهم تحقيق اللقب بكل أريحية، لكن الأمور لم تمضِ بالشكل المتوقع له وشهدت العديد من الأمور الغير متوقعة.

لمتابعة باقي حلقات قصص كأس العالم .. اضغط هنا

وشهدت هذه النسخة ، مشاركة 16 منتخباً ، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ، على أن تلعب كلاً منها مباراتين فقط ، وشهدت البطولة الكثير من المنتخبات المألوفة مشاركتها بالبطولة مثل إنجلترا والبرازيل وأوروجواي ، وقد شقوا طريقهم بنجاح .

الدور ربع النهائي شهد منافسة كبيرة ، حيث أطاحت الأوروجواي بإنجلترا بنتيجة 4/2 ، بينما سقط المنتخب السويسري في فخ الهزيمة والإقصاء أمام المنتخب النمساوي بنتيجة 7/5 في لقاء مثير ، وتأهل المنتخب المجري للمربع الذهبي بفوزه على البرازيل ، في حين تقدمت ألمانيا الغربية وحققت فوزاً صريحاً على يوغوسلافيا .

في النصف النهائي .. كان لقاء المجر والأوروجواي مباراة قمة بدون منازع وصراع الجبابرة على زعامة كرة القدم في ذلك الوقت ، وقد كانت مباراة متكافئة للغاية ، لكن كان الفريق المجري هو المنتصر بنهاية المطاف بالأشواط الإضافية بفضل هدفين رأسيين لساندور كوسيز .

وفي بازل حقق المنتخب الألماني فوزاً سهلاً وواضحاً على النمسا بنتيجة 6/1 ولم يعانِ كثيراً ليتقدم للنهائي بكل ثبات ، ويضرب بذلك موعداً مع المنتخب المجري المرشح القوي بدوره .

وكانت المباراة النهائية لا تنسى لألمانيا الغربية التي صدمت العالم كله بهزيمة الفريق الذهبي المجري بنتيجة 3/2 ، في مباراة أُطلق ومازال يطلق عليها “معجزة بيرن” ، فقد تقدم الفريق المجري بهدفين في أول 9 دقائق وظن الجميع أن رفاق بوشكاش يستعدون مبكراً للتتويج ولكن في منتصف الشوط الأول عاد المنتخب الألماني إلى المباراة وأعادها لنقطة البداية بالتعادل ، ثم أحرز هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة ، لتأتي صافرة النهاية وتعلن تتويج المانشافت باللقب العالمي الأول في أرض سويسرا .

الأكثر مشاهدة

أكثر 10 منتخبات تحقيقاً للانتصارات في تاريخ كأس العالم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ستنطلق بطولة كأس العالم 2018 بعد 5 أيام فقط من الآن، وذلك بمواجهة منتخب روسيا مستضيف البطولة مع المنتخب العربي السعودي في المباراة الافتتاحية يوم الخميس القادم في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

وتحظى بطولة كأس العالم بأهمية كبيرة من قبل وسائل الإعلام والمتابعين حول العالم كونها تعد أهم مسابقة في عالم الساحرة المستديرة، لاسيما وأنها تقام مرة كل 4 أعوام، مما يجعل هذه البطولة حدثاً خاصاً بكل المقاييس.

ويسيطر المنتخب البرازيلي على بطولة كأس العالم منذ تأسيسها وحتى الآن، حيث يعد أكثر فريق شارك بها بواقع 20 مرة، وستكون مشاركته في مونديال روسيا المشاركة رقم 21 ليعزز رقمه القياسي، كما أنه أكثر منتخب حقق اللقب بواقع 5 مرات متفوقاً على ألمانيا وإيطاليا اللتان أحرزتا اللقب في 4 نسخ.

كذلك يملك منتخب راقصي السامبا رقماً تاريخياً خاصاً كونه يعد أكثر فريق حقق انتصارات في البطولة منذ تأسيسها عام 1930، وذلك رغم أنه ليس أكثر منتخب خاض مباريات في البطولة بل منتخب ألمانيا الذي خاض أكثر منه بمباراتين، ورغم ذلك حققت البرازيل 4 انتصارات أكثر من الماكينات.

وجاءت إيطاليا في المركز الثالث في قائمة أكثر المنتخبات تحقيقاً للانتصارات في المونديال، متفوقة على الأرجنتين التي احتلت المركز الرابع، تليهما إسبانيا في المركز الخامس.

وفيما يلي ترتيب المنتخبات الأكثر فوزاً في تاريخ كأس العالم :-

البرازيل: 104 مباريات – 70 انتصار

ألمانيا: 106 مباريات – 66 انتصار

إيطاليا: 156 مباراة – 45 انتصار

الأرجنتين: 77 مباراة – 42 انتصار

إسبانيا: 59 مباراة – 29 انتصار

فرنسا: 59 مباراة – 28 انتصار

هولندا: 5 مباراة – 27 انتصار

إنجلترا : 62 مباراة – 26 انتصار

الأوروجواي: 51 مباراة – 20 انتصار

روسيا: 40 مباراة – 17 انتصار

الأكثر مشاهدة

ملخص آخر أخبار كأس العالم 2018 اليوم الخميس 7\6\2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
w

يوم الخميس المقبل سيكون شاهدًا على انطلاق أعظم بطولة عالمية في لعبة كرة القدم، كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا من الرابع عشر من شهر يونيو الحالي، وحتى الثالث عشر من شهر يوليو المقبل.

وستكون مباراة الافتتاح بين البلد المضيف روسيا، ومنتخب السعودية الشقيق ضمن منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم.

وتنهي المنتخبات المشاركة في المونديال الروسي استعداداتها قبل الدخول في منافسات كأس العالم.

وبالتأكيد منتخبات البرازيل، والأرجنتين، وألمانيا “حاملة اللقب”، وإسبانيا، وفرنسا سيسعوا إلى الذهب في هذه النسخة الروسية.

ويستعرض معكم موقع سبورت 360 عربية أبرز وآخر التقارير والأخبار المتعلقة بكأس العالم 2018 اليوم الخميس الموافق السابع من شهر يونيو الجاري :


DfMYDoHX4AAtTk7

توني كروس: المنتخب السعودي ضعيف نسبياً

قلل توني كروس، متوسط ميدان المنتخب الألماني، من الأداء الكبير الذي قدمه المنتخب السعودي خلال اللقاء الودي الذي جمع الطرفان على أرضية ملعب باي أرينا، حيث أشار لاعب ريال مدريد، إلى أن الفريق الأخضر ضعيف نسبياً، مؤكداً على أن خسارة الاستحواذ أمامهم خطأ لا يغتفر.

اقرأ الخبر كاملاً


Germany v Argentina: 2014 FIFA World Cup Brazil Final

جائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم .. القائمة الكاملة منذ 1930

تعتبر جائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم، من بين عدة جوائز آخرى فردية تمنح في البطولة الأبرز في اللعبة، مثل جائزة أفضل لاعب، أفضل هداف، وأفضل لاعب شاب…

اقرأ الخبر كاملاً


5b19a33bc5a4b03f85fa6aa4_default

بمشاركة رونالدو.. البرتغال تسحق الجزائر بثلاثية

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً كبيراً على نظيره الجزائري، بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب النور، ضمن استعدادات بطل أوروبا لخوض نهائيات كأس العالم 2018، المقرر إجراؤها ابتداءً من يوم الخميس 14 يونيو الجاري على الأرادي الروسية.

اقرأ الخبر كاملاً


DfHeGHgX0AA5-6O

إنجلترا تهزم كوستاريكا استعداداً لكأس العالم 2018

حقق المنتخب الإنجليزي انتصاراً مهماً على حساب نظيره الكوستاريكي، بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي احتضنه ملعب إيلاند رود الخاص بنادي ليدز يونايتد، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم 2018، المقرر إجراؤها ابتداءً من يوم الخميس 14 يونيو الجاري على الأراضي الروسية.

اقرأ الخبر كاملاً


De_RDlZWAAAOKRo

مكافآت ضخمة تُحفز منتخب إسبانيا للتتويج بكأس العالم 2018

تتصدر عدة منتخبات ترشيحات التتويج بلقب النسخة 21 من كأس العالم التي ستستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل، لكن هذا الأمر لن يكون مواتياً لأغلب البلدان المنافسة إلا إذا كانت الإغراءات المادية كبيرة وضخمة.

اقرأ الخبر كاملاً


Diego Godin, Carlos Baca

مقارنة بين منتخبي البرازيل و الأرجنتين في كأس العالم وخارجه .. من الأفضل ؟

المقارنة لا تتوقف بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره البرازيلي كحال أي غريمين في عالم الساحرة المستديرة، فعداوة المنتخبين التاريخية تجعل معظم عشاق كرة القدم في سجال متواصل ليبرهنوا أن منتخبهم المفضل هو الأفضل من الغريم التقليدي.

إقرأ الخبر كاملاً


hy
كل ما قدمه بيبيتو وروماريو في كأس العالم 1994
امتلك المنتخب البرازيلي لكرة القدم ثنائي رائع للغاية في خط هجومه خلال بطولة كأس العالم 1994، وهما روماريو دي سوزا لاعب أندية برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان المعتزل، وخوسيه روبرتو المعروف بـ”بيبيتو” الذي لعب للكثير من الأندية المحلية.

Klose

جائزة هداف كأس العالم .. القائمة الكاملة منذ 1930

تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم من أهم البطولات على مستوى كرة القدم ، وهي مسابقة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم كل أربع سنوات منذ عام 1930 ، ما عدا نسختي عام 1942 و 1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية.

إقرأ الخبر كاملاً


SELECCION DE ESPAÑA 18 CTO DEL MUNDO 18

هل سيشارك كارفاخال أمام البرتغال في كأس العالم 2018؟

تحدث جولين لوبيتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن حظوظ داني كارفاخال مدافع ريال مدريد للحاق بالمباراة الأولى ضد منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق بعد أسبوع واحد فقط.

إقرأ الخبر كاملاً


Mesut-Ozil-20441026964

أوزيل يغيب عن مباراة ألمانيا الودية أمام المنتخب السعودي

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الخميس عن غياب اللاعب مسعود أوزيل عن المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الألماني بنظيره السعودي غداً الجمعة بسبب مشاكل على مستوى الركبة.

إقرأ الخبر كاملاً


FIFA-headquarters-20141002659

تصنيف الفيفا قبل كأس العالم 2018 .. ألمانيا في الصدارة وإسبانيا عاشرة

يدخل المنتخب الألماني بطولة كأس العالم 2018 في روسيا وهو يحافظ على مكانتها في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر لهذا الشهر بألف و1558 نقطة ، مقارنة مع تراجع إسبانيا بشكل مخيف في الترتيب العام.

إقرأ الخبر كاملاً


toni-kroos-201441159

توني كروس يحدد أولويات منتخب ألمانيا في كأس العالم 2018

أكد اللاعب الألماني توني كروس أن على منتخب بلاده المشاركة في نهائيات كاس العالم 2018 المقررة منتصف هذا الشهر في روسيا من خلال الاعتماد على التواضع في حال كان يرغب في تفادي المفاجآت.

إقرأ الخبر كاملاً


cristiano-ronaldo-portugal-06062018_z734p910pox31w8jm7n4aas75

كريستيانو رونالدو : لسنا مرشحين للفوز بكأس العالم 2018 ولكن ..

أكد كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال أن “سيليساو أوروبا” ليس مرشحًا للفوز بكأس العالم 2018، مشيرًا في نفس الوقت أن على أفراد ولاعبي المنتخب التفكير بشكل كبير، والثقة بأنفسهم، حيث ليس هناك مستحيلاً في كرة القدم.

إقرأ الخبر من هنا


escobar-6

كأس العالم 2018 .. تبقى 7 أيام على الإنطلاق

تبقى سبعة أيام على انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 المقامة على الأراضي الروسية ، وفي سياق الاستعدادا للبطولة التي تبدأ في الرابع عشر من شهر يونيو الحالي نستعرض قصة من أشهر قصص البطولة عبر التاريخ.

اقرأ التقرير من هنا


messi

جوارديولا : أتمنى تتويج ميسي بلقب كأس العالم

أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي بأنه يتمنى تتويج النجم الأرجنتيني وهداف برشلونة ليونيل ميسي بلقب كأس العالم 2018 والتي تنطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري على الأراضي الروسية.

اقرأ الخبر من هنا


germany

أسوأ كأس عالم قدمها منتخب ألمانيا على الإطلاق

يعتبر المنتخب الألماني المرشح الأول كالعادة في السنوات الأخيرة للتتويج بلقب كأس العالم 2018 المقامة في روسيا ، والتي تنطلق في الرابع عشر من شهر يونيو الحالي ، وتنتهي بإقامة المباراة النهائية في الخامس عشر من شهر يوليو القادم.

اقرأ التقرير من هنا


الأكثر مشاهدة