موقع سبورت 360 – أكد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الإثنين أن تقنية التحكيم بالفيديو التي تسمى (فار) سيتم استخدامها في دوري أبطال أوروبا خلال العام القادم.

وجاءت هذه التأكيدات بعد نجاح هذه التكنولوجيا في نهائيات كأس العالم 2018 ، وإعلان عدد من الدوريات الاوروبية استخدامها في الموسم القادم 2018-2019 بما في ذلك الدوري الإسباني.

وقال ألكسندر سيفرين في مقابلة أجراها اليوم مع صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية : “سيكون من المناسب استخدام تقنية التحكيم بالفيديو في دوري أبطال أوروبا في موسم 2019-2020”.

وجرى استخدام هذه التقنية في نصف نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس ونهائي كأس سودا أمريكانا ونهائي ريكوبا سودا أمريكانا في الموسم الماضي ، بالإضافة إلى مونديال روسيا هذا الصيف.

أكد كارلوس كلوس جوميز المسؤول عن تنفيذ تقنية التحكيم بالفيديو في إسبانيا أن هذا المشروع سيكون جاهزاً للاستخدام قبل بدء منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم ، بعد الأخطاء التحكيمية الفادحة التي وقعت الموسم الماضي.

الأكثر مشاهدة

تحدث المدرب الإيطالي إزيبيو دي فرانشيسكو لأول مرة عن انتقال حارسه البرازيلي السابق أليسون بيكر إلى صفوف ليفربول الإنجليزي.

ورفض الإيطالي إزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما الدخول في التفاصيل الخاصة بانتقال أليسون إلى ليفربول، مشيراً أن هذا القرار صادر من إدارة نادي العاصمة الإيطالية.

واكتفى دي فرانشيسكو بالتصريح قائلاً: “أليسون؟ اتمنى له التوفيق، واتمنى مقابلته في دوري أبطال أوروبا لهزيمته”.

وتلقى دي فرانشيسكو هزيمة ثقيلة على يد ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 7-6 في مباراة شهدت العديد من الأحداث المثيرة خصوصاً في دقائقها الأخيرة.

وأكمل الحارس البرازيلي أليسون بيكر عملية انتقاله من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي بشكل رسمي بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح وتوقيعه على العقود، يوم الخميس في ميلوود مقر تدريبات الريدز.

البرازيلي أليسون الذي تواجد ضمن صفوف روما الإيطالي منذ صيف عام 2016 قادماً من نادي إنترنسينوالي البرازيلي مقابل 10 مليون يورو.

وأصبح البرازيلي أليسون بيكر رسمياً أغلى حارس في تاريخ كرة القدم في صفقة تاريخية قيمتها 66 مليون جنية استرليني متفوقاً على مواطنه إديرسون الذي انتقل إلى مانشستر سيتي الموسم الماضي مقابل 35 مليون جنية استرليني وعلى صفقة انتقال جاينلويجي بوفون من بارما إلى يوفنتوس مقابل 32 مليون جنية استرليني.

الأكثر مشاهدة

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسمياً عن تعاقده مع أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس الإيطالي.

وفاجأ جانلويجي بوفون البالغ من العمر 40 عاماً الجميع بقراره في الاستمرار في الملاعب وعدم اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن يوفنتوس الإيطالي النادي الذي لعب له منذ عام 2001 أى منذ حوال 18 عاماً.

والمفاجأة الأكبر في رأيي أن بوفون قرر الاستمرار في أوروبا وعدم الانتقال إلى الدوري الأمريكي أو الصين كما يفعل الكثير من اللاعبين بعد مغادرة أنديتهم في سن كبير، الأمر يدل أن بوفون ما زال يريد تحقيق شئ.

أعتقد أن اختيار بوفون الانتقال إلى باريس سان جيرمان يأتي خلفه أسباب مهمه وأهداف رئيسيه يريد أسطورة حراسة المرمى الإيطالية والعالمية تحقيقها مع أثرياء باريس.

شهدت المواسم الأخيرة تطور كبير مكانة نادي باريس سان جيرمان سواء محلياً في فرنسا أو أوروبياً، بفضل المشروع الكبير بعد عملية بيع النادي عام 2012 الذي أحدث تطوراً هائلاً في جميع مجالات النادي خصوصاً كرة القدم من الناحية المالية والتعاقدات.

وفي اعتقادي أن بوفون يريد أن يكون جزء من نجاح هذا المشروع وكتابة اسمه في تاريخ نادي جديد في بلد مختلفة ومن أجل جماهير تريد التقدم والمنافسة على البطولات الكبيرة.

حلم دوري أبطال أوروبا

نعم الحارس الذي يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم، نجح في الفوز بكل شئ حتى بكأس العالم مع إيطاليا عام 2006 ولكن فشل في شئ واحد فقط وهو تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

أعتقد أن تحقيق دوري أبطال أوروبا هو هدف مشترك بين بوفون الذي فشل في تحقيقه حتى الآن وبين باريس سان جيرمان الذي يتبقى له الفوز بدوري أبطال أوروبا ليثبت نجاح مشروعه.

باريس سان جيرمان فشل كثيراً في الوصول إلى أدوار متقدمه في دوري أبطال، الخروج من ريال مدريد وبرشلونة في موسمين متتالين قبلها أمام مانشستر سيتي في ربع النهائي وقبل برشلونة مرتين، الأمر الذي أدى إلى وضع بطولة دوري أبطال أوروبا هدف أول وحقيقه لباريس سان جيرمان.

الأكثر مشاهدة