أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسمياً عن تعاقده مع أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس الإيطالي.

وفاجأ جانلويجي بوفون البالغ من العمر 40 عاماً الجميع بقراره في الاستمرار في الملاعب وعدم اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن يوفنتوس الإيطالي النادي الذي لعب له منذ عام 2001 أى منذ حوال 18 عاماً.

والمفاجأة الأكبر في رأيي أن بوفون قرر الاستمرار في أوروبا وعدم الانتقال إلى الدوري الأمريكي أو الصين كما يفعل الكثير من اللاعبين بعد مغادرة أنديتهم في سن كبير، الأمر يدل أن بوفون ما زال يريد تحقيق شئ.

أعتقد أن اختيار بوفون الانتقال إلى باريس سان جيرمان يأتي خلفه أسباب مهمه وأهداف رئيسيه يريد أسطورة حراسة المرمى الإيطالية والعالمية تحقيقها مع أثرياء باريس.

شهدت المواسم الأخيرة تطور كبير مكانة نادي باريس سان جيرمان سواء محلياً في فرنسا أو أوروبياً، بفضل المشروع الكبير بعد عملية بيع النادي عام 2012 الذي أحدث تطوراً هائلاً في جميع مجالات النادي خصوصاً كرة القدم من الناحية المالية والتعاقدات.

وفي اعتقادي أن بوفون يريد أن يكون جزء من نجاح هذا المشروع وكتابة اسمه في تاريخ نادي جديد في بلد مختلفة ومن أجل جماهير تريد التقدم والمنافسة على البطولات الكبيرة.

حلم دوري أبطال أوروبا

نعم الحارس الذي يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم، نجح في الفوز بكل شئ حتى بكأس العالم مع إيطاليا عام 2006 ولكن فشل في شئ واحد فقط وهو تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

أعتقد أن تحقيق دوري أبطال أوروبا هو هدف مشترك بين بوفون الذي فشل في تحقيقه حتى الآن وبين باريس سان جيرمان الذي يتبقى له الفوز بدوري أبطال أوروبا ليثبت نجاح مشروعه.

باريس سان جيرمان فشل كثيراً في الوصول إلى أدوار متقدمه في دوري أبطال، الخروج من ريال مدريد وبرشلونة في موسمين متتالين قبلها أمام مانشستر سيتي في ربع النهائي وقبل برشلونة مرتين، الأمر الذي أدى إلى وضع بطولة دوري أبطال أوروبا هدف أول وحقيقه لباريس سان جيرمان.

الأكثر مشاهدة

رسمياً .. الاتحاد الأوروبي يعتمد التبديل الرابع في الموسم المقبل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت استخدام التبديل الرابع في الوقت الإضافي في جميع بطولاته في الموسم المقبل.

وأصدر الاتحاد الأوروبيعدد من التعديلات التي أقرها المشرعون ، وذلك بعد التواصل مع المجلس الدولي لكرة القدم والذي يتضمن أيضاً استخدام الاتصالات الإلكترونية في المنطقة الفنية للمدربين.

وأصبح ألكسندر يروخين أول لاعب يتم استبداله للمرة الرابعة خلال كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا عندما شارك في المباراة التي فاز بها المنتخب الروسي على منتخب إسباني في ثمن النهائي.

البطولات الأوروبية التي تنطبق عليها قاعدة التبديل الرابع:

* دوري أبطال أوروبا 2018-2019

* الدوري الأوروبي 2018-2019

* كأس السوبر الأوروبي 2018-2019

* دوري أبطال أوروبا للسيدات 2018-2019

* كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً 2018-2020

* كأس أمم أوروبا للسيدات 2019-2021

* كأس المقاطعات الأوروبية 2018-2019

بيكهام يريد كأس العالم من زيدان..وزيزو يرد أريد شعرك!

الأكثر مشاهدة

حصل موقع سبورت 360 عربية على النسخة الجديدة للبرومو الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2018-2019 ، والذي شهد تغييرات كبيرة عن النسخة السابقة من حيث الشكل والمضمون.

وتمثل النجوم المتصلة في “كرة النجوم” الخاصة بشعار دوري أبطال أوروبا محور الهوية الجديدة للبرومو التلفزيوني الجديد للموسم القادم ، والذي جرى الإعلان عنه بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسمياً.

ويجسد البرومو الجديد اللحظات المميزة للقطات الرائعة والأهداف التي جرى تسجيلها في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي ، لكن البرومو لم يتضمن أي لقطة لنادي برشلونة على عكس السنوات الماضية.

وصُمم البرومو الجديد بشكل أكثر مرونة من خلال عناصر ثابتة مثل النشيد ، الملعب والكأس ، وإدخال الألوان الزرقاء المستمدة من مباريات دوري أبطال أوروبا واعتماد ألوان جديدة – أرجوانية وسماوية – لدعم المظهر بشكل أكثر جمالاً.

وسيتم استخدام هذا البرومو قبل بداية المباريات والبث المباشر لمباريات دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم 2018-2019 في جميع القنوات التلفزيونية التي حصلت على حقوق بث هذه النوعية من المباريات حول العالم.

ويحتل نادي برشلونة المركز الثاني في تصنيف الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد ريال مدريد ، على الرغم من أن الفريق الكتلوني فشل في تحقيق لقب المسابقة منذ أربع سنوات.

وقرر الاتحاد الأوروبي رفع قيمة الجوائز المالية في دوري أبطال أوروبا ، حيث سيحصل كل فائز في أي مباراة على 2.7 مليون يورو بدلاً من 1.5 مليون يورو ، و 900 ألف يورو للتعادل بدلاً من 600 ألف يورو.

وستحصل الأندية المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال على 9.5 مليون يورو بدلاً من ست ملايين يورو ، بينما ستحصل الأندية المتأهلة إلى ربع النهائي على 10.5 مليون يورو بدلاً من 6.5 مليون يورو.

وبالنسبة للأندية التي تتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فسيحصل كل متأهل على 12 مليون يورو بدلاً من 7.5 مليون يورو ، بينما يحصل المتأهل للنهائي على 15 مليون يورو بدلاً من 11 مليون يورو.

* الأندية التي تأهلت إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2018-2019 ، وهي قائمة ليست نهائية بانتظار انتهاء الدور التمهيدي:-

إسبانيا: برشلونة، أتلتيكو مدريد، ريال مدريد، فالنسيا.
ألمانيا: بايرن ميونخ ،شالكه، هوفنهايم، بوروسيا دورتموند.
إنجلترا: مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام، ليفربول.
إيطاليا: يوفنتوس، نابولي، روما، إنتر ميلان.
فرنسا: باريس سان جيرمان، موناكو، ليون.
روسيا: لوكوموتيف موسكو، سيسكا موسكو.
البرتغال: بورتو.
أوكرانيا: شاختار دونيتسك.
بلجيكا: كلوب بروج.
تركيا: جلطة سراي.
التشيك: فيكتوريا بلزن.

* من هي الأندية التي ستتواجد في التصنيف الأول في دور المجموعات؟.

أبطال أفضل ست دوريات أوروبية في موسم 2017-2018 حسب تنصيف الاتحاد الأوروبي ستتواجد في التصنيف الأول أو الوعاء الأول جنباً إلى جنب مع بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

المستوى الأول سيتواجد به: برشلونة، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، لوكوموتيف موسكو، ريال مدريد.

* ما هي الطريقة المعتمدة في قرعة دور المجموعات لموسم 2018-2019؟

في وقتٍ سابق جرى الإعلان عن بعض التغييرات على عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا بداية من عام 2018 حتى 2021 ، حيث أصبح يشارك أفضل أربعة أندية من أربع دوريات عالية المستوى وهي إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا ، والتي ستتأهل مباشرة إلى مرحلة المجموعات.

وتنص قوانين اليويفا على تأهل الفريق الفائز في الدوري الأوروبي إلى دوري أبطال أوروبا مباشرة في الموسم التالي ، وتأهل حامل لقب دوري أبطال أوروبا بشكل مباشر إلى مرحلة المجموعات في الموسم التالي في حال لم يحصل الفائز على مركز مؤهل لهذه المسابقة في بطولة الدوري في بلاده.

بما أن أتليتكو مدريد قد حصل على مكان في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا من خلال الدوري الإسباني ، فإن البديل سيكون أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي ، فيما سيتواجد فيكتوريا بلزن التشيكي في دور المجموعات عن مقعد بطل المسابقة بعد أن حسم ريال مدريد وليفربول التأهل مسبقاً.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة