حصل موقع سبورت 360 عربية على النسخة الجديدة للبرومو الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2018-2019 ، والذي شهد تغييرات كبيرة عن النسخة السابقة من حيث الشكل والمضمون.

وتمثل النجوم المتصلة في “كرة النجوم” الخاصة بشعار دوري أبطال أوروبا محور الهوية الجديدة للبرومو التلفزيوني الجديد للموسم القادم ، والذي جرى الإعلان عنه بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسمياً.

ويجسد البرومو الجديد اللحظات المميزة للقطات الرائعة والأهداف التي جرى تسجيلها في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي ، لكن البرومو لم يتضمن أي لقطة لنادي برشلونة على عكس السنوات الماضية.

وصُمم البرومو الجديد بشكل أكثر مرونة من خلال عناصر ثابتة مثل النشيد ، الملعب والكأس ، وإدخال الألوان الزرقاء المستمدة من مباريات دوري أبطال أوروبا واعتماد ألوان جديدة – أرجوانية وسماوية – لدعم المظهر بشكل أكثر جمالاً.

وسيتم استخدام هذا البرومو قبل بداية المباريات والبث المباشر لمباريات دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم 2018-2019 في جميع القنوات التلفزيونية التي حصلت على حقوق بث هذه النوعية من المباريات حول العالم.

ويحتل نادي برشلونة المركز الثاني في تصنيف الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد ريال مدريد ، على الرغم من أن الفريق الكتلوني فشل في تحقيق لقب المسابقة منذ أربع سنوات.

وقرر الاتحاد الأوروبي رفع قيمة الجوائز المالية في دوري أبطال أوروبا ، حيث سيحصل كل فائز في أي مباراة على 2.7 مليون يورو بدلاً من 1.5 مليون يورو ، و 900 ألف يورو للتعادل بدلاً من 600 ألف يورو.

وستحصل الأندية المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال على 9.5 مليون يورو بدلاً من ست ملايين يورو ، بينما ستحصل الأندية المتأهلة إلى ربع النهائي على 10.5 مليون يورو بدلاً من 6.5 مليون يورو.

وبالنسبة للأندية التي تتأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فسيحصل كل متأهل على 12 مليون يورو بدلاً من 7.5 مليون يورو ، بينما يحصل المتأهل للنهائي على 15 مليون يورو بدلاً من 11 مليون يورو.

* الأندية التي تأهلت إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2018-2019 ، وهي قائمة ليست نهائية بانتظار انتهاء الدور التمهيدي:-

إسبانيا: برشلونة، أتلتيكو مدريد، ريال مدريد، فالنسيا.
ألمانيا: بايرن ميونخ ،شالكه، هوفنهايم، بوروسيا دورتموند.
إنجلترا: مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام، ليفربول.
إيطاليا: يوفنتوس، نابولي، روما، إنتر ميلان.
فرنسا: باريس سان جيرمان، موناكو، ليون.
روسيا: لوكوموتيف موسكو، سيسكا موسكو.
البرتغال: بورتو.
أوكرانيا: شاختار دونيتسك.
بلجيكا: كلوب بروج.
تركيا: جلطة سراي.
التشيك: فيكتوريا بلزن.

* من هي الأندية التي ستتواجد في التصنيف الأول في دور المجموعات؟.

أبطال أفضل ست دوريات أوروبية في موسم 2017-2018 حسب تنصيف الاتحاد الأوروبي ستتواجد في التصنيف الأول أو الوعاء الأول جنباً إلى جنب مع بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

المستوى الأول سيتواجد به: برشلونة، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، لوكوموتيف موسكو، ريال مدريد.

* ما هي الطريقة المعتمدة في قرعة دور المجموعات لموسم 2018-2019؟

في وقتٍ سابق جرى الإعلان عن بعض التغييرات على عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا بداية من عام 2018 حتى 2021 ، حيث أصبح يشارك أفضل أربعة أندية من أربع دوريات عالية المستوى وهي إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا ، والتي ستتأهل مباشرة إلى مرحلة المجموعات.

وتنص قوانين اليويفا على تأهل الفريق الفائز في الدوري الأوروبي إلى دوري أبطال أوروبا مباشرة في الموسم التالي ، وتأهل حامل لقب دوري أبطال أوروبا بشكل مباشر إلى مرحلة المجموعات في الموسم التالي في حال لم يحصل الفائز على مركز مؤهل لهذه المسابقة في بطولة الدوري في بلاده.

بما أن أتليتكو مدريد قد حصل على مكان في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا من خلال الدوري الإسباني ، فإن البديل سيكون أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي ، فيما سيتواجد فيكتوريا بلزن التشيكي في دور المجموعات عن مقعد بطل المسابقة بعد أن حسم ريال مدريد وليفربول التأهل مسبقاً.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

فيديو .. هل هو أفضل هدف في تاريخ جاريث بيل؟

muthafark 27/05/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn


الأكثر مشاهدة

 شهد عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم خصوصاً الأوروبية، على الحدث الأهم والأبرز في الموسم الكروي وهو نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع  بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني مساء أمس السبت الموافق السادس والعشرين من شهر مايو بالعاصمة الأوكرانية كييف، والذي انتهى بفوز النادي .الملكي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف

وحقق ريال مدريد فوزاً على ليفربول الإنجليزية بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف، متوجاً ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي في انجاز تاريخي لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ودخل قائد ريال مدريد الأسطوري سيرجيو راموس مباراة فريقه أمام ليفربول الإنجليزي وعينه على اللقب الثالث على التوالي والرابع في تاريخه مع النادي الملكي منذ قدومه من إشبيلية عام 2005، ونجح في تحقيق ذلك ليدخل تاريخ المسابقة من أوسع أبوابها

ونجح سيرجيو راموس في الفوز بالبطولة الثالثة على التوالي مع ريال مدريد وهو قائد للنادي الملكي حيث يرتدي راموس شارة القيادة منذ رحيل إكير كاسياس عام 2015.

وتواجد راموس في نهائي 2014 أمام أتلتيكو مدريد ولكنه كان القائد الثاني للنادي الملكي بعد الحارس الأسطوري إيكير كاسياس الذي رحل إلى بورتو البرتغالي صيف عام 2015.

وقاد سيرجيو راموس ريال مدريد للفوز في نهائيين دوري أبطال أوروبا أعوام 2016 و2017، وهو يحمل شارة القيادة وحقق أمس اللقب الثالث، ليعادل رقم الأسطورة الألمانية القيصر بيكنباور عام 1976 عندما قاد بايرن ميونخ للحصول 3 بطولات متتالية أعوام 1974، 1975 و1976.

شاهد تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد و ليفربول 3-1

الأكثر مشاهدة