3 مواسم متتالية يقصى فيها برشلونة من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا وبالمجمل هي 4 مرات في آخر 5 مواسم، حصيلة غير مقنعة ما دمنا نتحدث عن بطل الدوري الإسباني 3 مرات في آخر 5 مواسم (باعتبار أنه قريب من حصد اللقب في الموسم الحالي).

لكن لا شك بأن الإقصاء أمام أتلتيكو مدريد ثم يوفنتوس هو أشد قسوة من الإقصاء أمام روما، ليس فقط بسبب قوة أتلتيكو واليوفي، بل بسبب الكيفية التي أقصي من خلالها برشلونة حيث عاد روما من التأخر 1-4 في كامب نو إلى فوز 3-0 في الأوليمبيكو في واحدة من أروع حالات الريمونتادا في دوري أبطال أوروبا على الإطلاق.

خروج برشلونة المتتالي من دوري أبطال أوروبا، ثم الإقصاء أمام روما بهذه الكيفية، أمر يجبرنا على فتح باب النقاش والتساؤل، ماذا ينقص برشلونة حتى يستعيد تألقه في دوري أبطال أوروبا؟

1- ادارة الموسم بشكل أفضل بدنيا، ذلك يشمل: عملية المداورة، والإعداد البدني. 3 مواسم متتالية نشعر خلالها أن برشلونة يصبح غير قادر على المقاومة في الوقت الحاسم من الموسم، حيث تتراجع نتائجه وينخفض مردوده في أرض الملعب، ويظهر الإعياء واضحاً على بعض اللاعبين.

العملية يجب أن تشمل التنويع في الاعتماد على اللاعبين في المراحل الاولى من الموسم، مع تجهيز اللاعبين بشكل أفضل للوصول إلى الجاهزية البدنية المثلى مع الأشهر الأخيرة من الموسم وليس العكس.

5ad227f4c5a4b02c2411dc1b_default

2- دراسة المراكز التي بحاجة لتعزيز بكل عناية. الشاب أرتور يتوقع أن يصبح بديلاً لمواطنه كوتينيو والذي بدوره سيصبح خليفة القائد أندريس إنييستا، لكن من سيلعب بجانب أو أمام سيرجيو بوسكيتس؟ راكيتيتش تراجع مستواه في آخر موسمين، وباولينيو وجوميز خيبوا الآمال ولم يظهروا أي قدرة على أداء دور ضابط الإيقاع. برشلونة بحاجة لجودة أفضل بخط الوسط.

ثم من سيلعب مع سواريز وميسي؟ ديمبيلي لا يحظى بثقة فالفيردي المطلقة، كما أن ألكاسير لم يظهر القدرة على تعويض لويس سواريز او اللعب بجانبه. وبعد هذا كله يجب الوقوف عند مستوى جيرارد بيكيه المتدني ثم محاولة جلب قلب دفاع يجاور أومتيتي.

3- إقناع ميسي بالتركيز على الأكثر أهمية لكي لا يستنزف نفسه بالأقل أهمية. ليونيل لعب أول 21 جولة من الليجا بشكل متتالي بدون أن يرتاح ولو لدقيقة واحدة رغم أن هناك بعض المباريات التي كانت محسومة لبرشلونة عند الدقيقة 60.

طبعاً لتغير طريقة عمل ميسي في الموسم فإنك بحاجة لرجل بمكانة عظيمة وشخصية قوية وقدرة على الإقناع لفعل ذلك، لا أظن هذا الشخص فالفيردي، ربما يكون تشافي أو بويول.

4- إيجاد الخطة ب . في الماضي كانت الفلسفة والاستراتيجية في اللعب هي التيكي-تاكا ولا شيء غيرها، الآن الاعتماد كلياً على ميسي ثم ميسي ثم ميسي. يجب إيجاد خطة بديلة يستطيع المدرب تطبيقها لتحقيق الانتصارات حينما لا يكون ميسي في يومه.

الأكثر مشاهدة

أكد حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ اليوم الجمعة إن ريال مدريد خصم كبير ، لكنه شدد على أن هدف فريقه هو بلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في مدينة كييف الأوكرانية.

وقال صالح حميديتش في تصريحات تلفزيونية بعد قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا : “ريال مدريد خصم كبير ولكننا نود بلوغ النهائي ، أقصونا الموسم الماضي ونتمنى الآن أن نفعل كل شيء بطريقة جيدة”.

وأضاف حميديتش الذي توج في مسابقة دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ في عام 2001 : “المهمة ليست مستحيلة لطالما حدثت مواجهات كبرى بين الفريقين ، حققنا بعض النجاحات في عصري كلاعب”.

وحول المواجهة بين المدرب يوب هاينكس ونادي ريال مدريد وأجاب : “كلنا نعرف ريال مدريد وخاصة مدربنا الذي يعرفه جيدا ، سنستعد بأفضل شكل ممكن للمباراة ولكن يأتي أولا نصف نهائي كأس ألمانيا أمام باير ليفركوزن الذي نود الفوز به”.

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا التي جرت بعد ظهر اليوم في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ ، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب أليانز آرينا في مدينة ميونخ ، فيما يقام الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو.

الأكثر مشاهدة

نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .. ريال مدريد يواجه البايرن وصلاح يعود لروما

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أقيمت اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا لدور ربع النهائي من موسم 2017-2018 ، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة.

وتترقب  الجماهير قرعة دوري الأبطال للدور نصف النهائي، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث تأهل 3 فرق من ضمن أكثر الأندية التي حققت اللقب إلى هذا الدور، وبات هناك إمكانية لمواجهات ثأرية بين البعض منهم بناءً على مواجهات سابقة عديدة بينهم.

ولا يوجد أية قواعد في الدور نصف النهائي تمنع وقوع فريقان ضد بعضهما البعض، حيث أن القرعة مفتوحة على جميع الاحتمالات.

وأسفرت القرعة عن مواجهة كلاسيكية بين ريال مدريد وبايرن ميونخ بتنا معتادين على مشاهدتها في الأدوار المتقدمة، بينما سيصطدم روما بليفربول في مواجهة عاطفية للنجم المصري محمد صلاح.

نتائج قرعة دوري الأبطال – الدور نصف النهائي 

بايرن ميونخ × ريال مدريد

لقاء الذهاب سيلعب في مدينة ميونخ على أرضية ملعب أليانز أرينا، فيما سيلعب لقاء العودة في سانتياجو برنابيو.

ليفربول × روما

لقاء الذهاب سيلعب في ملعب أنفيلد معقل ليفربول فيما سيقام لقاء العودة في الأوليمبيكو.

التصنيف الذي تم اعتماده في قرعة الدور نصف النهائي من دوري الأبطال:

لا يوجد أي تصنيف معتمد في قرعة دوري أبطال أوروبا للدور نصف النهائي ، فالجميع سواسية في هذا الدور.

القواعد الأساسية التي سيتم تطبيقها واستحداثها بدءاً من قرعة هذا الدور في موسم 2017-2018 (تصف النهائي)

القرعة مفتوحة على جميع الاحتمالات ويجوز تواجه أي فريقان في هذا الدور.

ملاحظات عن قرعة دوري أبطال أوروبا

ستسحب القرعة اليوم الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم الإعلان عن مواعيد المباريات والملعب الذي سيستضيف لقاء الذهاب من كل مواجهة فور إعلان النتائج مباشرة.

ستلعب مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ 24 ثم 25 إبريل 2018 ، فيما سيلعب لقاء العودة بعدها بأسبوع في 1 و 2 مايو المقبل. الفائزان من مجموع المواجهتين سيتأهلان للعب المباراة النهائية في كييف يوم 25 مايوالمقبل.

ستنقل القرعة عبر قناة بي إن سبورت الإخبارية، كما ستنقل عبر موقع اليويفا الرسمي على شبكة الانترنت وستكون متاحة للجميع.

على هامش قرعة دوري الأبطال – الدور نصف النهائي:

ريال مدريد وبايرن ميونخ سبق لهما التواجه 24 مرة في الماضي، حقق كل فريق الانتصار 11 مرة، فيما حل التعادل في مناسبتين.

محمد صلاح يعود إلى روما لكن بقميص ليفربول هذه المرة، علماً ان سجل لنادي العاصمة 29 هدف في 65 مباراة خاضها بالدوري الإيطالي.

ريال مدريد حامل اللقب يصل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة على التوالي في إنجاز تاريخي لم يحققه أحد من قبل.

بايرن ميونخ يصل للدور نصف النهائي بعد ان غاب عنه في الموسم الماضي نتيجة إقصائه على يد ريال مدريد في ربع النهائي.

ليفربول يعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غيابٍ طويل جداً وبالتحديد منذ موسم 2007\2008 ، فيما يصل روما لهذا الدور لأول مرة منذ عام 1984.

صور من قرعة دوري أبطال أوروبا


نتائج قرعة نصف نهائي الدوري الأوروبي .. آرسنال يصطدم بأتلتيكو مدريد

أسفرت قرعة نصف نهائي الدوري الأوروبي التي أجريت في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة نارية ستجمع بين آرسنال وأتلتيكو مدريد.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة