بعد تأهل روما ضد برشلونة .. أبرز ريمونتادا تاريخية في دوري أبطال أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انضم روما الإيطالي إلى قائمة الأندية التي حققت واحدة من أكبر نتائج العودة في النتيجة في مراحل خروج المغلوب في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، وذلك بعد فوزه الكبير على برشلونة يوم الثلاثاء بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

وكان فريق الذئاب قد خسر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف على ملعب كامب نو في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ، قبل أن يلعب واحدة من أبرز مبارياته في المسابقة ، ليحجز مكاناً في الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق.

ويعتبر روما الفريق الثالث الذي يتأهل للدور التالي من المراحل الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته بأربعة أهداف ذهاباً خارج ميدانه ، وذلك بعد برشلونة الذي سجل عودة تاريخية ضد باريس سان جيرمان ، وديبورتيفو لاكورونيا أمام ميلان.

* الأندية التي استطاعت التأهل بعد عجز قدره أربعة أهداف:-

الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017

باريس سان جيرمان × برشلونة (4-0).
برشلونة × باريس سان جيرمان (6-1).

* الأندية التي استطاعت التأهل بعد عجز قدره ثلاثة أهداف:-

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2003-2004
ميلان × ديبورتيفو لاكورونيا (4-1).
ديبورتيفو لاكورونيا × ميلان (4-0).

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018
برشلونة × روما (4-1).
روما × برشلونة (3-0).

* الأندية التي استطاعت التأهل بعد عجز قدره هدفين اثنين:-

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 1999-2000
تشيلسي × برشلونة (3-1).
برشلونة × تشيلسي (5-1) بعد الوقت الإضافي.

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2003-2004
ريال مدريد × موناكو (4-2).
موناكو × ريال مدريد (3-1).

الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2011-2012
نابولي × تشيلسي (3-1).
تشيلسي × نابولي (4-1). بعد الوقت الإضافي.

الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2012-2013
ميلان × برشلونة (2-0).
برشلونة × ميلان (4-0).

الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2013-2014
أولمبياكوس × مانشستر يونايتد (2-0).
مانشستر يونايتد × أولمبياكوس (3-0).

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2013-2014
باريس سان جيرمان × تشيلسي (3-1).
تشيلسي × باريس سان جيرمان (2-0).

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015
بورتو × بايرن ميونخ (3-1).
بايرن ميونخ × بورتو (6-1).

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2015-2016
فولفسبورج × ريال مدريد (2-0).
ريال مدريد × فولفسبورج (3-0).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

هل يودع بوفون دوري الأبطال؟ ليلة نيل التكريم من جماهير ريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
رونالدو يعانق بوفون

23 عاماً في عالم احتراف كرة القدم، و 20 موسماً في دوري أبطال أوروبا، مسيرة هائلة ربما يسدل الستار عليها الليلة حينما يخوض جيانلويجي بوفون لقاء القمة المرتقب أمام المضيف ريال مدريد في إياب ربع النهائي، لقاء يتوقع معظم المتابعين أن لا يحمل الأخبار السارة لعشاق السيدة العجوز، ولا لعشاق الأسطورة جيجي.

وفي الحقيقة لا نستطيع القول بأن الليلة هي الأخيرة لبوفون في دوري أبطال أوروبا خصوصاً بعد ما رآيناه أمس من روما، كرة القدم تحمل دائماً في طياتها المفاجآت والنتائج المتقلبة، لذلك من الوارد أن تكون الليلة إحدى ذكريات بوفون العظيمة بدلاً من أن تكون ليلة وداعه.

لكن على الورق، وبلغة المنطق، يبدو ريال مدريد قريب جداً من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التفوق 3-0 في معقل المنافس لا يمنحك الأفضلية رقمياً فحسب بل يمنحك التفوق النفسي والمعنوي على المنافس، وهو أمر في غاية الأهمية حينما يتعلق الأمر بهذا المستوى العالي من التنافس.

إقصاء يوفنتوس على يد ريال مدريد من المفترض أن لا يكون ذكرى إيجابية لجيجي بوفون كآخر مبارياته في دوري أبطال أوروبا، إلا أن جماهير الريال من المتوقع أن تلعب دوراً إيجابياً لجعل ليلته استثنائية، مدرجات سانتياجو برنابيو ستقدم التكريم اللائق للأسطورة في حال كانت ليلته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

جيانلويجي بوفون

الأمر ليس مجرد توقع غير منطقي، هو أمر سبق حدوثه سابقاً من قبل جماهير ريال مدريد حيث كرمت فرانشيسكو توتي عام 2016 بشكل يليق بمكانته في عالم كرة القدم وصفقت له طويلاً حينما لعب أمام فريقها في ليلة إقصاء روما من المسابقة، كما صفقت سابقاً للنجم الآخر أليساندرو ديل بييرو، ولا ننسى تصفيقها لبعض نجوم برشلونة مثل دييجو مارادونا ورونالدينيو.

الحصول على التكريم في البرنابيو وأنت لاعب في الفريق المنافس لا شك أنه حدث استثنائي سيمنح لمسيرة بوفون لمسة جمالية بريشة الفنان، البرنابيو يعني الألقاب والليالي العظيمة في دوري أبطال أوروبا، وليس هناك ملعب أفضل منه _بعد ملعب فريقك_ لنيل التكريم الخاص، لكن يجب على ريال مدريد التأهل أولاً حتى تكون الليلة الأخيرة لبوفون في المسابقة، وكما أسلفنا الذكر هو شيء لم يحسم بعد.

بوفون، الحارس الذي سيذكره عشاق يوفنتوس لأجيال وأجيال قادمة، والقائد الذي سيتذكره عشاق كرة القدم لسنوات طويلة مقبلة، والمنقذ الذي سيبقى راسخاً في عقول محبيه للأبد، جيجي قصة أسطورية في حراسة المرمى، رجل تجده وقتما احتجته، ليس فقط في الذود عن مرماه بل في لعب دور القائد وشحذ الهمهم وتحمل الضغط النفسي والعصبي عن زملائه، لذلك فهو يستحق نيل التصفيق في جميع ملاعب العالم.

الأكثر مشاهدة

أخبار مباراة ريال مدريد اليوم ضد يوفنتوس .. يوفنتوس يتمسك بحبل الريمونتادا لكن التاريخ يُبدد آماله

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كريستيانو رونالدو

يخوض ريال مدريد الإسباني لقاء القمة المرتقب ضد ضيفه يوفنتوس الإيطالي على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو في لقاء العودة من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا. الفريق الملكي تفوق ذهاباً في ملعب أليانز معقل يوفنتوس بنتيجة 3-0  في ليلة سجل خلالها البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً أسطورياً لن ينسى. ونحن بدورنا في سبورت 360 نجمع لكم أهم الأخبار عن لقاء ريال مدريد اليوم.


Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Quarter Final Leg One

يوفنتوس يتمسك بحبل الريمونتادا .. والتاريخ يُبدد آماله

يفتح ملعب سانتياجو بيرنابيو ، أبوابه لاحتضان مواجهة من العيار الثقيل ، بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث يسعىالفريق الملكي للتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الثامنة على التوالي ، بينما يتطلعالبيانكونيري لقلب الطاولة على نظيره الإسباني .


كريم بنزيما

كريم بنزيما يعاني .. الرجل المهمل تحول إلى لاعب حزين

لم يعد لاعباً مهملاً وغير مبالي بعد الآن، نستطيع القول أن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد تحول إلى لاعب حزين في الوقت الحالي أكثر من أن يكون غير مبالي، الابتسامة التي ظهرت على وجهه باستمرار حينما يضيع الفرص أصبحت غائبة، والبهجة التي تظهر عليه بالملعب غابت عن محياه مؤخراً.


Juventus-v-Real-Madrid-UEFA-Champions-League-Final

كريستيانو رونالدو يدخل تاريخ ريال مدريد برقم قياسي جديد

يمر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بموسم مميز جدا مع ريال مدريد بالرغم من البداية السيئة التي مر بها من ضياع أمل المنافسة على لقب الدوري الإسباني مروراً بالخروج من كأس ملك إسبانيا.

بيريز : ريال مدريد حطم برشلونة مرتين

وعن لقاء برشلونة المتوقع في دوري أبطال أوروبا قال : نحن ننتظر القرعة دائماً لا نخاف المنافسين، ريال مدريد دمر برشلونة مرتين هذا الموسم”.

اقرأ الخبر كاملاً


فاران : ريال مدريد لا يعرف إلا الفوز

تواجد الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة العودة ضد يوفنتوس في الدور ربع النهائي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا.


FBL-EUR-C1-JUVENTUS-REAL MADRID

رسمياً.. بارزالي يضاف إلى غيابات يوفنتوس ضد ريال مدريد

أعلن مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسميليانو أليجري عن قائمة فريقه المستدعاة لمباراة ريال مدريد على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ الخبر كاملاً


Juventus-Real-Madrid-UEFA-Champions-League

بعد خسارة يوفنتوس ومانشستر سيتي .. الأندية التي تأهلت بعد السقوط بثلاثية

تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية يومي الثلاثاء والأربعاء إلى المباريات التي ستقام على الاتحاد وسانتياجو برنابيو ، حيث سيحل ليفربول ضيفاً على مانشستر سيتي ، بينما يستقبل ريال مدريد ضيفه يوفنتوس في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.


Daa8KTjWkAA1PmF

زيدان يعلق على إمكانية مواجهة برشلونة في نهائي دوري الأبطال

تحدث زين الدين زيدان ، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني ، عن المواجهة المرتقبة بين الفريق الملكي ويوفنتوس الإيطالي ، على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو ، ضمن فعاليات إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .

اقرأ الخبر كاملاً


La-policía-Santiago-Bernabéu

إعلان مباراة ريال مدريد ويوفنتوس عالية الخطورة

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم الثلاثاء عن نشر ألفي شرطي لتأمين مباراة ريال مدريد أمام يوفنتوس المقررة غداً الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


هيجواين5

هيجواين يعود من جديد إلى ريال مدريد بعد رحيله عام 2013

كشفت صحيفة “أس” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، عن زيارة المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين هداف نادي يوفنتوس الإيطالي، ملعب السانتياجو بيرنبيو ميدان نادي ريال مدريد، للمرة الأولى منذ رحيله في صيف عام 2013.

إقرأ الخبر كاملاً:
DaLbez7XUAAkFYh

زيدان يتنفس الصعداء باستعادة أحد مدافعيه ضد يوفنتوس

تنفس زين الدين زيدان ، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني ، الصعداء باستعادة مدافعه قبل المباراة القوية التي سيخوضها الفريق الملكي ضد يوفنتوس الإيطالي ، مساء غد الأربعاء ، برسم فعاليات إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .

اقرأ الخبر كاملاً


DZ4vkHzUMAAOWVk

أزمة الخيار الوحيد تؤرق بال زيدان قبل موقعة يوفنتوس

يواجه زين الدين زيدان ، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني ، مشكلة في خط دفاعه قبل مواجهة يوفنتوس الإيطالي ، مساء غد الأربعاء ، على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو ، برسم مباريات إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .

اقرأ الخبر كاملاً


رونالدوو

عام 2018 الأفضل على الأطلاق بالنسبة لكريستيانو رونالدو

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية في الأونة الأخيرة، عن أن عام 2018 هو الأفضل بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، من الناحية التهديفية حتى 8 أبريل في أخر 9 أعوام.


مشاركة

زيدان لا يعتمد سوى على 16 لاعباً في تشكيل ريال مدريد خلال 2018

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، عن اعتماد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، على 16 لاعب فقط خلال عام 2018 من بين 24 لاعباً في قائمة الفريق الملكي.


ramos

راموس يطالب لاعبي ريال مدريد بإنهاء تفوق يوفنتوس التاريخي

طالب مدافع ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب “لاروخا” سيرجيو راموس زملاءه بإيقاف التفوق التاريخي ليوفنتوس، وذلك خلال مباراة الأربعاء القادم المقامة على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

إقرأ الخبر كاملاً


Manchester City v Chelsea - Premier League

اليويفا يكشف عن حكم مواجهة ريال مدريد ويوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الاثنين عن تعيين الإنجليزي مايكل أوليفر حكماً لمواجهة القمة بين ريال مدريد ويوفنتوس في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي ستقام يوم الأربعاء القادم على ملعب سانتياجو برنابيو.


زيدان

زيدان

زيدان منزعج من ترشيح ريال مدريد للفوز بلقب دوري الأبطال

أعرب زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عن انزعاجه من ترشيح فريقه للفوز بلقبدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، مشيراً إلى أنه لا يكترث لهذه التوقعات ويركز فقط على المباراة القادمة.


guardiolaallegri-cropped_1uj2dghyh42m1mmhnrv433s0c

الفريق القادر على تحقيق الريمونتادا في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

قبل مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يتوقع أحد أن يتم حسم الأمور مبكراً، حيث وضعت 4 فرق قدمها في نصف النهائي بنسبة كبيرة، وباتت عودة الفرق الأربعة الأخر فى مرحلة الإياب مسألة في غاية الصعوبة.


15232194079026

كيف أثرت مواجهة يوفنتوس على خطط زيدان في ديربي مدريد

أعتقد ليس من السهل قول أن ريال مدريد فاز بنقطة، لأن النادي الملكي يدخل كل مباراة باحثاً عن الفوز ولا شئ غير الفوز والثلاث نقاط يشبع حاجة جماهير الميرنجي في كل مباراة.


مقص

قائمة الغائبين عن إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا

تستعد جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، لمشاهدة مباريات الإياب من دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد النتائج الغير متوقعة في المواجهات الماضية في الذهاب.

الأكثر مشاهدة