تشيلسي يحتفل في كامب نو موسم 11\2012

كامب نو، ملعب يخشاه كبار أوروبا، قلعة شهدت سقوط أقوى فرق العالم تحت أقدام ليونيل ميسي ورفاقه في المواسم الأخيرة، مدرجات اعتادت أن ترى فريقها برشلونة يقدم أفضل أداء ويحقق انتصارات كاسحة على معظم الزائرين، لكن يبدو أن تشيلسي يشذ عن هذه القاعدة.

نادي العاصمة الإنجليزية لندن لطالما شكل مصدر قلق وعقدة للعملاق الكتالوني في دوري أبطال أوروبا، صحيح أن البرسا أقصاه من البطولة موسم 05\2006 ثم 08\2009 ومن قبلها موسم 99\2000 ، لكن لم تكن المباريات آنذاك سهلة على الإطلاق، بل على العكس لطالما قدم تشيلسي مباريات عظيمة ضد البرسا.

الحديث عن صعوبة مواجهة تشيلسي ليس حبراً على ورق، فالحقائق تقول أن برشلونة لم يستطع التفوق على البلوز في كامب نو منذ أكثر من 13 عام، وبالتحديد منذ أن هزمه بنتيجة 2-1 في فبراير عام 2005 بهدفي ماكسي لوبيز وصامويل إيتو.

برشلونة يذكر آخر انتصار له في كامب نو على تشيلسي جيداً خصوصاً أن ذلك الانتصار لم يسعفه في العبور للدور التالي من دوري أبطال أوروبا في ظل تفوق رجال جوزيه مورينيو بنتيجة 4-2 في لقاء العودة.

ميسي حزين بعد إهداره ركلة الجزاء ضد تشيلسي 11\2012

ميسي حزين بعد إهداره ركلة الجزاء ضد تشيلسي 11\2012

وخاض البرسا منذ ذلك الحين 4 مواجهات ضد تشيلسي في كامب نو انتهت جميعها بنتيجة التعادل، الأول في مارس 2006 وانتهى بالتعادل 1-1 ، والثاني في أكتوبر من نفس العام وانتهى بنتيجة 2-2 ، فيما أقيم اللقاء الثالث في إبريل 2009 وانتهى بالتعادل السلبي، أما اللقاء الأخير والأكثر إثارة فأقيم عام 2012 وانتهى بنتيجة التعادل 2-2 في اللقاء الذي أهدر خلاله ليونيل ميسي ركلة جزاء تسببت بإقصاء برشلونة من البطولة.

وربما تعد ذكريات برشلونة الأفضل في كامب نو أمام تشيلسي تعود إلى عام 2000 حينما واجه البلوز في الدور ربع النهائي واستطاع التفوق عليه بنتيجة 5-1 بعد التمديد لشوطين إضافيين، وذلك كون الوقت الأصلي انتهى بنفس نتيجة لقاء الذهاب (لصالح تشيلسي) وهي 3-1.

سجل برشلونة أمام تشيلسي في كامب نو لا يدعو للتفاؤل كثيراً، فنتيجة التعادل 2-2 والتي تكررت مرتين ستمنح البلوز بطاقة الترشح للدور ربع النهائي، أمام نتيجة التعادل 1-1 والتي حدثت مرة واحدة فسوف تقود الفريقان إلى أشواط إضافية.

13 عام من الصمود لتشيلسي في كامب نو، وعلى برشلونة أن يفعل شيئاً إزاء ذلك لتصحيح المسار هذه المرة.

الأكثر مشاهدة

dybala juventus

نفى المدير الرياضي ليوفنتوس بيبي ماروتا مزاعم مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو بعد قلب السيدة العجوز التأخر بهدف إلى فوز بهدفين على ملعب ويمبلي في إياب دوري أبطال أوروبا، بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ووجه المدرب الإرجنتيني اتهامات لماروتا، والرئيس أندريا أنييلي، بالضغط على الحكم في الشوط الثاني.

وقال ماروتا في تصريحات لوسائل الإعلام اليوم الأحد قبل لقاء يوفنتوس ضد أودينيزي في الدوري الإيطالي:” ما قاله لا أساس لها من الصحة. نحن لسنا معتادين على مثل هذه الأشياء. نحن على الاطلاق لم نقترب من الحكم في الشوط الثاني. بكل بساطة ، ذهبت إلى غرفة خلع الملابس كما أفعل دائما لأتمنى للجميع حظا سعيدا. لم يكن هناك أي ضغط مباشر أو غير مباشر على الحكم”.

وسئل ماروتا أيضا عن التقارير الصحفية التي تدعي حسم صفقة إيمري تشان:” أود أن أقول إن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب. إيمري تشان هو اللاعب الذي يريد الجميع الحصول عليه مجانياً في 30 يونيو. لقد كان لدينا كلمتنا، هناك منافسين آخرين ونحن في انتظار رد..”

فيديو مهم : لماذا تكون الأمور مع رونالدو أسهل ؟

الأكثر مشاهدة

مانشستر سيتي يتصدر ترشيحات مكاتب المراهانت للفوز بدوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نشرت صحيفة آس الإسبانية ترتيب المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي بحسب مكاتب المراهنات العالمية والذي شهد تصدر مانشستر سيتي.

وتأهل مانشستر سيتي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى جانب كل من ليفربول، ريال مدريد ويوفنتوس، بينما سيتم تحديد الفرق الأربعة المتبقية في منتصف الأسبوع القادم.

ويتفوق مانشستر سيتي على قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة من حيث الترشيحات للفوز بلقب دوري الأبطال، حيث يبلغ الرهان عليه 4 يورو لكل يورو، بينما يبلغ الرهان على الريال والبرسا 5 يورو لكل يورو.

ويعد بايرن ميونخ المرشح الرابع للفوز باللقب هذا الموسم، ويبلغ الرهان على تتويجه 6 يورو لكل يورو، أي أنه لو راهن شخص على فوزه بالبطولة بمبلغ 100 يورو، سيجني أرباح قدرها 600 يورو.

وجاءت المفاجأة باحتلال مانشستر يونايتد المركز السابع، حيث تستبعد مكاتب المراهنات تتويج باللقب، ولذلك رفعت الرهان عليه إلى 19 يورو لكل يورو.

إليكم قائمة المرشحين كاملة بحسب قيمة الرهان:-

مانشستر سيتي: 4 يورو لكل يورو

ريال مدريد: 5 يورو لكل يورو

برشلونة: 5 يورو لكل يورو

بايرن ميونخ: 6 يورو لكل يورو

ليفربول: 10 يورو لكل يورو

يوفنتوس: 15 يورو لكل يورو

مانشستر يونايتد: 19 يورو لكل يورو
فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

الأكثر مشاهدة