سجل النجم المصري العالمي محمد صلاح أرقاماً مرعبة بعد الهدف الذي سجله لفريقه ليفربول الإنجليزي في مواجهة مضيفهما بورتو البرتغالي ضمن ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وافتتح النجم السنغالي ساديو ماني التسجيل في المباراة المقامة على ملعب “الدراجاو” بعد مرور خمس وعشرين دقيقة، قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط من إحراز الهدف الأول.

وشهد هدف النجم المصري العديد من الأرقام المميزة وأبرزها:

1- محمد صلاح أول لاعب في ليفربول يصل إلى الهدف رقم 30 في موسم واحد من كل البطولات، وذلك منذ الأوروجوياني ونجم برشلونة الحالي لويس سواريز الذي أحرز 31 هدفاً في موسم 2013-2014.

2- محمد صلاح اللاعب رقم ثلاثة عشر في تاريخ ليفربول من الذين يصلون إلى الهدف رقم 30 في كل البطولات خلال موسم واحد فقط.

3- أصبح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ستة أهداف في أول سبعة مباريات له مع الفريق في دوري أبطال أوروبا بعد زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو.

4- اللاعب المصري ساهم بـ38 هدفاً في 36 مباراة خاضها بقميص ليفربول خلال الموسم الحالي، مسجلاً 30 هدفاً وصانعاً ثمانية أهداف.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

تلقى ريال مدريد صفعة مؤلمة من باريس سان جيرمان في شوط المباراة الأول خلال المواجهة التي تجري بين الفريقين في سانتياجو برنابيو معقل الريال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد كرر أخطاء الموسم كله خلال الشوط الأول، حيث لعب بخط دفاع متقدم بدون ضغط جاد، ثم أهدر فرصاً سهلة أمام المرمى، كل ذلك قبل أن يتلقى الهدف.

وتكرر الخطأ في وسط الملعب الدفاعي في ريال مدريد خلال الهدف، حيث كان كاسيميرو بعيد تماماً عن التغطية مع قلبي الدفاع اللذان يراقبان مهاجمي باريس، كذلك الأمر بالنسبة لكروس ومودريتش مما منح رابيو فرصة متابعة الكرة المرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء بكل سهولة داخل الشباك في الدقيقة 33.

ويعتبر هذا الهدف الأول للفرنسي الشاب رابيو في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، وذلك بعد أن لعب 6 مباريات في دور المجموعات، وهذه المباراة السابعة له في المسابقة.

ونال بذلك باريس الهدف الثمين الذي سعى له في معقل ريال مدريد، حيث يحتسب الهدف في ملعب المنافس بهدفين في حال تعادلا بعدد الأهداف في مجموع المباراتين.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

Generated by IJG JPEG Library

حمل الهدف الذي سجله النجم المصري محمد صلاح في شباك بورتو البرتغالي بذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، الرقم 9 لنجم ليفربول وهدافه على مستوى دوري أبطال أوروبا.

صلاح سجل هدفه التاسع في دوري لاأبطال، لينفرد بوصافة ترتيب أفضل الهدافين العرب في المسابقة القارية العريقة، ويصبح على بُعد 3 أهداف فقط من الرقم المُسجل باسم الأسطورة الجزائري رابح ماجر الذي يمتلك في رصيده 12 هدفا، بقميص بورتو البرتغالي، الذي يتصادف أن تستقبل شباكه هدف صلاح التاسع.

والمفارقة العجيبة أيضا أن صلاح تخطى الرقم الخاص بنجم جزائري آخر وهو ياسين براهيمي لاعب بورتو الذي سجل 8 أهداف على غرار أيضا المغربي مروان الشماخ نجم أرسنال السابق.

يذكر أن صلاح يقدم موسما استثنائيا مع ليفربول منذ انتقاله إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من روما الإيطالي في صفقة قياسية، حيث سجل حتى الآن 30 هدفا في كل البطولات بقميص الريدز.

الأكثر مشاهدة