شهدت بداية قمة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا التي تجمع ريال مدريد الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي لفتة رائعة من النجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا والبرتغالي كرستيانو رونالدو.

وبدأ نيمار دا سيلفا وكرستيانو رونالدو قمة ملعب “سانتياجو برنابيو” بعناق بينهما وذلك أثناء تبادل لاعبي ريال مدريد وباريس سان جيرمان المصافحة قبل إنطلاق المباراة.

رونالدو ونيمار يتبادلان العناق

رونالدو ونيمار يتبادلان العناق

ووصلت المباراة المقامة ضمن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى الدقيقة الخامسة والعشرين على نتيجة التعادل السلبي.

ولم تشهد المباراة خطورة كبيرة حتى هذه الدقيقة، لكن الفريقان وصلا إلى مرمى كل أخر لكن الكرات كانت تبتعد عن الخشبات الثلاث وما داخلها.

وكان نيمار قد حصل على أول بطاقة صفراء في المباراة بسبب ما فعله مع ناتشو، بينما لم يحصل الأخير وزميله لوكا مودريتش على أي بطاقة رغم أنهما اعاقا اللاعب البرازيلي بشكلٍ واضح.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

اجتاحت جماهير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي شوارع العاصمة الإسبانية مدريد وهي تغني لفريقها قبيل ساعات على مواجهة نظيره ريال مدريد الإسباني ضمن ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا والمقامة على ملعب سانتياجو برنابيو.

ونشر الحساب الرسمي لنادي باريس سان جيرمان فيديو يوضح ذلك، وغرد بجانبه كاتباً “الجماهير الباريسية تجتاح شوارع مدريد” بجانب إرفاق “هاشتاج #ICICESTPARIS” والذي يعني هنا باريس.

ويعتبر سان جيرمان من أقوى فرق القارة الأوروبية بسبب الرعب الذي أظهره في كل البطولات خلال الموسم الحالي، حيث حقق انتصارات كبيرة على رأسها أمام بايرن ميونخ الألماني، بجانب عدد كبير من الأهداف التي سجلها بقيادة الثلاثي البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي والأوروجوياني إدينسون كافاني.

وفي الجهة الأخرى يسعى ريال مدريد لإثبات أنه ما زال فريقاً قوياً رغم المشاكل الكبيرة التي تعرض لها في بطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، وذلك بابتعاده كثيراً عن المتصدر برشلونة في الأولى والخروج من ربع نهائي الثانية.

الفيديو الذي نشره النادي الباريسي قبل مواجهته مع ريال مدريد بعد ساعة من الآن:

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

اقتربت لحظة الحقيقة وذلك بانطلاق المواجهة النارية في دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا المقامة على ملعب سانتياجو برنابيو بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيكون ريال مدريد على موعد مع مباراة صعبة أمام نظيره النادي الباريسي والذي يعتبر من أقوى فرق أوروبا وأفضل هدافيها في ظل امتلاكه تشكيلة هجومية مرعبة بقيادة البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجوياني إدينسون كافاني والموهوب الشاب الفرنسي كيليان مبابي.

وفي تاريخ مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان هنالك عقدة فرضها الأخير على الأول تاريخياً، وذلك بإقصاءه من البطولات الأوروبية عندما يتواجهان في مرحلة خروج المغلوب.

والتقى الباريسيون مع المدريديون ست مرات في البطولات الأوروبية، واستطاع قهره وإقصاءه منها مرتين، حيث كانت الأولى في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي خلال موسم 1992-1993، حيث خسر أمامه بثلاثية مقابل هدف في الذهاب وفاز عليه في الإياب بأربعة أهداف مقابل هدف.

والمرة الثانية التي أقصي بها “الميرينجي” على يد فريق “العاصمة الفرنسية” في كأس الكؤوس الأوروبية ضمن نسخة عام 1993-1994، حيث،فاز سان جيرمان ذهاباً بهدفٍ نظيف و تعادل الطرفان إياباً دون أهداف.

المواجهة الخامسة بين الطرفين انتهت بالتعادل السلبي ضمن مجموعات دوري أبطال اوروبا في موسم 2015-2016، وفي نفس الدور فاز ريال مدريد بهدفٍ نظيف، قبل أن يتأهلا إلى ثمن النهائي بعد ذلك.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة