يستضيف بورتو البرتغالي نظيره ليفربول الإنجليزي غداً الأربعاء ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ” الدراجاو ” .

واستدعى يورجن كلوب ، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي ، 25 لاعباً للمواجهة المرتقبة ، حيث شهدت القائمة عودة ناتالي كلاين الذي غاب عن فريقه لنصف موسم بسبب الإصابة ، وكان كلوب قد صرح في وقت سابق ” كلاين ؟ لا توجد أي فرصة له لخوض مواجهة الدور المقبل ضد بورتو ” .

ووصلت بعثة ليفربول إلى البرتغال ، وسيخوض الفريق حصة تدريبية هذا المساء بعد المؤتمر الصحفي للمدرب يورجن كلوب .

ووفق صحيفة ” ليفربول إيكو ” فإن الفريق الإنجليزي سيبقى في بورتو بعد المواجهة قبل أن يتوجه إلى إسبانيا في معسكر تدريبي لمدة أربعة أيام ، ومع وجود عطلة للريدز في نهاية الأسبوع نتيجة الخروج المبكر من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد وست بروميتش ، اختار يورجن كلوب أخذ لاعبيه إلى كوستا ديل سول .

وجاءت القائمة المستدعاة على الشكل التالي :

حراسة المرمى : كاريوس ، مينيوليه ووارد .

خط الدفاع : جارابرا ، كلاين ، فان ديك ، لوفرين ، جوميز ، كلافان ، مورينو ، روبرتسون ، ماتيب وألكسندر أرنولد .

خط الوسط : فينالدوم ، ميلنر ، هيندرسون ، لالانا ، تشامبرلين ، إيمري تشان ووودبرن .

خط الهجوم : فيرمينو ، ساديو ماني ، إينجز ، سولانكي ومحمد صلاح .

ويتطلع ليفربول لتحقيق نتيجة إيجابية في البرتغال قبل مباراة العودة على ملعب آنفيلد .

**فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

يعاني نادي بورتو البرتغالي من بعض الإصابات والغيابات التي ضربت لاعبيه قبل لقاء ليفربول المرتقب بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مساء غداً الأربعاء.

وينطلق دور الستة عشر ثمن النهائي من البطولة الأقوى والأهم أوروبياً دوري أبطال أوروبا، الذي يشهد لقاءات من العيار الثقيل أسفرت عنها القرعة في ديسمبر الماضي.

وشهدت قرعة دور ثمن النهائي على مواجهة بين ليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي، المباراة التي تلعب ذهابها يوم الأربعاء 14 فبراير القادم على ملعب الدراجاو الخاص بنادي بورتو البرتغالي.

وقالت تقارير إنجليزية، أن فريق بورتو لم يكن كاملاً اليوم في أخر تدريباته استعداداً لمواجهة ليفربول غداً على ملعب الدراجاو.

وأكدت صحيفة ليفربول إيكو المقربة من ليفربول على اقتراب غياب الإسباني إيفان ماركانو قائد بورتو عن لقاء الغد الذي سيجمع الفريقين.

ويغيب البرازيلي فيليبي قلب دفاع بورتو عن المباراة بسبب الإيقاف مما يعني غياب قلبى دفاع بورتو الأساسيين عن اللقاء غداً.

وأضافت الصحيفة في تقريرها عن المباراة، أن الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم بورتو غير جاهز بدنياً، وشارك في جزء صغير من التدريبات اليوم، ومن المتوقع جلوسه على دكة البدلاء.

وتأكد غياب البرتغالي دانيلو لاعب وسط بورتو عن اللقاء إضافة للشكوك حول غياب أندري أندري زميله في الخط ذاته.

ويستعد بورتو لاستقبال ليفربول على ملعبه الدراجاو غداً الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان

سيواجه مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان فريق باريس سان جيرمان حين يلتقى الفريقين يوم الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

وواجه زيدان النادي الفرنسي كلاعب في 12 مباراة، مع 3 أندية مختلفة هي يوفنتوس، كان، وبوردو، حقق خلالها زين الدين زيدان 4 انتصارات، 4 تعادلات، و4 هزائم، مسجلا 4 أهداف، بالإضافة إلى تمريرة حاسمة.

ولعب زيدان أوروبيا مباراتان ضد باريس سان جيرمان مع يوفنتوس كانتا في كأس السوبر الأوروبي موسم 96/97، مواجهة عرفت تعرض زيدان إلى هزيمة ساحقة مع السيدة العجوز بنتيجة (7ـ4). إذ خسر يوفنتوس ذهابا على أرضه (6ـ1) وكان الهدف الوحيد من توقيع زين الدين زيدان، قبل أن يحقق النادي الإيطالي انتصارا غير كاف إيابا بنتيجة (3ـ1).

ومحليا واجه زيدان باريس سان جيرمان في 10 مباريات في الدوري الفرنسي، مباراتان منهما مع كان في بدايته كلاعب، حقق فيهما فوزا، وتعادلا.

في حين 8 مباريات الآخرى كانت مع بوردو المحطة الثانية في مسيرته، وحقق خلالها 6 انتصارات، وتعادلين.

وأكبر نتيجة فوز لزيدان على باريس سان جيرمان هي (5ـ0) مع بوردو في الدوري الفرنسي موسم 92/93. وتبقى أكبر خسارة هي تلك التي تلقاها مع يوفنتوس في الدوري الأوروبي موسم 96/97.

الأكثر مشاهدة