علق زين الدين زيدان عن المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ، يوم غدٍ الأربعاء ، لحساب مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، والتي ستقام على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو .

وقال زيدان في تصريحات صحفية ” مباريات الإقصاء تعتمد على 180 دقيقة لعب ، الأهم الآن هو التركيز على مباراة الغد فقط ، نحن نعمل بجد ، لا يجب علينا إثبات أي شيء غداً ، علينا أن نلعب مباراة كبيرة فقط ” .

وتابع ” أنا سعيد جداً بأن أكون مدرباً في هذه المباريات ، لا أشعر بالضغوط ، أريد أن أستمتع فقط ، لقد قدمنا بالتحضير جيداً للمباراة ولا توجد ضغوط ” .

وأضاف ” لا أفكر بمستقبلي ، أفكر بمباراة الغد فقط ، أريد أن نلعب بشكل جيد جداً ولا أريد التفكير بمستقبلي مع الفريق ” .

وواصل حديثه بالقول ” مباراة الغد بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان ، ليست مباراة بين كريستيانو رونالدو ونيمار ، نحن نعلم إمكانيات نيمار جيداً ونعلم أنه لاعب جيد ” .

واستتلى موضحاً ” نيمار لاعب يمتلك مواصفات مذهله ، ما يفعله على أرضية الملعب يجعلك تصنفه من الأفضل ، جميع الأندية ترغب بضم لاعب مثله ” .

وعن الشكل الخططي الذ سيدخل به زيدان ، قال ” لا أحب الحديث كثيراً عن طريقة اللعب ، كل ما يهمني هو أداء اللاعبين داخل الملعب فقط لا على الورق ” .

وعن إطلاق صافرات الاستهجان ضد كريم بنزيما في المباراة الأخيرة ضد ريال سوسيداد ، قال المدرب الفرنسي ” الشيء الذي نريده هو أن يكون جمهور ريال مدريد فخوراً بالفريق ” .

 **فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

يستضيف بورتو البرتغالي نظيره ليفربول الإنجليزي غداً الأربعاء ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ” الدراجاو ” .

ويقدم النجم المصري محمد صلاح مستويات مبهرة مع فريقه ليفربول هذا الموسم ، إلا أنه يملك ذكريات ضبابية أمام الأندية البرتغالية ، ولم يكن سجله التهديفي متميزاً سوى بالعقم والغياب عن هز الشباك .

وتقابل محمد صلاح مع الأندية البرتغالية في 6 مباريات سابقة ، بواقع مباراتين ضد بورتو ، وأربع مباريات ضد سبورتينج لشبونة ، وحقق الفرعون المصري الفوز في 3 مباريات ، بينما خسر في مباراة وحيدة وتعادل في مباراتين ، ولم يسجل أي هدف ولكنه ساهم في صناعة 3 أهداف خلال تلك المباريات .

مواجهات صلاح السابقة للفرق البرتغالية كانت بقميص 3 فرق سبق للنجم المصري تمثيلها وهي : بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي في مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا بجانب مواجهة بورتو في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا حين كان يلعب مع روما الإيطالي .

ولم ينجح محمد صلاح الذي شارك في المباريات الستة في هز شباك فريقي بورتو وسبورتينج لشبونة ، إلا أن فريقه الإنجليزي يعول عليه كثيراً في مواجهة اليوم ، بعدما سجل 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي وساهم في العديد من أهداف ليفربول في مختلف المسابقات .

وتواجه محمد صلاح مع فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي عندما كان لاعباً في صفوف بازل السويسري ، وذلك في دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي خلال موسم 2012/2013 ، وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الذهاب بين الفريقين ، بينما فاز الفريق السويسري في لقاء الإياب بنتيجة 3/0 وساهم الجناح المصري في صناعة الهدفين الثاني والثالث لفريقه .

بعدها انتقل محمد صلاح إلى فريق تشيلسي الإنجليزي لتتكرر المواجهة بينه وسبورتينج لشبونة البرتغالي مرة ثانية ، ولكن هذه المرة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014/2015 ، وحسم البلوز مباراتي الذهاب والعودة بنتيجتي 1/0 و 3/1 على التوالي .

وتعد مواجهة الأربعاء ثأرية للنجم المصري ، حيث أطاح بورتو في الموسم الماضي بنظيره روما الإيطالي من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري الأبطال ، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة ، بينما سقط الذئاب في ملعب الأولمبيكو بنتيجة 3/0 خلال مباراة العودة ، ليحرمه بذلك من الاصطفاف جنباً إلى جنب مع الكبار في دور المجموعات .

 **فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

ألفارو موراتا

أحبط ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الإنجليزي عشاق فريقه حول العالم بالتأكيد على حقيقة أن ليونيل ميسي نجم برشلونة لا يمكن إيقافه على أرض الملعب.

تشيلسي سيستقبل برشلونة في ملعب ستامفورد بريدج منتصف الأسبوع المقبل في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، وهو يمني النفس بمواصلة المشوار في البطولة القارية بعد ابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

لكن لا يبدو موراتا متفائلاً بقدرة فريقه على إيقاف ميسي الذي يعد المحرك الرئيسي لآلة برشلونة، حيث قال لقناة موفي ستار “ميسي لا يمكن إيقافه”.

وأضاف موضحاً الطريقة التي ستمكن تشيلسي من تجاوز عقبة برشلونة بقيادة ميسي “إن أردنا تحقيق نتيجة إيجابية ضد برشلونة فيجب علينا تقديم مباراة دفاعية وتقليل المساحات أمامهم، مع تشديد الخناق عليهم قدر المستطاع”.

ورغم أن موراتا أبدى تخوفه من ليونيل، إلا أن نتائج النجم الأرجنتيني ضد تشيلسي ليست مميزة كما يعرف عن نتائجه ضد الفرق الأخرى، حيث لم ينجح في هز شباك البلوز خلال 8 مباريات خاضها ضدهم في مسيرته الاحترافية.

فيديو مهم بريميرليج 360 .. إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة