دوري أبطال أوروبا .. جوارديولا يعاني خارج أرضه في الأدوار الإقصائية!

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستعد بازل السويسري لاستقبال مانشستر سيتي الإنجليزي غداً الثلاثاء على ملعبه سان جاكوب بارك، بالدور ثمن النهائي من بطولة دوري أوروبا.

ورحلت كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، عن مدينة مانشستر في إتجاه مدينة بازل السويسري من أجل خوض اللقاء، الذي يعتبره الكثيرون في متناول مانشستر سيتي.

وفاز جوارديولا ببطولة دوري أبطال أوروبا في مناسبتين موسمى 2008/09 و2010/11.

ولكن أرقام واحصاءات المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي خارج أرضه في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، تعبر عن صعوبة اللقاء خصوصاً على ملعب بازل سان جاكوب بارك.

وخاض المدرب الإسباني بيب جوارديولا 22 دوراً إقصائياً خلال مسيرته كمدرب مع العديد من الأندية في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب 22 لقاءاً ذهاباً ومثلهم إياباً.

وفاز جوارديولا خلال 22 مباراة خارج أرضه في 4 مباريات فقط، حيث تعادل في 10 لقاءات وخسر 8، في احصائية لا تعبر عن القدرات والألقاب الكبيرة للمدرب الإسباني.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، غداً الثلاثاء حيث تعود بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد بعد توقف دام شهرين منذ نهاية دور المجموعات.

وينطلق دور الستة عشر ثمن النهائي من البطولة الأقوى والأهم أوروبياً دوري أبطال أوروبا، الذي يشهد لقاءات من العيار الثقيل أسفرت عنها القرعة في ديسمبر الماضي.

فيديو مهم : الثقوب الخمسة السوداء في أداء ريال مدريد

الأكثر مشاهدة

داني كارفاخال مدافع ريال مدريد

تشهد مباريات الذهاب من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غياب خمسة لاعبين يعتبرون من أهم اللاعبين بالنسبة لأنديتهم بسبب تراكم البطاقات الصفراء والإيقاف ، بما في ذلك إيقاف داني كارفاخال مدافع ريال مدريد.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معاقبة الإسباني داني كارفاخال في السابع من ديسمبر الماضي بسبب تعمده الحصول على بطاقة صفراء أمام أبويل نيقوسيا القبرصي من خلال تأخير اللعب عند تنفيذ رمية تماس في الدقيقة التسعين.

وحاول كارفاخال من خلال هذه البادرة الحصول على بطاقة صفراء لكي يدخل الدور ثمن النهائي وهو نظيف من البطاقات ، لكن لجنة الانضباط فتحت تحقيقاً بعد المباراة واعتبرت أنه تعمد الحصول على بطاقة صفراء ، وبالتالي جرى رفض الاستئناف بشأنه.

وبالعودة إلى بقية أبرز الأسماء الغائبة عن ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فسوف يغيب فيليبي مونتيرو عن بورتو البرتغالي، إيمري تشان عن ليفربول الإنجليزي، داريو سرنا عن شاختار الأوكراني ونيلسون سيميدو عن برشلونة.

وسيكمل كارفاخال عقوبة الإيقاف للمباراة الثانية على أن يعود في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء ، فيما يغيب إيمري تشان ونيلسون سيميدو لمباراة واحدة بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

فيديو مهم : الثقوب الخمسة السوداء في أداء ريال مدريد

الأكثر مشاهدة

يعمل المدرب الإسباني أوناي إيمري لمحو صورته السيئة خلال مواجهات فريق ريال مدريد الإسباني عندما يستضيف نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مساء الأربعاء القادم ضمن مواجهة ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2017-2018.

ويمتلك أوناي إيمري تاريخاً ليس جيداً في المواجهات التي جمعته مع ريال مدريد خلال مسيرته التدريبية، وذلك سواء مع إشبيلية أو فالنسيا ومن قبلهما ألميريا في مسابقات الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي.

Liverpool-v-Sevilla-UEFA-Europa-League-Final

وتعتبر هذه المواجهة الأولى التي تجمع باريس سان جيرمان مع ريال مدريد تحت قيادة إيمري الذي يشرف على باريس سان جيرمان منذ بداية الموسم الماضي، لكنه واجهه عشرين مرة تحت قيادة الفرق الإسبانية الثلاثة.

وكانت المواجهة الأولى بين ريال مدريد وأوناي إيمري في موسم 2007-2008 من الدوري الإسباني، وتحديداً في الخامس عشر من سبتمبر عام 2007 رفقة ألميريا، وانتهت المباراة على نتيجة فوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأخر مواجهة جمعت المدرب مع الفريق كانت في موسم 2015-2016 من الدوري الإسباني أيضاً، وانتهت بفوز ريال مدريد على إشبيلية بأربعة أهداف دون مقابل في 20 مارس من عام 2016 تحديداً.

وخلال المباريات العشرين أمام ريال مدريد في مسيرة المدرب الإسباني حقق الفوز خمس مرات فقط وتلقى 14 هزيمة وتعادل الطرفين مرة واحدة فقط، وسجل لاعبو الريال 51 هدفاً مقابل 30 هدفاً للاعبي إيمري.

وعلى صعيد الدوري الإسباني لعب الطرفان 17 مباراة وحقق ريال مدريد الفوز في 12 مباراة مقابل اربع انتصارات لأوناي إيمري وتعادل وحيد بينهما، بينما فاز ريال مدريد مرة واحدة في السوبر الأوروبي ومرة في السوبر الإسباني مقابل مرة السوبر الإسباني لإيمري.

UEFA-Champions-League-Unai-Emery-looking-forward-to-show-Real-strength-of-PSG-against-Zidanes-Madrid--644x362

ويعتبر ريال مدريد ثاني أكثر الفرق التي واجهها أوناي إيمري خلال مسيرته التدريبية بعد برشلونة الذي لعب أمامه 25 مباراة، وثاني أكثر فرق حقق الفوز عليه بـ14 انتصار مقابل 17 انتصار للبارسا.

والآن الفرصة قد تكون مواتية للمدرب الإسباني من أجل تعديل الوضع أمام ريال مدريد، حيث يعتبر باريس سان جيرمان الطرف المفضل للفوز بحسب أغلب المحللين والخبراء، والسبب تواجد الثلاثي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي وإدينسنون كافاني مقابل انخفاض مستوى الريال كمجموعة وأفراد.

فيديو مهم : الثقوب الخمسة السوداء في أداء ريال مدريد

الأكثر مشاهدة