استعرضت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية سجل ريال مدريد على ملعبه سانتياجو برنابيو في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك قبل مواجهة باريس سان جيرمان يوم الأربعاء القادم التي ستقام على نفس الملعب لحساب ذهاب ثمن نهائي البطولة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد على ملعبه يقدم مستويات مميزة للغاية مؤخراً في دوري الأبطال، على عكس تماماً ما يقدمه في الدوري الإسباني وكأس الملك هذا الموسم.

ولم يتلقى ريال مدريد أي هزيمة على ملعب سانتياجو برنابيو في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ 17 مباراة، وتحديداً منذ الهزيمة من شالكه (4-3) في موسم 2013-2014.

الفريق الملكي لم يتعرض لأي خسارة منذ ذلك الوقت رغم أن واجه منافسين في غاية الصعوبة مثل بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، توتنهام، روما وغيرهم الكثير.

وحقق ريال مدريد 14 انتصار في آخر 17 مباراة على ملعبه وتعادل في 3 مناسبات، كما أنه سجل 47 هدف بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، واستقبلت شباكه 11 هدف فقط.

فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء

المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مباراة قوية تجمع بين يوفنتوس الإيطالي المتألق محلياً والمتمرس قارياً ، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي المتسلح بسلسة ” اللاهزيمة ” في البريمرليج منذ 9 جولات والمتصدر لمجموعته أوروبياً بعد أن فاز على ريال مدريد .

وأعلن الاتحاد الأوروبى ” يويفا ” عن تعيين الحكم الألماني فيلكس بريش لإدارة المباراة المرتقبة ، يوم غدٍ الثلاثاء ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

ويملك يوفنتوس ذكريات أليمة وسوداوية مع الحكم الألماني فيلكس بريش الذي أدار نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، في المباراة التي جمعت بين السيدة العجوز وريال مدريد ، حيث انتهى اللقاء بفوزٍ كاسح للفريق الإسباني بنتيجة 4/1 ، وحصوله على اللقب للمرة الثانية على التوالي .

علاوة على هذا ، فإن بريش يمثل تميمة حظ وفأل خير للفرق الإنجليزية في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث أدار مباراتين لأندية البريمرليج في دور المجموعات من المسابقة الأوربية ، الأولى جمعت بين نابولي الإيطالى ومانشستر سيتي ، والتي انتهت بفوز الفريق الإنجليزى 4/2 ، كما أدار مباراة إشبيلية وليفربول التي انتهت بالتعادل 3/3، والتي شهدت ريمونتادا الفريق الأندلسي بعدما كان متأخراً بثلاثية نظيفة .

يذكر أن يوفنتوس لم يعرف طعم الفوز على الأندية الإنجليزية منذ ما يقارب 33 عاماً حين انتصر على ليفربول في نهائي موسم 1984/1985 ، في النهائي الذي اشتهر باسم كارثة هيسيل والذي راح ضحيته عدد كبير من جمهور يوفنتوس بسبب التدافع .

 **فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة

ريال مدريد يتفوق على سان جيرمان في التشكيلة ” الأسوأ ” بين الفريقين

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ينتظر عشاق كرة القدم عامة وعشاق الكرة الأوروبية خاصة ، قمة قمم ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، يوم الأربعاء المقبل ، بين ريال مدريد الإسباني الذي استعاد توازنه في الفترة الأخيرة ، وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي بصم على مستويات كبيرة منذ بداية هذا الموسم .

وعلى الرغم من اللاعبين الممتازين الذين يلعبون في الفريقين حالياً ، فإن هذا لا يمنع أن ريال مدريد وباريس سان جيرمان يضمان لاعبين خيبوا التوقعات هذا الموسم .

وشهد المستوى الفردي للاعبي ريال مدريد تراجعاً مخيفاً منذ بداية الموسم ، ما جعل الفريق يخرج من سباق التتويج بالدوري الإسباني والإقصاء من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على يد ليجانيس ، بينما قدم أغلب لاعبي باريس سان جيرمان أداءً راقياً في مختلف المسابقات ، الأمر الذي سمح للفريق الباريس اعتلاء قمة الدوري الفرنسي ناهيك عن احتلال صدارة مجموعته في دوري الأبطال .

وحرصاً منا في موقع سبورت 360 عربية على مواكبة جميع أحداث هذه القمة الكبيرة ، اخترنا لكم التشكيلة الأسوأ للفريقين ، واعتمدنا في اختيارنا على أداء اللاعبين في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري .

وجاءت التشكيلة على الشكل التالي :

حراسة المرمى : كيكو كاسيا ( ريال مدريد )

خط الدفاع : أشرف حكيمي ( ريال مدريد ) / جيسوس فاييخو ( ريال مدريد ) / رافاييل فاران ( ريال مدريد ) / ثيو هيرنانديز ( ريال مدريد ) .

خط الوسط : لاسانا ديارا ( باريس سان جيرمان ) / خافيير باستوري ( باريس سان جيرمان ) / كارلوس كاسيميرو ( ريال مدريد ) / تياجو موتا ( باريس سان جيرمان ) .

خط الهجوم ( حاتم بن عرفة ( باريس سان جيرمان ) / كريم بنزيما ( ريال مدريد ) .

 **فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة