أعربت الجماهير الفرنسية عن عدم ثقتها بقدرة باريس سان جيرمان على الفوز في مواجهته ضد ريال مدريد يوم الأربعاء القادم في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة ليكيب الفرنسية نتائج استفتاء شاركت به الجماهير الفرنسية بخصوص مواجهة الذهاب بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان التي ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو.

وصوتت نسبة 41% من الجماهير على فوز ريال مدريد في المباراة، بينما توقعت نسبة 19% فقط أن يحقق باريس سان جيرمان الفوز، أما النسبة المتبقية التي تبلغ 36% فتعتقد أن المباراة ستنتهي بالتعادل.

وفي استفتاء آخر نشرته نفس الصحيفة، ترى نسبة 60% من الجماهير الفرنسية أن ريال مدريد سيتأهل على حساب باريس سان جيرمان في مجموع المباراتين وسيصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وتعد هذه النتائج صادمة بعض الشيء لسببين، الأول أن باريس سان جيرمان من المفترض أن يحظى بثقة جماهيره، والثاني أن نيمار ورفاقه يقدمون أداء أفضل بمراحل عما يقدمه ريال مدريد في الموسم الحالي، وبالتالي فإن ترشيح الريال بهذا الفارق الكبير يعد أمراً غريباً بالأخص من الجماهير الفرنسية.

فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء

المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة

ينتظر عشاق كرة القدم عامة وعشاق الكرة الأوروبية خاصة ، قمة قمم ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، يوم الأربعاء المقبل ، بين ريال مدريد الإسباني الذي استعاد توازنه في الفترة الأخيرة ، وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي بصم على مستويات كبيرة منذ بداية هذا الموسم .

وأصبح باريس سان جيرمان أحد الفرق البارزة على الساحة الأوروبية والعالمية في السنوات القليلة السابقة ، وخاض صراعات كبيرة خارج الملعب مع العديد من الفرق الكبرى على غرار برشلونة وريال مدريد .

وفي هذا التقرير ، نستعرض لكم أبرز الأحداث التي حفلت بها العلاقة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد ، والتي من شأنها أن تُشعل المباراة المرتقبة :

كريستيانو رونالدو :

أول حادثة بين الناديين كانت موسم 2012/2013 ، وذلك حين رفض النجم البرتغالي الاحتفال بهدفيه ضد غرناطة ، قبل أن يخرج كريستيانو رونالدو لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة قائلاً ” أنا حزين وبيريز يعرف لماذا ” .

وبعد ساعات من تصريحات كريستيانو ظهرت تقارير مسربة تؤكد بأنه طلب من إدارة النادي الملكي السماح له بالرحيل إلى باريس سان جيرمان ، قبل أن يقرر النادي تجديد عقد رونالدو وأغلق فلورنتينو بيريز الباب في وجه النادي الباريسي .

كارلو أنشيلوتي :

غادر البرتغالي جوزيه مورينيو نادي ريال مدريد في صيف عام 2013 ، ولم تكن مهمة الفريق الملكي في التعاقد مع مدرب بديل بالسهلة ، إلا أن بيريز استطاع التوصل لاتفاق مع مدرب باريس سان جيرمان ، عن طريق دفع 7 ملايين يورو .

أنخيل دي ماريا :

في صيف عام 2014 طرق باريس سان جيرمان باب ريال مدريد للحصول على خدمات أنخيل دي ماريا الذي توج للتو بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا ، فضلاً عن كونه قطعة مهمة مع الأرجنتين في كأس العالم 2014 .

وطلب النادي الملكي مبلغ 75 مليون يورو للتخلي عن خدماته ، إلا أن النادي الباريسي لم يكن قادراً على دفع هذا المبلغ بسبب قانون اللعب المالي النظيف ، قبل أن ينتقل النجم الأرجنتيني إلى مانشستر يونايتد ، وبعدها بموسم واحد انضم إلى نادي عاصمة الأنوار .

كيليان مبابي :

يعد ريال مدريد من أبرز الأندية التي كانت ترغب في ضم مبابي ، إلا أن اللاعب طلب راتباً سنوياً قدره 12 مليون يورو بينما كان عرض ريال مدريد 7 ملايين يورو .

كما أن قدوم كيليان مبابي كان يتوجب على ريال مدريد بيع أحد ثلاثي الـ BBC في الصيف الماضي ، لينضم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو .

نيمار دا سيلفا :

نيمار هو عنوان آخر حرب بين الناديين ، حيث لا تزال التقارير الصحفية تتحدث عن رغبة اللاعب في الانتقال إلى ريال مدريد وأن باريس سان جيرمان ما هو إلا جسر عبور للنجم البرازيلي من برشلونة صوب الفريق الملكي .

وتشير العديد من التقارير إلى أن نيمار دا سيلفا غير سعيد في الدوري الفرنسي بسبب افتقاد هذا الأخير للتنافسية ، كما أنه نادم عن خروجه من برشلونة في الصيف الماضي .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

الأكثر مشاهدة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفارغ الصبر، حيث تعد هذه المباراة الأكثر ترقباً من الجماهير خلال الأسبوع الجاري.

وتكمن أهمية المباراة بأنها تضم كوكبة من النجوم في الفريقين، حيث بات سان جيرمان من أقوى الفرق في أوروبا على صعيد نجومية اللاعبين بعد وصول كيليان مبامبي ونيمار في الصيف، كذلك الأمر بالنسبة لريال مدريد صاحب اللقب في النسختين الماضيتين.

واخترنا لكم في موقع سبورت 360 التشكيلة المثالية للفريقين، واعتمدنا في اختيارنا على أداء اللاعبين في دوري الأبطال خلال الموسم الحالي.

وشهدت التشكيلة تواجد 5 لاعبين من جانب ريال مدريد على رأسهم كريستيانو رونالدو الذي أخذ مكان كيليان مبابي في خط الهجوم نظراً لأنه أحرز 9 أهداف في البطولة، بينما تواجد 6 لاعبين من سان جيرمان.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي: 

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (سان جيرمان)

الدفاع: داني ألفيس (سان جيرمان) .. سيرجيو راموس (ريال مدريد) .. ماركينيوس (سان جيرمان) .. مارسيلو (ريال مدريد)

الوسط: ماركو فيراتي (سان جيرمان) .. توني كروس (ريال مدريد) .. لوكا مودريتش (ريال مدريد)

الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) .. نيمار (سان جيرمان) .. إدينسون كافاني (سان جيرمان)

الأكثر مشاهدة