كريستيانو رونالدو | يان فيرتونخن

حسم التعادل الإيجابي (1-1) قمة الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وضيفه توتنهام، في المباراة التي احتضنها ملعب سانتياجو بيرنابيو في مدريد.

وبدأ ريال مدريد المباراة بشكل أفضل نسبياً حيث سيطر على الكرة وخلق بعض الفرص قبل أن يدخل توتنهام إلى المواجهة ويضغط على مرمى كيلور نافاس، حيث نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 28 عبر هدف رافاييل فاران العكسي، وفيما كان الشوط الأول يسير نحو نهايته تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 44.

وكان شوط المباراة الثاني مفتوحاً أكثر من سابقه حيث خلق توتنهام وريال مدريد مجموعة من الفرص تصدى لها الحارسين كيلور نافاس وهوجو لوريس بتألق كبير، لتسير المباراة حتى نهايتها على نتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

وفي المباراة الأخرى عن نفس المجموعة فشل بروسيا دورتموند في العودة بنتيجة الفوز من قبرص حيث اكتفى بالتعادل (1-1) أمام أبويل نيقوسيا، وكان الفريق القبرصي السباق للتسجيل في الدقيقة 62 عبر ميكايل بوتي قبل أن يعود سوكراتيس باباستاثوبولوس لتسجيل الهدف التعادل للضيوف في الدقيقة 68.

وبنتائج اليوم يظل الترتيب على حاله بصدارة مشتركة بين ريال مدريد وتوتنهام بـ 7 نقاط، فيما يفتتح كل من بروسيا دورتموند وأبويل نيقوسيا رصيدهما بنقطة لكل فريق في المركزين الثالث والرابع.

الأكثر مشاهدة

حسم مانشستر سيتي قمة ملعب الاتحاد بتحقيقه الفوز على ضيفه نابولي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وتوقع الجميع أن تكون المباراة مجنونة بالهجمات في ظل القوة الهجومية للفريقين إلا أن نابولي ظهر مخيباً في الشوط الأول وكان السيتي المسيطر، قبل أن تبدأ المتعة خلال الشوط الثاني.

وسجل أصحاب الأرض هدفي المباراة مبكراً، حيث افتتح رحيم سترلينج التسجيل في الدقيقة التاسعة، ومن ثم أضاف جابرييل جيسوس الهدف الثاني في الدقيقة الـ13.

وكاد نابولي أن يقلص النتيجة في نهاية الشوط الأول، إلا أن البلجيكي دريس ميرتينز أضاع ركلة جزاء حصل عليها فريقه في الدقيقة 43.

وبدأ نابولي الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعادل والخروج بنقطة من المباراة ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 73 عن طريق أمادو ديوارا من ركلة جزاء أخرى، إلا أنه فشل في تسجيل الهدف الثاني.

وبهذا الفوز رفع السيتي رصيده إلى النقطة التاسعة ليقترب من دور الـ16 حيث يحتاج للفوز على نابولي في سان باولو خلال الجولة القادمة، بينما توقف رصيد نابولي عند النقطة السادسة في المركز الثاني.

وشهدت المباراة الثانية من الجولة فوز شاختار دونيتسك على فينورد بهدفين مقابل هدف، ليرفع الأول رصيده إلى النقطة الثالثة في المركز الثالث، والأخر فشل في حصد أي نقطة ليحتل المركز الأخير.

الأكثر مشاهدة

شهدت مباراة ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير ، احتكاكا بين فرناندو لورينتي وكارلوس كاسيميرو داخل منطقة جزاء النادي الملكي ، مما أثار شكوكا حول أحقية النادي الإنجليزي لركلة جزاء .

وأشار ” راديو ماركا ” إلى أن توتنهام هوتسبير يستحق ركلة جزاء ، وأن كاسيميرو عرقل لورينتي ، لكن الحكم لم يقم بالاشارة إليها .

وقال أندوخار أوليفير ، الخبير التحكيمي في راديو ماركا ، أن توتنهام هوتسبير استحق ركلة الجزاء في الدقيقة 20 .

كما أشار جمال الشريف ، الخبير التحكيمي في قناة بي إن سبورت ، إلى أن حكم المباراة كان خاطئاً في عدم احتساب ركلة جزاء لنادي توتنهام هوتسبير .

ويتواجه الفريقين في ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا حيث يملك كلا الفريقين في رصيدهما 6 نقاط .

الأكثر مشاهدة