أكد اللاعب السابق ليوفنتوس أليسيو تاكيناردي بأن موناكو يعتبر أسهل المنافسين لـ”البيانكونيري” في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت ظهر اليوم الجمعة عن مواجهتين الأولى بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين والثانية بين يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

وقال تاكيناردي بعد القرعة “هذه القرعة “سوبر” بالنسبة ليوفنتوس لأن موناكو أسهل الفرق الثلاثة، المباراة في تورينو ستكون صعبة على فريق الإمارة الفرنسية بسبب قلة الخبرة وعامل الأرض”.

ورغم تصريحات تاكيناردي إلا أن موناكو أثبت نفسه خلال الموسم الحالي باقترابه من لقب الدوري الفرنسي وإقصاءه مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند من البطولة.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

أوقعت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بشكلٍ رسمي مواجهة قوية وثأرية بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية على الصعيد الأوروبي.

وهذه المرة ليست الأولى التي تشهد ديربي مدريد في البطولات الأوروبية حيث التقى الفريقين خلال السنوات الأخيرة في نهائي دوري الأبطال في نسختي 2014 و2016 وتوج بهما ريال مدريد بينما حل أتلتيكو مدريد وصيفاً فيهما.

والتقى ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد على الصعيد الأوروبي في سبع مواجهات سابقة، حيث انتهت أربع مباريات بفوز ريال مدريد مقابل تعادلين وفوز واحد لأتلتيكو مدريد، وفي المباريات السبعة سجل لاعبو الأول  عشرة أهداف مقابل خمسة أهداف سجلها لاعبو الثاني.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا تواجه الفريقان أربع مرات وفاز ريال مدريد مرتين وتعادل مرتين ودون أي فوز لأتلتيكو مدريد، حيث سجل لاعبو الميرينجي ستة أهداف مقابل هدفين للاعبي الروخي بلانكوس.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

دوري الأبطال

كشفت نتائج قرعة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهتين مثيرتين ومتكافئتين إلى حدٍ ما، ربما ليس كما تمناها أو توقعها البعض، لكن مما لا شك فيه أننا سنشهد صراع قوي جداً على اللقب كما جرت العادة.

القرعة أسفرت عن أفضل سيناريو ممكن لعشاق كرة القدم وللبطولة، حيث سنشهد ديربي مدريد في دوري الأبطال للمرة الرابعة على التوالي لكن هذه المرة في المربع الذهبي، كذلك سيتواجه يوفنتوس صاحب أقوى دفاع في أوروبا مع موناكو صاحب أقوى هجوم.

هذا السيناريو سيجعل الجماهير متحفزة لمشاهدة المباراتين، فلو تواجه ريال مدريد ضد يوفنتوس فلن يكون للمباراة الثانية أهمية كبيرة لأن جماهير موناكو وأتلتيكو مدريد محدودة خارج إطار بلدانهم.

كذلك الأمر في السيناريو الثالث في حال أسفرت القرعة عن مواجهة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد التي ستكون مغلقة لدرجة كبيرة، مما يحد من المتعة والإثارة في هذا الدور المتقدم من البطولة.

لذلك أرى أن السيناريو الذي ذهبت له القرعة هو الأفضل، سيكون الجميع متحفز لمشاهدة الديربي المثير في السنوات الأخيرة، كذلك ستعلق الجماهير الإيطالية في جميع أنحاء العالم آمالها على السيدة العجوز، ونفس الأمر بالنسبة للجماهير الفرنسية مع موناكو.

ومن الأمور المثيرة أيضاً أن هذا السيناريو سيسمح لنا بمشاهدة نهائي تاريخي بين ريال مدريد ويوفنتوس في حال نجحا في عبور عقبة أتلتيكو مدريد وموناكو.

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا – الدور نصف النهائي

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة