مفاجأة في تشكيلة اليويفا المثالية لإياب ربع نهائي دوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
مارسيلو

نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عبر موقعه الرسمي التشكيلة المثالية لإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت التشكيلة مفاجأة كبيرة بغياب مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد رغم أنه قدم مردود مميز جداً، حيث صنع هدف لزميله كريستيانو رونالدو بطريقة رائعة، كما أنه تصدى لهدف محقق لبايرن ميونخ، عدا على أن سجل رقماً مذهلاً بعد قيامه بـ9 مراوغات خلال المباراة برقم قياسي في البطولة هذا الموسم، كما أنه صنع 8 فرص محققة للتسجيل.

وشهدت التشكيلة تواجد لاعب واحد فقط من ريال مدريد، ونفس الشيء بالنسبة لبايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند، في المقابل تواجد لاعبين من برشلونة وموناكو، أما يوفنتوس فقد حجز 3 مقاعد في التشكيلة.

وجاء فريق الأسبوع على النحو التالي:-

حراسة المرمى: تير شتيجن (برشلونة)

الدفاع: ألفيس (يوفنتوس) .. بيكيه (برشلونة) .. بونوتشي (يوفنتوس) .. ساندرو (يوفنتوس)

الوسط: ساؤول (أتلتيكو مدريد) .. ليمار (موناكو) .. مبابي (موناكو)

الهجوم: رونالدو (ريال مدريد) .. ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) .. رويس (بوروسيا دورتموند)

UCLTOTW10 (1)

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

كريستيانو رونالدو في مواجهة بايرن ميونخ

لم يكن يتوقع أشد المتفائلين بالبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أن ينجح في تقديم أفضل أداء له في دوري أبطال أوروبا في الدور ربع النهائي، رونالدو واجه كتيبة بايرن ميونخ الألماني بقيادة كارلو أنشيلوتي، وعطفاً على مستواه في الموسم الحالي كان من المفترض أن يخسر الصراع مع نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

ميسي على العكس من ذلك، قدم أداء رائع جداً في دور المجموعات كما استطاع تسجيل هدف من ركلة جزاء في ثمن النهائي، بالمقابل فإن رونالدو سجل هدفين فقط طوال مشواره في البطولة، لذلك كان من المنطقي أن يكون ليونيل الأقرب لحسم الصراع بين النجمين فيمن يصل أولاً للهدف رقم 100 في دوري أبطال أوروبا.

ليست حرب عادية، من شاهد ردة فعل ليونيل في الموسم الحالي ومحاولات رونالدو سيعي بأن الحرب بينهما كانت كبيرة جداً في رحلة الوصول إلى الرقم التاريخي المبهر في المسابقة الأغلى على مستوى الأندية في العالم، رونالدو كان يملك فارق شاسع عن ميسي قبل انطلاق البطولة حيث سجل 93 هدفاً فيها مقابل 83 هدف لصالح منافسه، قبل أن ينجح الأرجنتيني في تحقيق عودة مذهلة كادت أن تقلب الطاولة على البرتغالي.

لكن ما لم يكن متوقعاً هو الذي حدث، رونالدو استطاع عبر لقائي الذهاب والعودة ضد بايرن ميونخ من تسجيل 5 أهداف في شباك مانويل نوير مكناه من تحقيق قفزة هائلة على صعيد ترتيب هدافي البطولة تاريخياً والوصول إلى الهدف رقم 100.

ronaldo

العلامة الذهبية كسبها رونالدو عبر مواجهة البافاري، الخصم الألماني أصبح من أكثر الفرق المفضلة لكريستيانو في دوري أبطال أوروبا، فخلال المباريات الأربع الماضية سجل 4 أهداف في شباكهم، وأضاف لها 5 اهداف في الموسم الحالي، ليصبح في جعبته 9 أهداف في 6 مباريات.

رونالدو وصل إلى الانجاز الذي سعى له في المواسم الأربع الأخيرة، انجاز لم يكن أحد يتصور أنه سيصل إليه قبل ميسي مع بداية موسم 13\2014 حيث كان حينها يتفوق عليه ليونيل بفارق كبير في صدارة هدافي البطولة تاريخياً، قبل أن يستغل النجم البرتغالي مواجهات الأندية الألمانية، وأبرزها ضد بايرن ميونخ، لكي يصعد على أكتافهم نحو قمة وسدة هدافي أوروبا تاريخياً.

انتهت المعركة الأبرز بين النجمين، لم يعد بمقدور ميسي أن يكون أول لاعب يصل لمئة هداف في بطولات أوروبا أو دوري أبطال أوروبا فمنافسه سبقه لهذا الانجاز، لكن الحرب بينهما لم تنتهي بعد فما زال بإمكان الأرجنتيني أن يكون أفضل هداف في تاريخ المسابقة حينما يعتزلان سوياً اللعبة، وفي ذلك صراع كبير سينشأ بينهما في المواسم المقبلة.

الأكثر مشاهدة

جيانلويجي بوفون قائد فريق يوفنتوس الإيطالي

كشف جيانلويجي بوفون قائد وحارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي بأنه لا يتمنى مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني بدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان يوفنتوس قد نجح في تخطي عقبة برشلونة الإسباني بدور ربع النهائي، لينضم لكتيبة المتأهلين للدور المقبل رفقة ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وموناكو الفرنسي.

وسيجري صباح غد الجمعة قرعة دور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، واليوروبا ليج أيضاً.

وتحدث بوفون حسب صحيفة “الدايلي ميل” الإنجليزية قائلاً “من أريد تجنبه في القرعة؟ بالتأكيد أتلتيكو مدريد، أعتقد من الأفضل مواجهة موناكو أو ريال مدريد”.

وأضاف “سبب رغبتي في مواجهة ريال مدريد وموناكو لأنهم سيقاتلوا من أجل الفوز بالدوري الإسباني والفرنسي، وسيكون من الصعب إراحة عناصرهم المميزة، لذا ستكون فرصة جيدة لنا عندما نقابلهم”.

وتابع “أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد فالأمر مختلف، فهو ضمن التواجد في دوري أبطال أوروبا، لذلك فسيكون لاعبيه جاهزين أكثر لنصف نهائي دوري الأبطال”.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة