نجوم أبهروا العالم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا شهد على تألق العديد من النجوم بشكل مبهر

سامر جرادات
20/04/2017

article:20/04/2017

انقضى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، أحداث مثيرة جداً ومباريات قمة ممتعة شاهدناها، جدل تحكيمي سيبقى حاضراً في الأذهان لسنين طويلة وأرقام قياسية تحطمت عبر بعض النجوم.

ربع النهائي لا شك أنه قدم نفس الإثارة التي قدمها الدور ثمن النهائي، كما شهد على تألق مبهراً جداً من بعض النجوم، سنذكر أبرز ستة منهم.

كريستيانو رونالدو

ronaldo

لا شك بأن البرتغالي خطف الأضواء من جميع اللاعبين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مهاجم ريال مدريد قدم مستوى تاريخي لن ينسى توجه بتسجيل 5 أهداف في لقائي الذهاب والعودة في شباك بايرن ميونخ الألماني والذي يتواجد في مرماه العملاق مانويل نوير.

إنجاز رونالدو لا شك بأنه الأفضل في ربع النهائي خصوصاً أنه ترافق مع وصوله إلى الهدف رقم 100 له في دوري أبطال أوروبا كأول لاعب يحقق هذا الانجاز، مع الوصول إلى الهدف رقم 100 في المسابقات الأوروبية قبل ذلك.

باولو ديبالا

باولو ديبالا

باولو ديبالا

المهاجم الأرجنتيني لم يبرز بشكل كبير في لقاء العودة ضد برشلونة حيث كان دوره تكتيكي لمساعدة يوفنتوس على إغلاق المساحات بشكل أكبر من الدور الفني والهجومي، لكن ما قدمه في لقاء الذهاب أبهر كل من تابع المباراة بعد تسجيله هدفين بلمسات سحرية كان لهما الأثر الكبير في سيطرة اليوفي على مجريات اللعب وتحقيقه انتصار بنتيجة 3-0.

مانويل نوير

مانويل نوير

مانويل نوير

حينما نريد الحديث عن نجوم خطفوا الأضواء من بقية اللاعبين فلا بدك من ذكر العملاق الألماني، والجدار المنيع، نوير. حارس مرمى بايرن ميونخ قدم أداء عظيم جداً في لقاء الذهاب ضد ريال مدريد حافظ من خلاله على حظوظ فريقه في العبور إلى نصف النهائي في لقاء العودة. كما كان له تصديات وحضور قوي في لقاء العودة الذي تلقت خلاله شباكه 4 أهداف.

كليان مباب

فالكاو يعانق مباب

فالكاو يعانق مباب

مهاجم موناكو الفرنسي أثبت أنه قادم لكي يصبح أحد أفضل لاعبي العالم، واستطاع خلال لقائي الذهاب والعودة ضد بوروسيا دورتموند الألماني أن يساعد فريقه بشكل واضح في العبور إلى نصف النهائي بتسجيله 3 أهداف، منهم هدفين في معقل المنافس، ليصبح أصغر لاعب يسجل في لقائي الذهاب والعودة في ربع نهائي دوري الأبطال، وأصغر لاعب يسجل 4 أهداف في أدوار خروج المغلوب.

أليكس ساندرو

ساندرو في مواجهة ميسي

ساندرو في مواجهة ميسي

كل من تابع لقائي الذهاب والعودة بين يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني إلا ولاحظ مدى قوة وتميز وذكاء واتزان البرازيلي ساندرو، الظهير الأيسر قدم مستوى مذهل وشكل جداراً منيعاً أمام ليونيل ميسي ورفاقه خصوصاً في لقاء الذهاب، استعاد الكرة كثيراً من المنافس وقطع العديد المن الهجمات وفوق هذا كله كان له دور هجومي فعال. ساندرو مثال لمدافع متكامل.

مارسيلو

مارسيلو في مواجهة كيميتش

مارسيلو في مواجهة كيميتش

ظهير برازيلي آخر تألق في ربع النهائي، نجم ريال مدريد قدم مستوى رائع جداً وكان عنصر هام في تفوق فريقه على بايرن ميونخ، فعلى الرغم من الانتقادات التي توجه له على الصعيد الدفاعي إلا أنه كان أحد أهم عناصر الريال في هذا الجانب، بل أنه أنقذ مرمى الريال من تلقي هدفين في لقاء العودة بتصديات رائعة، وفوق هذا كله قدم أداء هجومي مرعب وهو أكثر من قدم مراوغات ناجحة في الملعب من جميع اللاعبين.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة