انتهت مباريات دوري ابطال اوروبا لدور ربع النهائي بتأهل حامل اللقب ريال مدريد ووصيفه في النسخة الماضية أتلتيكو مدريد الإسبانيان بجانب يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

وتأهل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وموناكو بعد إقصاءهم بايرن ميونخ الألماني وليستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني على التوالي.

وستقام قرعة نصف نهائي البطولة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي أي الجمعة القادمة في الساعة 13:00 بتوقيت مكة المكرمة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في مدينة نيون السويسرية.

وتلعب مباراتي ذهاب نصف النهائي في الثاني والثالث من مايو المقبل، على أن تقام مواجهتي الإياب في التاسع والعاشر من الشهر نفسه، في حين يلعب النهائي في الملعب الدولي في العاصمة الويلزية كارديف في الثالث من يونيو القادم.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

برشلونة

انتهت مواجهة القمة التي جمعت برشلونة ويوفنتوس على ملعب الكامب نو بالتعادل السلبي، الأمر الذي أدى لإقصاء الفريق الكاتالوني من بطولة دوري أبطال أوروبا كون السيدة العجوز انتصر ذهاباً بثلاثية نظيفة.

ونشرت شبكة هو سكورد العالمية تقييم أداء لاعبي الفريقين بعد نهاية المباراة، وحصل نيمار على أعلى درجة بين لاعبين الفريقين، في حين كان لويس سواريز الأسوأ إلى جانب حارس يوفنتوس جيجي بوفون.

برشلونة

تير تشيجن (7.2)

روبيرتو (6.9) .. بيكيه (7) .. أومتيتي (7) .. جوردي ألبا (7)

بوسكيتس (7.1) .. راكيتيتش (6.4) .. إنييستا (6.9)

دولوفيو (9.3) .. سواريز (6.3) .. ميسي (7)

يوفنتوس

بوفون (6.3)

ساندرو (7.1) .. كيليني (8) .. بونوتشي (8.1) .. ألفيس (7.7)

بيانيتش (8.6) .. خضيرة (6.9) .. كوادرادو (6.8) .. ماندزوكيتش (6.6)

ديبالا (6.8) .. هيجواين (7)

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

هدية ثمينة من برشلونة لمنافسي يوفنتوس ومشكلة برشلونة ليست “MSN”

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

بسيناريو متوقع ودع برشلونة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد منافسه يوفنتوس الذي تأهل باستحقاق بعد فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف دون مقابل وتعادله إياباً في كامب نو دون أهداف.

يوفنتوس بالتأكيد كان الفريق الذي يستحق التأهل، حيث كان أفضل بكثير من برشلونة في الذهاب وزار شباكه ثلاث مرات، بينما أصبح من الفرق القليلة التي حرمت الفريق الكتالوني من التسجيل في ملعبه.

برشلونة قدم هدية لمنافسي يوفنتوس رغم خروجه

يوفنتوس في إياب نصف النهائي لم يقدم المتوقع منه في تفاصيل معينة، الجميع قبل المباراة كان يقول أن برشلونة لن يقترب من مرمى جيانلويجي بوفون بسبب الجدار الحديدي للفريق الإيطالي، إلا أن المقولة لم تكن صحيحة.

C9zSpDJXcAE844_

برشلونة خلال المباراة كسر كل ما يقال عن دفاع يوفنتوس رغم عدم تسجيله أي هدف، الفريق وصل المرمى 19 مرة وخمس تسديدات اعترضت من الدفاع فقط، و12 منها  خرجت و1 تصدى لها بوفون، وعدم تسجيل الفريق أي هدف كان سببه وجود مشكلة في اللمسة الأخيرة للاعبين وعدم وجود مساندة قوية لنيمار وميسي لا أكثر.

هذه الأمر يعتبر هدية لمنافسي يوفنتوس القادمين في نصف النهائي، وبرشلونة اخبرهم بأن المرور من دفاع يوفنتوس ممكن خاصة أن ريال مدريد وموناكو وأتلتيكو مدريد يمتلكون منظومة هجومية قوية ومنظمة على عكس المشاكل في البلوجرانا.

برشلونة لم يصل المرمى .. لماذا ؟!

شن برشلونة موجة من الهجمات على مرمى يوفنتوس خلال المباراة ولم يتوقف عن هذا حتى إطلاق صافرة الحكم لكنه في نفس الوقت واجه عقماً ولم يسجل أي هدف.

على مستوى الخط الهجومي لويس سواريز عانى كثيراً ولم يظهر بل كان “خياله” المتواجد في المباراة ويمكن تبرير ذلك بسبب التكتل الدفاعي ليوفنتوس، بينما نيمار وليونيل ميسي قدما المطلوب منهما على أكمل وجه.

سواريز

سواريز

المشكلة في برشلونة وعدم تسجيله أي هدف كان غياب الدعم الخلفي لثلاثي الخط الهجومي وفي أغلب الهجمات لم يكن أحد يساند ميسي ونيمار في الهجمات وتسبب ذلك في إضاعة فرص لا تعد ولا تحصى.

أندريس إنييستا سدد كرة واحدة على المرمى ومررة 54 تمريرة وراكيتيتش سدد كرة واحدة ومرر 19 تمريرة فقط، هذه الأرقام سلبية للغاية بالنسبة لثنائي خط وسط يقود برشلونة، وفي نفس الوقت يلعب في مباراة مصيرية.

خطة 4-3-3 .. أين هي في الذهاب ؟!

برشلونة ظهر بصورة طيبة بخطة 4-3-3 في مباراة يوفنتوس لكنه لم يسجل أي هدف واجه سوء حظ من جهة وتكتل دفاعي وعدم مساندة في خط الوسط، لكن المشكلة هي مباراة الذهاب التي تسببت بمشاكل كبيرة للفريق.

الفريق في مباراة الذهاب ظهر سيئاً بخطة 3-3-3-1 وخسر 99% من المعركة بسببها بتلقي ثلاثة أهداف، ولو لعب برشلونة في ذلك اللقاء بنفس لعب اليوم لكان خرج بنتيجة أفضل سواء فوز أو تعادل أو خسارة بفارق هدف واحد على أقل تقدير.

18035776_10210629170797175_776379936_n

المشكلة اليوم بخطة 4-3-3 كانت نفسية وليست تكتيكية، تلقي ثلاثة أهداف في مباراة ذهاب والمطالبة بالعودة في مباراة إياب أمام فريق يمتلك واحداً من أفضل الفرق الدفاعية في أوروبا يعتبر شبه مستحيلاً.

وللتذكير يوفنتوس دفاعياً كان رائعاً اليوم والقول بأنه سيئاً شيء من الظلم لكن تعقيباً على الفقرة الأولى، دفاع البيانكونيري قبل المباراة قيل عنه أنه قادم من خارج كوكب الأرض، لكن ما ظهر اليوم أنه ليس كذلك ولو برشلونة كان في حالة نفسية جيدة لتخطاه.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة