قبل دورتموند .. عدد ركلات الجزاء التي أهدرها فابينيو مع موناكو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أهدر اللاعب البرازيلي فابينيو ركلة جزاء لفريقه موناكو خلال المباراة الجارية الآن أمام بوروسيا دورتموند ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشهد إهدار فابينيو ركلة جزاء مع موناكو، حيث نفذ مع الفريق 15 ركلة سابقة وسجلها جميعها، قبل أن يهدر الركلة السادسة عشر أمام دورتموند.

وبعد إهدار ركلة الجزاء مباشرة تمكن زميله كيليان مبابي من تسجيل هدف المباراة الأولى لصالح موناكو قبل أن يحرز لاعب دورتموند بيندر هدفاً في مرماه.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

رونالدو يسجل في شباك مانويل نوير

يترقب العالم معركة الحديد والنار التي ستجمع عملاقي القارة الأوربية البايرن و ريال مدريد حيث تميزت مواجهات الفريقين بالقوة والندية والإثارة فهما من أفضل وأغنى الفرق الأوربية ،خزائنهما مليئة بالألقاب والأموال القادرة على إجتذاب أكبر وألمع الأسماء في عالم المستديرة.

بايرن وريال مدريد هي كلاسيكو أوروبي خاص الطابع فقد تواجها 22 مرة في دوري الأبطال ،فاز بايرن في 11 منها وخسر 9 بينما تعادل الفريقان مرتين

. تطلق جماهيرريال مدريد على بايرن ميونخ لقب “الدابة السوداء”بسبب صعوبة مباريات فريقهم ضد العملاق البافاري،و سبق لبايرن ميونخ أن طرح قمصاناً وأوشحة لجماهيره كتبت عليها عبارة “الوحش الأسود”باللغة الإسبانية للدلالة على علو كعبه وتفوقه على الميرينغي.

ستكتب مباراة العملاقين في دوري الأبطال 2017 فصلاًجديداً من فصول ملاحم سطرها الفريقان في الملاعب الأوربية،الماكينات ضد الماتادور ،شمال أوروبا ضد جنوبها،الأستاذ أنشيلوتي يواجه التلميذ زيدان في مباراة من العيار الثقيل مفتوحة على كل الإحتمالات ،منافسة عابرة للحدود أوربياً بأحداث لا تنسى حفرت في ذاكرة المشجعين أشعلت فتيل عداوة وتنافس بين الفريقين بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي قدما خلالها أفضل وأمتع فنون الكرة وإبداعاتها مما جعل مواجهات الفريقين بمثابة وجبة كروية دسمة عامرة بالإثارة لكل عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة في أنحاء العالم.

في التقرير التالي نستعرض أبرز اللحظات التي شهدتها مباريات الفريقين وكيف أصبح بايرن ميونخ دابة ريال مدريد السوداء.

مجنون البرنابيو و خيانة برايتنر :

180704_hp

بعدما قاد بايرن ميونخ إلى التتويج بلقب الدوري ودوري الأبطال في 1974،وساهم بفوز ألمانيا الغربية بكأس العالم أمام هولندا في العام نفسه أثارالنجم بول برايتنر الجدل بإعلانه الرحيل عن بايرن ميونخ والإنتقال إلى ريال مدريد بعدما أقنعه رئيس ريال مدريد سانتياغو برنابيو بالتوقيع للميرينغي.

لطالما تميزت تصرفات وتصريحات برايتنر بالغرابة ، آثرمغادرة ألمانيا وإنسحب من المنتخب بحجة أنه لا يشعر بالإنتماء لألمانيا ،تأثربالشيوعية ووصف بايرن ميونخ ب”مجموعة من الأرستقراطيين يتباهون بالمال”مما أثار حنق وغضب الجماهير عليه.

تغيب برايتنرعن مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال عام1976 في مدريدبسبب الإصابة .إفتتح روبرتو مارتينيز التسجيل لريال مدريد ورد عليه غيرد مولرقبل نهاية الشوط الأول

تأزمت الأمور في الشوط الثاني للمباراة فقد كسر مارتينيز أنفه عندما إصطدم بحارس مرمى بايرن ميونخ سيب ماير ،وسقط سانتيلانا لاعب ريال مدريد في منطقة جزاء البايرن لكن الحكم رفض منحه ضربة جزاء وأمربإستئناف اللعب مما أثار جنون أحد مشجعي ريال مدريد فنزل إلى أرض الملعب وضرب الحكم وغيرد مولر بعدما غافل الشرطة ورجال الأمن.

أطلقت الصحف على المشجع لقب “مجنون البرنابيو”،وتسببت الحادثة بحرج شديد لريال مدريد بعدما تصدرت صورها صفحات الجرائد خصوصاً أن إدارة الريال عارضت بشدة وضع أسيجة حديدية على المدرجات لمنع نزول المشاغبين إلى الملعب.

إلتقت صحيفة الآس الإسبانية بعد عقدين من الزمن ب”مجنون البرنابيو”الذي قال أنه نادم جداًعلى ما فعله ،وأن والده لم يعد يتحدث معه وأنه يشعر بالعار.

توجه برايتنر مع ريال مدريد إلى ألمانيا للعب مباراة الإياب ،وإستقبلته الجماهير بطريقة عدائية جداً فقد أطلقت صافرات الإستهجان ضده وضد زميله في ريال غونترنيتزر ونعتتهم بالخونة لبلادهم.

فاز بايرن ميونخ 2 صفروأخرج ريال مدريد من البطولة .صرح رئيس بايرن ميونخ فيلهيم لوديكر بعد المباراة :”لايوجدشيء يثيرالإعجاب في شخصية سانتياغو برنابيو”في رد على برايتنر الذي عبرعن إعجابه برئيس النادي الإسباني قبل أن ينتقل إليه.

جريمة خوانيتو:

خوان غوميزغونزاليس “خوان”إسم تتغنى به جماهير الريال.إرتدى قميص إسبانيا 34 مرة وفاز مع ريال مدريد ببطولة الدوري 5مرات لكنه دخل التاريخ من أضيق أبوابه بعد إعتدائه على لوثر ماتيوس في نصف نهائي دوري الأبطال عام 1987.

كانت النتيجة 3-1 لصالح بايرن ميونخ عندما عرقل لوثر ماتيوس لاعب بايرن شيندو لاعب ريال مدريد.دفع شيندو ماتيوس فسقط على الأرض. داس خوانيتو بقدمه على وجه ماتيوس أكثر من مرة وكاد يكسر فكه فطرده الحكم على الفور. أوقف خوانيتو5 سنوات كما طرد من ريال مدريد لينضم إلى نادي ملقابعدها .تميزت حياته بالعنف والشغب داخل الملاعب وتعرض للإيقاف أكثر من مرة بعد عدة حالات شتم وبصق على الحكام.

لم يكن لقاء العودة في مدريدأقل خشونة ،ورفع كلاوس أوغنتالر سبابتيه فوق رأسه في إشارة لجماهير ريال مدريد إلى أنها في مبارة كرة قدم وليس مصارعة ثيران ،لكنه طرد بعد شجارمع لاعب ريال مدريد هوغو سانشيز. خسر بايرن المباراة 1 صفر لكنه تأهل إلى النهائي.

توفي خوانيتو عام 1992 في حادث سيارة ،ولا تزال جماهير ريال مدريد تخلد ذكراه لروحه القتالية بغناء أغنية خاصة به في الدقيقة 7 من كل مباراة نسبة لرقم قميصه.

1438763177_076386_1438763237_noticia_grande

9-1 لبايرن في شباك ريال مدريد:

رغم كونها مباراة ودية إلا أن الفوز ب 9-1 تعتبر وساماً يعلقه الفائز على صدره ويفتخر به.

إستقبل ريال مدريد البايرن في دورة ودية .أمطر لاعبو البافاري شباك ريال مدريد ب9أهداف أتت عن طريق هونيس 3،رومينغيه 2،وسجل برايتنر،نيدلماير،كراوس راوتينين هدفاً لكل منهم ،وسجل كونينغهام هدف ريال مدريد الوحيد.

كان للهزيمة وقعاً ثقيلاً على الريال رغم كونها مباراة ودية ،وصرح مدرب ريال مدريد فوجادين بوسكوف بعدها “أفضل الخسارة ب 9أهداف على أن أخسر 9 مباريات بهدف واحد”.

الهدف الأسرع في تاريخ دوري الأبطال:

دور ال 16 لدوري أبطال أوروبا.

تغلب ريال مدريد على بايرن ميونخ في مباراة الذهاب التي أقيمت في مدريد ب 3-2. سجل للريال راؤول غونزاليس 2 و رود فان نستلروي 1 وجاءت أهداف البايرن عن طريق لوسيو ومارك فان بومل الذي إحتفل بهدفه بحركة مشينة وجهها لجمهور ريال مدريد.

أثار فان بومل غضب جماهير و صحف مدريد التي وصفته ب”الدنيء”وأشارت إلى كونه لاعباً لبرشلونة خصمهم اللدود قبل أن ينتقل إلى البايرن.

باغت بايرن ميونخ ريال مدريد في لقاء العودة وصعقه بهدف للمهاجم الهولندي روي مكاي بعد 10 ثوان فقط من بداية المباراة .إستعاد ريال مدريد توازنه وعدل النتيجة من ركلة جزاء سددها رود فان نستلروي.

ضغط ريال مدريد لزيادة النتيجة بعد طرد فان بومل لتسببه بركلة الجزاء لكن لوسيو أجهز على أمله بالتأهل برأسية سكنت شباك كاسياس من ركنية محكمة ليطيح البايرن بريال مدريد ويقصيه من دوري الأبطال.

ترك روي مكاي بصمته على مباريات الفريقين، ولا زالت لحظة تسجيله للهدف من اللقطات الخالدة في تاريخ دوري الأبطال.

99

أثقل خسارة لبايرن في نصف نهائي دوري الأبطال:

جمع نصف نهائي دوري الأبطال 2014 بايرن ميونخ بطل النسخة السابقة و ريال مدريد الساعي إلى تحقيق لقبه العاشر في البطولة.الميرينغي بقيادة مدرب البايرن حالياً كارلو أنشيلوتي أسقط البايرن برباعية نظيفة في مدريد بهدفين لكل من سيرجيو راموس و كريستيانو رونالدو.

حقق ريال مدريد الفوز في لقاء الإياب بهدف لكريم بن زيمة ليتأهل إلى نهائي دوري الأبطال ويحمل اللقب بعد الفوز على أتلتيكو مدريد.

كانت خسارة البايرن أمام ريال مدريد أكبر هزيمة نصف نهائي دوري الأبطال ،وبداية عقدة للبافاري و مدربه غوارديولا أمام الأندية الإسبانية في الدور نفسه حيث خرج لاحقاًعلى يدي برشلونة وأتلتيكو مدريد.

الأكثر مشاهدة

رونالدو يسجل في شباك مانويل نوير

يملك كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني تاريخ رائع من النجاح ضد الأندية الألمانية بشكل عام، الأمر الذي يرفع من حظوظ فريقه الليلة حينما يزور ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

صحيفة أس الإسبانية فتحت ملف رونالدو ضد الأندية الألمانية موضحة أنه لا يهاب جماهيرها الحماسية والمميزة، فخلال زياراته للملاعب المختلف استطاع تسجيل الأهداف في 3 منها (معقل بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، شالكه)، وأخفق في التسجيل في ملعب فولفسبورج فقط.

وسجل رونالدو 8 أهداف في الملاعب الألمانية، 3 منهم في شباك شالكه، 3 أهداف في شباك بوروسيا دورتموند، وهدفين في شباك البايرن، كل ذلك حدث في 8 زيارات.

ولا يتوقف الأمر هنا، حيث أن رونالدو يملك سجل تهديفي مرعب ضد الألمان، خلال 18 مباراة خاضها ضدهم خلال مسيرته استطاع تسجيل 17 هدف حتى الآن، وهي أكثر أندية يسجل في شباكها الأهداف ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة