أعطى النجم الفرنسي أنطوان جريزمان التقدم لفريقه أتلتيكو مدريد ضد مارسيليا في نهائي الدوري الأوروبي الذي يجمع الفريقين على ملعب الأنوار.

ووقع النجم الفرنسي على ثنائية للروخي بلانكوس في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، وفي الدقيقة 49 من الشوط الثاني.

وبصم الدولي الفرنسي على أفضل أرقامه التهديفية في المسابقات الأوروبية في مسيرته حتى الآن، خلال موسم واحد، إذ سجل هدفه الثامن. كما عزز مركزه الثاني كأفضل هداف في تاريخ أتلتيكو مدريد في المسابقات الأوروبية برصيد 23 هدفا، متفوقا بفارق 3 أهداف عن أجويرو، وميندونكا، (20 هدفا)، وبفارق 4 أهداف عن لويس الهداف التاريخي للنادي الإسباني أوروبيا.

وشارك جريزمان في 11 هدفا في أفي المنافسة الأوروبية هذا الموسم (ثمانية أهداف وأربع تمريرات) أكثر من أي لاعب آخر في أتلتيكو مدريد.

ولعب جريزمان هذا الموسم هذا الموسم 48 مباراة مع أتلتيكو مدريد وسجل 29 هدفا، وأعطى 15 تمريرة حاسمة.

وأصبح جريزمان خامس لاعب يوقع ثنائية في نهائي الدوري الأوروبي بعد كل من:

دييجو فورلان ـ 2010 لأتليتيكو مدريد
راداميل فالكاو ـ 2012 لأتليتيكو مدريد
كارلوس باكا ـ 2015 لإشبيلية
كوكي ـ 2016 لأتلتيكو مدريد

تابع البث المباشر لأحداث

الأكثر مشاهدة

خرج النجم الفرنسي ديمتري باييه من ملعب نهائي بطولة الدوري الأوروبي التي تجمع فريقه مارسيليا الفرنسي مع أتلتيكو مدريد الإسباني بسبب الإصابة.

وتعرض ديمتري باييه لإصابة خلال مجريات المباراة ، ليقرر المدرب رودي جارسيا استبداله بماكسيم لوبيز في الدقيقة الثانية والثلاثين.

لحظة بكاء ديمتري باييه :

وكان ديمتري باييه قد شارك في المباراة بعد وجود شكوك حول ذلك بسبب إصابته السابقة ، ليتعرض لإصابة ويخرج من المباراة بالدموع.

وكان أتلتيكو مدريد قد افتتح التسجيل خلال المباراة عن طريق المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان رغم أفضلية مارسيليا في الشوط الأول.

تابع البث المباشر لأحداث مباراة أتلتيكو مدريد ومارسيليا اليوم لحظة بلحظة.

الأكثر مشاهدة

تشهد مدينة ليون الفرنسية، إجراءات أمنية مشددة، من خلال تواجد مكثف لرجال الشرطة، حول الاستاد الأولمبي، من أجل تأمين نهائي الدوري الأوروبي، مساء الأربعاء، بين أتلتيكو مدريد وأولمبيك مارسيليا.

ويأتي تكثيف الإجراءات الأمنية للتصدي لأي مناوشات محتملة بين مشجعي مارسيليا ومثيري الشغب من مشجعي ليون.

خاصة أن هناك حالة من التوتر، قد سادت على هامش مباراة بين مارسيليا وليون في الدوري الفرنسي هذا الموسم، لكن المخضرم ستيف مانداندا، حارس مرمى مارسيليا، قال إن حالة التوتر تلاشت قبل المباراة الأوروبية المرتقبة.

ويتطلع مارسيليا، إلى تحقيق اللقب الأوروبي، من خلال المباراة التي يخوضها على ملعب، واحد من أبرز منافسيه على المستوى المحلي.

وأضاف مانداندا: هي مباراة نهائية. ولكن إمتاع الجماهير، لا زال الهدف الرئيسي، أتمنى أن تظل الأمور هادئة، فالشيء الأكثر أهمية هو تقديم عرض جيد وإمتاع الجماهير بأمسية جيدة.

ويتوقع أن يواجه مارسيليا، مهمة صعبة، في ظل تواجد المهاجم الفرنسي المتألق، أنطوان جريزمان، ضمن صفوف أتلتيكو مدريد، الذي يسعى للتتويج الثالث بلقب البطولة، التي فاز بها في عامي 2010 و2012.

الأكثر مشاهدة