موعد مباراة أتلتيكو مدريد ومارسيليا في نهائي الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة لها

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستضيف ملعب ديسين شاربيو الخاص بنادي ليون الفرنسي نهائي مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2017-2018 والذي يجمع مارسيليا الفرنسي في بلاده مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتعتبر المباراة الأوروبية محط أنظار جماهير كرة القدم في منتصف الأسبوع الحالي والتي تحدد طرف مباراة كأس السوبر الأوروبي 2018 وبانتظار الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وتقام المباراة بين مارسيليا وأتلتيكو مدريد في نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء القادم (16-5-2018) وفي الساعة 21:45 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

ويأتي توقيت المباراة بحسب أهم البلدان العربية كالأتي : 21:45 بتوقيت مكة المكرمة وعمان ، و22:45 بتوقيت أبو ظبي ، و20:45 بتوقيت القاهرة ، و18:45 بتوقيت المغرب.

ويبث نهائي الدوري الأوروبي بين مارسيليا وأتلتيكو مدريد عبر شبكة بي إن سبورتس، حيث يعلق عليها كل من حفيظ الدراجي وخليل البلوشي عبر القناتين الصوتيتين الأولى والثانية في القناة الأولى “HD” وعادل خلو عبر قناة البث بجودة “4K”.

ويسعى أتلتيكو مدريد لرفع عدد ألقابه في الدوري الأوروبي إلى اللقب الثالث ، بينما يستهدف مارسيليا اللقب الأول له.

زيدان: هل يرغب نيمار بالانتقال إلى ريال مدريد؟ جميع لاعبي العالم يريدون ذلك .. فيديو

الأكثر مشاهدة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، اليوم الجمعة ، إيقاف دييجو سيميوني ، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني ، بداعي إهانة الحكم كليمنت توربين ، بعد أن فقد المدرب الأرجنتيني أعصابه خلال مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي أمام آرسنال خلال الأسبوع الماضي .

وكان الحكم الفرنسي كليمنت توربين ، قد طرد دييجو سيميوني بعد 12 دقيقة فقط من بداية المباراة بسبب الاعتراض على عدم منح أحد لاعبي المدفعجية بطاقة صفراء إثر التدخل العنيف على لوكاس هيرنانديز ، خاصة وأن الحكم قام بطرد سيمي فرساليكو مدافع الروخيبلانكوس بعد مضي عشرة دقائق من انطلاق المواجهة .

وأقر الاتحاد الأوروبي ، إيقاف سيميوني 4 مباريات إلى جانب غرامة مالية بلغت 10000 يورو ما يعني غيابه عن المباراة النهائية للدوري الأوروبي يوم 16 مايو الجاري ، ضد مارسيليا الفرنسي .

وقضى سيميونى بالفعل مباراة من هذه العقوبة بعدما شاهد من المدرجات ، مساء أمس الخميس ، فوز فريقه على آرسنال بهدف نظيف ، في لقاء الإياب التي احتضنه ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد .

كما عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي ، النادي الإسباني بغرامة 10 آلاف يورو ، بعدما ألقت جماهيره مقذوفات على أرض الملعب .

الأكثر مشاهدة

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي ، وذلك بعد فوزه على ضيفه آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف ، في إياب نصف نهائي البطولة ، والذي احتضنه ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد .

وكان أتلتيكو مدريد قد فرض التعادل بهدف في كل شبكة على آرسنال ذهاباً في ملعب الإمارات ، يوم الخميس الماضي ، ليحطم حلم المدفعجية في العبور للمباراة النهائية وإمكانية حصد اللقب ، من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل .

وسيضرب أتلتيكو مدريد موعداً في النهائي مع مارسيليا الفرنسي ، الذي تأهل بصعوبة بالغة إلى المباراة الختامية ، حيث اضطر لخوض الأشواط الإضافية أمام ريد بول سالسبورج النمساوي ، بعد انتهاء الوقت الأصلي بخسارة رفاق باييه بهدفين نظيفين .

وكان الفريق الفرنسي قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب الفوليدروم ، غير أن الفريق النمساوي عاد من بعيد وسجل هدفين في ملعبه ، قبل رولاندو دا فونسيكا هدف التأهل لصالح مارسيليا في الدقيقة 116 من عمر المباراة .

وستقام المباراة الختامية ، يوم الأربعاء 16 مايو الجاري ، على ملعب الأضواء في ديسين شاربيو بفرنسا ، وسيتأهل الفائز بالبطولة لمواجهة بطل دوري أبطال أوروبا 2017/18 في كأس السوبر الأوروبي 2018 المقرر إقامتها في إستونيا خلال شهر أغسطس المقبل .

الأكثر مشاهدة