تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي ، وذلك بعد فوزه على ضيفه آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف ، في إياب نصف نهائي البطولة ، والذي احتضنه ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد .

وكان أتلتيكو مدريد قد فرض التعادل بهدف في كل شبكة على آرسنال ذهاباً في ملعب الإمارات ، يوم الخميس الماضي ، ليحطم حلم المدفعجية في العبور للمباراة النهائية وإمكانية حصد اللقب ، من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل .

وسيضرب أتلتيكو مدريد موعداً في النهائي مع مارسيليا الفرنسي ، الذي تأهل بصعوبة بالغة إلى المباراة الختامية ، حيث اضطر لخوض الأشواط الإضافية أمام ريد بول سالسبورج النمساوي ، بعد انتهاء الوقت الأصلي بخسارة رفاق باييه بهدفين نظيفين .

وكان الفريق الفرنسي قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب الفوليدروم ، غير أن الفريق النمساوي عاد من بعيد وسجل هدفين في ملعبه ، قبل رولاندو دا فونسيكا هدف التأهل لصالح مارسيليا في الدقيقة 116 من عمر المباراة .

وستقام المباراة الختامية ، يوم الأربعاء 16 مايو الجاري ، على ملعب الأضواء في ديسين شاربيو بفرنسا ، وسيتأهل الفائز بالبطولة لمواجهة بطل دوري أبطال أوروبا 2017/18 في كأس السوبر الأوروبي 2018 المقرر إقامتها في إستونيا خلال شهر أغسطس المقبل .

الأكثر مشاهدة

مارسيليا يقتل ريمونتادا سالزبورج في الأشواط الإضافية ويتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق مارسيليا الفرنسي فوزاً قاتلاً على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بنتيجة هدفين مقابل هدف 2-1.

وفجر ريد بول سالزبورج المفاجأة وعاد من جديد على ملعبه ووسط جماهير محرزاً هدفين في الأشواط الأصلية في شباك نادي مارسيليا الفرنسي محولاً المباراة إلى الأوقات الإضافية.

وقبل نهاية الأشواط الإضافية بثلاث دقائق قتل مارسيليا المباراة وعودة ريد بول سالزبورج ومسيرته العظيمة في الدوري الأوروبي هذا الموسم وتأهل لمقابلة أتلتيكو مدريد الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي.

ودخل مارسيليا اللقاء بطريقة جيدة حيث نظم صفوفه ودفاعاته ونجح في الابقاء على النتيجة سلبية في الشوط الأول، الذي لم يشهد على العديد من الفرص بسبب تحفظ الفريق الفرنسي.

وبدأ الشوط الثاني سريعاً من جانب ريد بول سالزبوج الذي بحث عن هدف التقدم الذي يساعده على فتح شفرة المباراة ودفاعات مارسيليا الفرنسي.

حتى جاءت الانطلاقة في الدقيقة 53 عن الذي افتتح التسجيل في المباراة لصالح أصحاب الأرض ريد بول سالزبورج في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني.

وبعدها بدقائق نجح نفس اللاعب في مغالطة دفاعات مارسيليا وساهم في تسجيل الهدف الثاني الذي أحرزه المدافع بونا سار في مرماه في الدقيقة 65.

لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية، التي شهدت قتل مارسيليا لريمونتادا ريد بول سالزبرج في الدقيقة 116عن طريق مدافعه البرتغالي رونالدو عن طريق عرضية مميزة من الفرنسي بايت.

وبهذه النتيجة تأهل مارسيليا إلى نهائي الدوري الأوروبي لمقابلة أتلتيكو مدريد يوم السادس عشر من مايو الجاري، بعد فوزه على ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 3-2 في مجموع المبارتين.

الأكثر مشاهدة

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي ، وذلك بعد انتصاره على آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب واندا ميتروبوليتانو ، برسم إياب نصف نهائي اليوروباليج .

ومع بداية المباراة ، تعرض لوران كوسيلني للإصابة في الدقيقة السابعة ، على الرغم من عدم احتكاكه مع أي لاعب ، ليسقط على أرضية الملعب ويدخل الفريق الطبي للاطمئنان على حالته .

واضطر آرسين فينجر لإخراج المدافع الفرنسي بسبب معاناته من الإصابة العضلية التي ألمت به ، إذ غادر الملعب محمولاً على النقالة الطبية ، ليقحم المدرب الفرنسي كالوم تشامبرز بدلاً منه لقيادة الخط الخلفي للمدفعجية رفقة شكودران موستافي .

وشهدت المباراة العديد من الفرص السانحة للتسجيل ، حيث حاول دييجو كوستا وأنطوان جريزمان مباغتة الحارس دافيد أوسبينا في ظل التمركز الكارثي لمدافعي آرسنال ، بينما سعى ألكسندر لاكازيت لزيارة شباك يان أوبلاك غير أن دفاع اللوس كولتشينيروس أقفل جميع المنافذ المؤدية لمرمى الحارس السلوفيني .

وفي الدقيقة 45 ، سجل دييجو كوستا هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة طولية من الحارس أوبلاك ، وصلت إلى توماس بارتي على الجهة اليمنى ليمررها إلى المنطلق أنطوان جريزمان الذي مرر كرة رائعة لداخل يسار منطقة الجزاء في اتجاه دييجو كوستا الذي سدد كرة قوية على يسار الحارس أوسبينا .

في الشوط الثاني ، حاول آرسنال تسجيل هدف التعادل غير أنه فشل في ذلك ، لتنتهي المباراة بفوز أتلتيكو مدريد بهدف نظيف ، ليأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي ، مستفيداً من تعادله ذهاباً بهدف في كل شبكة على أرضية ملعب الامارات في لندن .

الأكثر مشاهدة