أغلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا في مزاعم عن تصرفات عنصرية لمشجعي فريق اتلانتا الإيطالي، خلال مباراته بالدوري الأوروبي ضد بروسيا دورتموند الألماني

وأعلن “اليويفا” أن لجنة الانضباط قررت إغلاق الإجراءات الانضباطية، التي بدأها بشأن تصرفات عنصرية أو تنطوي على تميي، ولم يقدم الاتحاد تفاصيل أخرى.

واتهم الاتحاد مشجعي اتلانتا بتقليد أصوات القردة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة (1-1)، يوم 22 فبراير، كما شكا مهاجم دورتموند ميشي باتشواي أيضا من إساءات عنصرية.

وكتب باتشواي في حسابه على تويتر بعد المباراة: نحن في 2018 وما زالت أصوات القردة العنصرية في المدرجات… حقا؟.

لكن الفريق الإيطالي عوقب بغرامة قدرها 34 ألف يورو (42 ألف دولار) لقيام المشجعين بإطلاق ألعاب نارية وإلقاء بعض الأجسام وسد ممرات المدرجات.

وتلقى دورتموند الذي اجتاز الدور 32 للبطولة بفوزه على اتلانتا بنتيجة (4-3)، في مجموع المباراتين غرامة قدرها 40 ألف يورو بسبب قيام الجمهور بإشعال ألعاب نارية وإلقاء أجسام أيضا.

كما تلقى رد ستار بلجراد الصربي وتشسكا موسكو الروسي غرامتين قدرهما 31 و30 ألف يورو على الترتيب، بسبب الألعاب النارية في مباراة الفريقين بالدوري الأوروبي يوم 13 فبراير التي انتهت بالتعادل بدون أهداف.

وعاقب الاتحاد بازل السويسري بغرامة قدرها ثمانية آلاف يورو بسبب الألعاب النارية أيضا في فوز الفريق (2-1)، على مانشستر سيتي يوم السابع من مارس.

الأكثر مشاهدة

قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي .. آرسنال وأتلتيكو مدريد في مواجهات متوازنة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أجريت ظهر اليوم الجمعة قرعة دور ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي 2017-2018 في مدينة نيون السويسرية وتحديداً مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”

وأسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة، حيث يلعب أتلتيكو مدريد الإسباني مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، وآرسنال الإنجليزي مع سسكا موسكو الروسي في أقوى المواجهات.

وتجمع القرعة مواجهتين أيضاً بين لايبزيج ريد بول الألماني مع مارسيليا الفرنسي، ولاتسيو الإيطالي مع سالزبورج ريد بول النمساوي.

وتقام مباريات دور الثمانية من الدوري الأوروبي في شهر آبريل/ نيسان القادم، وتحديداً الذهاب في الخامس والإياب في الثاني عشر من الشهر.

DYaLAX5WkAIrv4c

وأشرف على القرعة النجم الفرنسي السابق وسفير المباراة النهائية إيريك أبيدال الذي لعب لعدة أندية فرنسية سابقاً بجانب برشلونة الإسباني.

وتقام المباراة النهائية في السادس عشر من شهر مايو القادم على ملعب “بارك أولمبيك ليون” في فرنسا والمسمى أيضاً بملعب “ديسين شاربيو”.

يذكر أن هذا الدور يفقد أحد المرشحين للتتويج باللقب آي سي ميلان الإيطالي الذي ودع البطولة على يد آرسنال بجانب ليون الفرنسي الذي ودع من الدور السابق.

“رئيس ناد يوناني يعترض على ضربة جزاء مستعملاً المسدس

الأكثر مشاهدة

رفض جينارو جاتوزو مدرب فريق ميلان الإيطالي الهجوم على حكم لقاء الروسونيري أمام آرسنال بالدوري الأوروبي، حيث أنها مجرد أعذار.

وتعرض ميلان لخسارة ثقيلة أمام مضيفه آرسنال الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف، ليودع بذلك مسابقة الدوري الأوروبي من دور الستة عشر، بعد خسارته أيضًا في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وساعد الحكم السويدي بشكل كبير آرسنال على التأهل من خلال احتساب ركلة جزاء وهمية، جعلت الفريق اللندني يعادل النتيجة بعد أن كان ميلان متقدم بهدف نظيف، ورفض أيضًا احتساب ركلة جزاء صحيحة للروسونيري بعد تعادل الجانرز بدقائق قليلة، ولكن جينارو جاتوزو بالرغم من كل ذلك رفض الهجوم على التحكيم.

وتحدث جينارو جاتوزو لشبكة “سكاي سبورتس” في نسختها الإيطالية قائلاً “أنا فخور بلاعبي ميلان، وفرصة التأهل ضاعت من أيدينا في مباراة الذهاب، ولكن ما أشعرني بالغضب الإنهزامية التي ضربت الفريق بعد دخول مرمانا الهدف الثاني، لأن كان علينا مواصلة القتال في الملعب”.

وأضاف “لا أرغب في الحديث عن التحكيم، لأن الحكام بشر، قد يصيب وقد لا يوفق في قراراته مثل اللاعب تمامًا، وأعيد وأكرر أنا فخور بما قدمه لاعبي ميلان في هذه المباراة”.

وتابع “أخطاء فادحة للتحكيم؟ أنا لا أبحث عن الأعذار، ولعبنا أمام فريق كبير بحجم آرسنال يمتلك خبرات أوروبية كبيرة، وسنسعى لأن نصل للخبرات التي يمتلكها هذا الفريق”.

الجدير بالذكر أن ميلان أمامه فرصة كبيرة للفوز بنهائي كأس إيطاليا، حيث سيلاقي يوفنتوس، بالإضافة لإمكانية التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فيديو مهم : حصيلة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة