تحدث البعض قبل المباراة التي تجمع برشلونة الإسباني مع تشيلسي الإنجليزي مساء الأربعاء على ملعب “كامب نو” ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن احصائية ستجعل مهمة الفريق “الكتالوني” معقدة من أجل ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي.

الاحصائية تقول أن الأندية التي تلعب على ملعبها في إياب دور الستة عشر من النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا تتعثر على أرضها وبين جماهيرها، ظهر ذلك بالنسبة للأندية الأربعة التي لعبت الأسبوع الماضي.

باريس سان جيرمان الفرنسي خسر ذهاباً وإياباً أمام ريال مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي أقصي إياباً بعد التعادل ذهاباً مع يوفنتوس الإيطالي ، ليفربول الإنجليزي تعادل مع بورتو البرتغالي في إنجلترا بعد الفوز بخماسية في الذهاب، ومانشستر سيتي خسر على ملعبه أمام بازل السويسري بعد فوزه الكبير في الذهاب.

وتعززت الإحصائية في الأسبوع الثاني من دور الستة عشر، حيث خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي في أولد ترافورد وودع البطولة على يد إشبيلية الإسباني بعد تعادله في مباراة الذهاب أمام إشبيلية الإسباني.

لكن قبل إنطلاق صافرة البداية في ملعب كامب نو حصل برشلونة على قبلة الحياة من نظيره روما الإيطالي، “الجيلاروسي” خسر في الذهاب أمام شاختار الأوكراني على ملعب الأخير، لكنه فعل ما لم تفعله باقِ الأندية وتألق على ملعبه إياباً وحقق الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

برشلونة الآن بين خيارين أما يحصل على ما حصلت عليه الأندية الخمسة التي لعبت على ملعبها في دور الستة عشر، أو يكسر القاعدة كما فعل سادسهم روما.

“رئيس ناد يوناني يعترض على ضربة جزاء مستعملاً المسدس

الأكثر مشاهدة

تعثر لاتسيو الإيطالي بالتعادل إيجابياً 2-2 على ملعبه الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما أمام دينامو كييف الأوكراني في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وفشل لاتسيو في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، بعد مباراة مثيرة وقوية ضد ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

واتسم اللقاء بالسرعة والقوة منذ الدقيقة الأولى، حيث فرط الفريقين في التقدم بإضاعة العديد من الفرص خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعد فشل جميع المحاولات للتسجيل على المرمى.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 52 فاجأ الضيوف أصحاب الأرض، عندما نجح فيكتور تسيجنكوف جناح دينامو كييف الأوكراني في افتتاح التسجيل والتقدم لفريقه.

وجاء رد أصحاب الأرض سريعاً جداً، عبر هدافهم المتألق الإيطالي شيرو إيموبلي عندما تعادل للاتسيو بعد دقيقتين من تقدم دينامو كييف تحديداً عند الدقيقة 54.

واستغل لاتسيو روح الهدف الأول ونجح في التقدم سريعاً مرة أخرى عبر مهاجمه البرازيلي فيليبي أنديرسون عند الدقيقة 62 بعد تمريره رائعه من المتألق الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

ولم ييأس نادي دينامو كييف وعاد للاستحواذ على الكرة ومهاجمة لاتسيو، حتى جاء هدف التعادل في الدقيقة 79 عن طريق لاعبه جونيور مواريس.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه دينيس جراميش في الدقيقة 96 الأخيرة من عمر اللقاء، بعد تحصله على بطاقة صفراء ثانية.

لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليضع لاتسيو نفسه في وضعيه صعبة قبل السفر إلى مدينة كييف الأوكرانية لمواجهة دينامو كييف في إياب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس القادم.

وعلى جانب أخر حقق سبورتنج لشبونة البرتغالي فوزاً مريحاً على نظيره فيكتوريا بلزين بثنائية نظيفه بالعاصمة البرتغالية.

سجل هدفى اللقاء فريدي مونتيرو مهاجم سبورتنج لشبونة في الدقيقتين 45 من الشوط الأول و49 من الشوط الثاني.

جمهور سبورت 360 في السعودية يجيب ..من يفوز بدوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة

جاتوزو

جاتوزو: عانينا والدوري الإيطالي لا يقل جودة عن الإنجليزي

تعرف على تصريحات جينارو جاتوزو عقب الخسارة أمام آرسنال

خسر ميلان الإيطالي أمام نظيره آرسنال الإنجليزي، بثنائية نظيفة في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على ملعبه سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

وصرح الإيطالي جينارو جاتوزو المدير الفني لميلان أن فريقه عانى في الشوط الأول أمام آرسنال، مشيراً للفوارق الفنية الفردية بين الناديين.

وتحدث جينارو جاتوزو لشبكة “سكاى سبورتس” الإيطالية عقب الهزيمة أمام آرسنال قائلاً: “عانينا، نعم عانينا كافحنا وارتكبنا الأخطاء، الكفاح جاء متاخراً في الشوط الثاني بعد التأخر بهدفين”.

وتابع جاتوزو حديثه: “فقدنا تركيزنا أمام الفنيات الفردية للاعبي آرسنال، لديهم لاعبين مهاريين يصنعون الفارق كان يجب علينا عدم الوقوع في مثل هذه الأخطاء”.

وأكمل جينارو جاتوزو تصريحاته قائلاً: “آرسنال كان في صراع كبير، يتمتع بجودة عالية ولاعبين من فئات كبيرة”.

وعند سؤاله عن الفارق بين الدوري الإيطالي والإنجليزي قال: “لا يوجد فوارق، الدوري الإيطالي لا يقل جودة عن الدوري الإنجليزي في رأيي، هنا يوجد لاعبين ومدربين على أعلى مستوى”.

وأنهى جاتوزو حديثه قائلاً: “تركيزنا الآن على مباراة جنوة يوم الأحد، وبعدها سنفكر في آرسنال يوم الخميس، نعم سنغادر إلى لندن عصر الأربعاء”.

ويستعد ميلان للسفر إلى لندن يوم الأربعاء، لمواجهة آرسنال يوم الخميس في إياب دور الثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن.

جمهور سبورت 360 في السعودية يجيب ..من يفوز بدوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة