تتصدر المواجهة المقامة على ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الإيطالية مواجهات ذهاب دور الستة عشر من مسابقة الدوري الأوروبي التي تجمع آي سي ميلان الإيطالي مع ضيفه آرسنال الإنجليزي مساء الخميس.

وتعتبر هذه المواجهة من أقوى المواجهات في الدوري الأوروبي واعتبرها البعض مواجهة “دوري أبطال أوروبا” لكن في بطولة أقل، حيث يسعى جينارو جاتوزو الذي لم يخسر في أخر ثلاثة عشر مباراة للتأهل، بينما يريد الفرنسي أرسين فينجر تعويضات الخيبات المحلية في الدوري الإنجليزي.

661416_w2

وتميل الكفة لصالح ميلان قبل مواجهة آرسنال وفقاً للتاريخ، حيث أن تاريخ المواجهات بين الفريقين تؤكد أن “الروسونيري” لهم تفوق واضح على “الجانرز”.

ولعب الفريقان أمام بعضهما ست مباريات وفاز كل فريق في مباراتين وانتهت مباراتين على نتيجة التعادل، وسجل لاعبو ميلان ستة أهداف مقابل خمسة أهداف للاعبي آرسنال.

وكانت انتصارات ميلان برباعية نظيفة وثنائية نظيفة، وآرسنال بثلاثية نظيفة وثنائية نظيفة، والتعادلات انتهت دون أهداف، ويعتبر البرازيلي روبينيو أكثر من سجل بهدفبن.

MAIN-Ac-Milan-v-Arsenal

وخيب ميلان الآمال في المباريات الذي لعبها أمام الأندية الإنجليزية، حيث خاض ستة وثلاثين مباراة وحقق الفوز في إثنى عشر مباراة، وخسر في ثلاثة عشر مباراة.

وعلى صعيد مواجهات آرسنال أمام الأندية الإيطالية فإنه لعب إحدى وثلاثين مباراة ، وحقق الفوز في خمسة عشر مباراة، وخسر ست مباريات، وتعادل في 10 مباريات.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

src=”http://www.facebook.com/plugins/likebox.php…” width=”300″ height=”150″ frameborder=”0″ scrolling=”no”>

الأكثر مشاهدة

كشف المدرب الفرنسي أرسين فينجر عن غياب عدد من نجوم فريقه آرسنال الإنجليزي عن المباراة التي تجمعه مع آي سي ميلان الإيطالي مساء غداً الخميس ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي.

وقال فينجر في المؤتمر الصحفي الخاصة بالمباراة “بيليرين أصيب ولديه التهاب في ركبته اليسرى، استطاع التواجد في الدورة التدريبية اليوم لكننا تركناه في لندن، المشكلة ليست طويلة الأمد، ألكسندر لاكازيت غير جاهز أيضاً، وناتشو مونريال كذلك وقرر البقاء في لندن”.

واستطاع مدرب آي سي ميلان جينارو جاتوزو لفت الأنظار بخروجه من المباريات الثلاث عشر الأخيرة دون خسارة وبتحقيق عشر انتصارات وتسع مباريات دون تلقي أي هدف، وحقق الفوز على عدة فرق كبيرة منها روما ولاتسيو وسامبدوريا وإنتر ميلان وبلغ نهائي كأس إيطاليا.

ورفض فينجر في هذا السياق تقديم أي نصيحة للمدرب الإيطالي الشاب، مضيفاً “لن أعطي جاتوزو الكثير من النصائح، هو رجل لديه الكثير من الخبرة، أنا ليس جيداً الآن وأريد النصيحة منه”.

ويآمل ميلان وآرسنال بالتأهل في البطولة والتتويج بلقب الدوري الأوروبي في ظل شبه انعدام فرصهما في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من خلال المراكز الأربعة الأولى في الدوريين الإيطالي والإنجليزي.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

src=”http://www.facebook.com/plugins/likebox.php…” width=”300″ height=”150″ frameborder=”0″ scrolling=”no”>

الأكثر مشاهدة

أكد جينارو جاتوزو مدرب ميلان الإيطالي الحالي أن لا يجب مقارنته بالفرنسي آرسين فينجر مدرب فريق آرسنال الإنجليزي، بالنظر إلى الخبرات التي يتمتع بها مدرب الجانرز.

ويستضيف ميلان على ملعبه “سان سيرو” مساء غد الخميس فريق آرسنال، ضمن ذهاب دور الستة عشر من مسابقة الدوري الأوروبي.

ويدخل ميلان بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الأداء الرائع الذي يقدمه جاتوزو مع الفريق بوصوله لنهائي كأس إيطاليا، بالإضافة إلى وضعه الجيد في جدول مسابقة الكالتشيو.

وعلى الجانب الآخر يعاني آرسنال من سوء نتائجه في الفترة الأخيرة، ولكن جاتوزو بالرغم من ذلك يجد أن المباراة ستكون صعبة للغاية.

وتحدث جاتوزو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء قائلاً “لن أدخل في منافسة مع آرسين فينجر، فهو قد حقق الكثير خلال مشواره في عالم التدريب، ويتولى تدريب فريق آرسنال منذ 22 عامًا، وأمامي الكثير لأكون مثله”.

وأضاف “من الجنون مقارنتي بآرسين فينجر، كيف هذا وأنا قد بدأت حياتي كلاعب في فريق الشباب، وهو كان يتولى وقتها تدريب الفرق، خبراتي تتخلص في المباريات التي شاركت فيها كلاعب، ولكن الآن الأمر تغير بالتأكيد كوني أصبحت مدربًا وليس لاعبًا”.

وتابع “مباراة آرسنال ستكون ممتعة للغاية، فهذا الفريق يحب أن يستحوذ على الكرة بشكل أكبر، ويميل فينجر للكرة الهجومية، لذلك علينا أن لا نعاني من الهجمات آرسنال، ونستغل المساحات في دفاعات الفريق عندما نمتلك الكرة”.

وأكمل “لن نخشى من تواجد 70 ألف مشجع لميلان في مباراة الغد، وعلينا أن نلعب بتكتيك عالي، وتكون لياقتنا البدنية في أحسن مستوياتها، إذا رغبنا حقًا في إلحاق الضرر بدفاعهم”.

وأردف “قلقي ينحصر في كيفية إيقاف خطورة آرسنال، ومنعه من التسجيل، فأنا أحلم بآرسين فينجر ومسعود أوزيل من كثرة تفكيري في المباراة”.

وأختتم تصريحاته قائلاً “آرسنال يعاني في الفترة الماضية، ولكن علينا أن نحترمه، ونلعب بأفضل أداء لنا، وسنستعين بخبرات بونوتشي وبيليا في هذا اللقاء لأن معظم لاعبي ميلان صغار في السن، وليس لديهم خبرة هذه المباريات”.

الجدير بالذكر أن ميلان لم يتعرض للخسارة في آخر 13 لقاء له مع المدرب جينارو جاتوزو.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

الأكثر مشاهدة