أكد جينارو جاتوزو مدرب ميلان الإيطالي الحالي أن لا يجب مقارنته بالفرنسي آرسين فينجر مدرب فريق آرسنال الإنجليزي، بالنظر إلى الخبرات التي يتمتع بها مدرب الجانرز.

ويستضيف ميلان على ملعبه “سان سيرو” مساء غد الخميس فريق آرسنال، ضمن ذهاب دور الستة عشر من مسابقة الدوري الأوروبي.

ويدخل ميلان بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الأداء الرائع الذي يقدمه جاتوزو مع الفريق بوصوله لنهائي كأس إيطاليا، بالإضافة إلى وضعه الجيد في جدول مسابقة الكالتشيو.

وعلى الجانب الآخر يعاني آرسنال من سوء نتائجه في الفترة الأخيرة، ولكن جاتوزو بالرغم من ذلك يجد أن المباراة ستكون صعبة للغاية.

وتحدث جاتوزو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء قائلاً “لن أدخل في منافسة مع آرسين فينجر، فهو قد حقق الكثير خلال مشواره في عالم التدريب، ويتولى تدريب فريق آرسنال منذ 22 عامًا، وأمامي الكثير لأكون مثله”.

وأضاف “من الجنون مقارنتي بآرسين فينجر، كيف هذا وأنا قد بدأت حياتي كلاعب في فريق الشباب، وهو كان يتولى وقتها تدريب الفرق، خبراتي تتخلص في المباريات التي شاركت فيها كلاعب، ولكن الآن الأمر تغير بالتأكيد كوني أصبحت مدربًا وليس لاعبًا”.

وتابع “مباراة آرسنال ستكون ممتعة للغاية، فهذا الفريق يحب أن يستحوذ على الكرة بشكل أكبر، ويميل فينجر للكرة الهجومية، لذلك علينا أن لا نعاني من الهجمات آرسنال، ونستغل المساحات في دفاعات الفريق عندما نمتلك الكرة”.

وأكمل “لن نخشى من تواجد 70 ألف مشجع لميلان في مباراة الغد، وعلينا أن نلعب بتكتيك عالي، وتكون لياقتنا البدنية في أحسن مستوياتها، إذا رغبنا حقًا في إلحاق الضرر بدفاعهم”.

وأردف “قلقي ينحصر في كيفية إيقاف خطورة آرسنال، ومنعه من التسجيل، فأنا أحلم بآرسين فينجر ومسعود أوزيل من كثرة تفكيري في المباراة”.

وأختتم تصريحاته قائلاً “آرسنال يعاني في الفترة الماضية، ولكن علينا أن نحترمه، ونلعب بأفضل أداء لنا، وسنستعين بخبرات بونوتشي وبيليا في هذا اللقاء لأن معظم لاعبي ميلان صغار في السن، وليس لديهم خبرة هذه المباريات”.

الجدير بالذكر أن ميلان لم يتعرض للخسارة في آخر 13 لقاء له مع المدرب جينارو جاتوزو.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

الأكثر مشاهدة

أكدت وسائل الإعلام الإنجليزية اليوم الأربعاء، على غياب الإسباني هيكتور بيليرين ظهير أيمن آرسنال عن الموقعة المنتظرة التي تجمع النادي اللندني مع ميلان الإيطالي في الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وأشارت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن هيكتور بيليرين غاب عن بعثة ناديه التي طارت إلى مدينة ميلان الإيطالية منذ قليل لخوض دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي.

وأضافة الصحيفة الإنجليزية أن الإسباني هيكتور بيليرين يعاني من إصابة في الركبه سوف تمنعه من خوض اللقاء مساء غداً الخميس على ملعب السان سيرو.

وذكرت الصحيفة أن الإصابة التي يعاني منها هيكتور بيريلين ستمنعه من المشاركه مع آرسنال في الأسابيع القادمة، ذاكره أنه سيغيب عن موقع واتفورد يوم الأحد القادم بالجولة ثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقرر فينجر استدعاء هيكتور بيليرين لمباراة برايتون الأخيرة في الدوري الإنجليزي، لكنه أبقاه على دكة البدلاء طوال المباراة.

وخسر آرسنال أمام برايتون بالجولة الأخيرة في البريميرليج، ليخرج فينجر مؤكداً أنه لن يتسابق على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا من خلال الدوري الإنجليزي الممتاز، وأنه سيركز على بطولة الدوري الأوروبي، التي يتأهل منها الفائز إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

وغاب آرسنال عن بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسبب إحتلاله للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مما أدى إلى غضب جماهير آرسنال والمطالبة بإقالة فينجر في أقرب وقت.

جمهور سبورت 360 في السعودية يجيب ..من يفوز بدوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي عن صدام من العيار الثقيل بين ميلان الإيطالي وآرسنال الإنجليزي.

وتُعتبر هذه القمة بمثابة نهائي مبكر للبطولة، على خلفية التاريخ الكبير والخبرة الواسعة لكلا الفريقين في المسابقة الأصعب والأكثر أهمية، دوري أبطال أوروبا.

ويملك كبير الطليان أوروبياً 7 ألقاب لدوري أبطال أوروبا على مدار تاريخه، بينما لم يحقق فريق شمال لندن لقب التشامبيونزليج من قبل.

وتُقدر قيمة تشكيلتي الفريقين بـ 832 مليون يورو وفقاً لموقع ترانسفير ماركت الشهير، حيث تبلغ قيمة تشكيلة الروسونيري 340 مليون يورو، فيما تصل قيمة تشكيلة الجانرز إلى 492 مليون يورو.

اللاعبون الأشهر على الإطلاق في تشكيلة المدفعجية هم: بيير آيميريك أوباميانج، النجم الجابوني القادم في انتقالات يناير الأخيرة من الدوري الألماني، 65 مليون يورو، ولكن لا يمكنه اللعب في الدوري الأوروبي هذا الموسم لمشاركته في نفس النسخة مع بوروسيا دورتموند الألماني في النصف الأول من الموسم، ألكسندر لاكازيت، المهاجم الفرنسي الهداف، 55 مليون يورو، مسعود أوزيل، صانع الألعاب الألماني ونجم ريال مدريد الإسباني الأسبق 50 مليون يورو، أما فيما يتعلق بفريق ملعب سان سيرو، تبلغ قيمة الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما، والمطلوب في عديد الأندية الأوروبية الكبرى، 40 مليون يورو، المدافع الإيطالي المخضرم والسابق ليوفنتوس ليوناردو بونوتشي 35 مليون يورو، سوسو، رومانيولي، أندرى سيلفا 25 مليون يورو.

واستطاع ميلان العودة إلى الطريق الصحيح مع مدربه الجديد ولاعبه السابق، الوحش جينارو جاتوزو، حيث لم ينهزم في سلسلة تتكون من 11 مباراة، بعد الانتصار على سامبدوريا في الدوري الإيطالي ولودوجوريتس في اليوروبا ليج. ميلان فاز 6 مرات في 8 مباريات.

أما فريق المدرب آرسين فينجر، فيقبع في المركز السادس في جدول ترتيب فرق البريميرليج، وبفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الخامس، الجار اللندني، توتنهام.

وتنتظر آرسنال مباراة في غاية الأهمية الأحد المقبل ضد مانشستر سيتي، فريق المدرب الكفء بيب جوارديولا الذي يتصدر الدوري الإنجليزي ويحقق العديد من الأرقام القياسية هذا الموسم، في نهائي كأس الرابطة على ملعب ويمبيلي التاريخي.

فيديو مهم : سبعة أمور متشابهة بين ميسي ورونالدو

الأكثر مشاهدة