أستانا 2-3 فياريال | الدوري الأوروبي

عاد فياريال بفوزٍ حاسم من كازاخستان على حساب مضيفه أستانا بنتيجة (3-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب مونايتباسوفا، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من الدوري الأوروبي.

وبدأ أستانا المباراة بأفضل طريقة ممكنة حيث تمكن من افتتاح التسجيل سريعاً عبر جونيور كبنانغا في الدقيقة 20، فيما تمكن دانيال رابا أنتولين من تسجيل هدف التعادل لِـ فياريال في الدقيقة 39، لينتهي شوط المباراة الأول على نتيجة التعادل.

وعاد فياريال للظهور بشكلٍ أفضل خلال الشوط المباراة الثاني حيث تمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق نجمه سيدريك باكامبو في الدقيقة 65، قبل أن يعود نفس اللاعب لإضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 83، فيما تمكن باتريك توماسي من تقليص الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 88 لنتهي المواجهة على نتيجة (3-2).

وبفوزه اليوم يرفع فياريال رصيده إلى النقطة 11 في صدارة المجموعة الأولى ضامناً عبوره إلى دور الـ 32، فيما يتجمد رصيد أستانا عند النقطة السابعة في المركز الثالث.

الأكثر مشاهدة

حقق ريال سوسييداد الإسباني فوزاً صعباً ، خارج قواعده ، على حساب روزنبورج النرويجي ، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي .

وانتظر ريال سوسييداد حتى الدقائق الأخيرة ليسجل هدفاً قاتلاً عبر مدافعه ميخيل اورايزابال ، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0 لصالح أبناء الريازور .

وضمن نفس المجموعة ، حقق زينيت سان بطرسبورج الروسي انتصاراً ثميناً ، بهدفين مقابل هدف ، على حساب فاردار المقدوني .

وافتتح اميليانو بولوز نتيجة المباراة في الدقيقة 16 ، وأضاف دينيتري روجيني الهدف الثاني للنادي الروسي في الدقيقة 43 ، وقلص ديان بلاشيفسكي نتيجة اللقاء في الدقيقة 90 .

وبذلك يكون زينيت وريال سوسييداد قد حجزا بطاقة التأهل للدور الثاني ، حيث يتصدر النادي الروسي صدارة المجموعة بـ13 نقطة ، ويأتي النادي الإسباني ثانياً بـ12 نقطة .

الأكثر مشاهدة

أوسترسوند 1-0 زوريا لوهانسك | الدوري الأوروبي

نجح أوسترسوند السويدي في تحقيق فوز حاسم على حساب ضيفه زوريا الأوكراني بهدفين نظيفين، فيما حقق أتلتيك بلباو فوزاً مثيراً أمام ضيفه هيرتا برلين بنتيجة (3-2).

وسيطر أوسترسوند على المباراة منذ البداية حيث خلق مجموعة من الفرص والتي نجح في تحويلها إلى هدف التقدم عن طريق دمترو جريشايسكين في مرماه مع حلول الدقيقة 40، فيما نجح سامان قدوس في مضاعفة النتيجة للفريق السويدي في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

وفي مباراة أخرى عن نفس المجموعة نجح هيرتا برلين في التقدم مرتين أمام مضيفه أتلتيك بلباو عبر ماثيو ليكي في الدقيقة 26 ودافي سيلك في الدقيقة 36، لكن رد الفريق الباسكي كان دائماً حاضراً عن طريق نجمه أرتيز أدوريز من ركلتي جزاء في الدقيقتين 35 و65، قبل أن يتكفل إنياكي ويليامز بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 82.

وبنتائج اليوم قطع أوسترسوند بطاقته إلى دور الـ 32 بتصدره للمجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط قبل جولة من النهاية، فيما ارتقى أتلتيك بلباو إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ليأتي زوريا في المركز الثالث بـ 6 نقاط، وهيرتا برلين في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

الأكثر مشاهدة