من هو البديل الأفضل لحسام عاشور أمام النجم الساحلي؟

قائد الأهلي من سيعوضه ضد النجم غداً؟

حسين حمدي
30/09/2017

article:30/09/2017

حسام عاشور
حسام عاشور

يلتقي الأهلي مع النجم الساحلي في الساعة السابعة والنصف من مساء غدٍ، الأحد، على ملعب سوسة، ضمن منافسات الذهاب في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويعاني الأهلي من غياب حسام عاشور عن المباراة بسبب إصابته في الرباط الداخلي للركبة، وعدم مشاركته في التدريب الجماعية للأحمر خلال الأيام الماضية، وهو ما يعزز خروج من حسابات حسام البدري تمامًا في مواجهة النجم الساحلي.

ويعد عاشور هو أحد العناصر الأساسية في تشكيل الأهلي خلال الـ12 عامًا الأخيرة ونادرًا ما تجده خارج التشكيل الأساسي للأحمر، لأنه قاطع كرات جيد جدًا في وسط الملعب، كما أنه يعد حائط الصد الأول الذي تتكسر عنده هجمات أي منافس يواجه الأهلي، وكثيرًا ما وجدنا الأحمر يعاني من غياب التوازن كلما غاب عاشور عن المشاركة.

مواجهة الأهلي المقبلة مع النجم الساحلي تقام على ملعب سوسة، وبالتالي فإن الأحمر لن يلعب بتشكيل هجومي ولا يرغب في المغامرة من أجل تحقيق الفوز، إنما يظل الهدف الأول هو الخروج بنتيجة إيجابية سواء التعادل الإيجابي أو السلبي وإذا تحقق الفوز فأهلًا به دون مغامرة، لأن الأهلي مازال يملك مباراة عودة على ملعب برج العرب، وهنا فإن البدري سيبحث عن قاطع كرات آخر مميز للعب في مركز الارتكاز.

900x450_uploads,2017,09,28,51b1ec6b63

من الصعب أن يتم الدفع بهشام محمد من البداية في مركز الارتكاز، خاصة أن اللاعب لا يملك خبرة إفريقية كبيرة تسمح له بالتعامل مع المباريات الكبرى، كما أنه لم يشارك سوى لدقائق منذ انضمامه إلى الأهلي هذا الصيف قادمًا من فريق مصر المقاصة.

السبب الرئيسي الذي قد يبعد هشام عن التشكيل الأساسي للأهلي في مباراة النجم، هو أن لاعب المقاصة السابق لا يملك نفس الصلابة الدفاعية لعاشور، وبالتالي فإن ثنائية عمرو السولية وهشام محمد قد تجعل خط دفاع الأهلي مستباحًا أمام حمزة لاحمر والخليل بانجور وعمرو مرعي لاعبو النجم الساحلي.

أفضل تعويض لغياب عاشور عن وسط الأهلي هو الدفاع بواحد من الثنائي أحمد فتحي أو رامي ربيعة، فالأول سبق له التألق في هذا المركز لسنوات على أن يشارك محمد هاني بدلًا منه في مركز الظهير الأيمن.

أما ربيعة فشارك كثيرًا في مركز لاعب الارتكاز مع الأهلي فور تصعيده من فريق الشباب، كما أن حسام البدري وظفه في هذا المركز عندما كان مدربًا للمنتخب الأولمبي، وفي مقابل هذا سيتشارك الثنائي محمد نجيب وسعد سمير التواجد في قلب الدفاع.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة