منتخب الفراعنة.. هل يتخلص كوبر من هيمنة القطبين تدريجيا؟

كوبر واستراتيجية جديدة مع الفراعنة

فريق سبورت 360
11/08/2017

article:11/08/2017

منذ اليوم الأول للأرجنتيني هيكتور كوبر في قيادة منتخب مصر، وهو يعكف على متابعة جميع لاعبي الدوري المصري والمحترفين، ربما تكون ظروف انتظام المسابقات المصرية بعكس سابقه برادلي، وبعده شوقي غريب، قد ساعدته نسبيا في تكوين منتخب “متماسك” وله قوام ثابت ومعالم.

وبالرغم من الانتقادات التي يتعرض لها كوبر بسبب الأداء غير المقنع للفراعنة في الكثير من الأحيان والمبالغة في الدفاع إلا أنه بدا واضحا أنه فرض أسلوبه بل وسيطرته على مقاليد الأمور في المنتخب.

وعكست خيارات كوبر الأخير لقائمة الفراعنة استعدادا لمواجهتي أوغندا بتصيفات كأس العالم، توجهات الداهية الأرجنتيني الذي ينوي سحب البساط تدريجيا من تحت أقدام لاعبي الأهلي والزمالك لحساب المحترفين.

ولم يمتلك من سبق كوبر في قيادة الفراعنة هذا الكم من المحترفين، إذ أن الأرجنتيني استدعى 15 في قائمة معسكر أوغندا، بل أنه لم يستدع لاعبين آخرين أيضا كان من الممكن أن يكون لهم تواجد مثل آدم العبد وأمير عادل ودودو الجباس وغيرهم.

اتجاهات كوبر في الاعتماد على المحترفين قد تُفسر على أن الأرجنتيني أدرك أخيرا أن لاعبي الأهلي والزمالك قد أدركهم التعب والإرهاق نتيجة تلاحم المواسم، بدءً من 2014 وحتى الآن، الأمر الذي يجعله يوجد ذخيرة مناسبة من اللاعبين.

بعض المحترفين قد لا يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم مثل عمرو وردة ورمضان صبحي، إلا أن كوبر مقتنع بضرورة تواجدهم بل ومشاركتهم، خاصة أن مراكزهم في الأهلي والزمالك ليست بنفس الجاهزية البدنية نتيجة الإرهاق الشديد.

كوبر قد يكسب الرهان لو أنه نجح في توظيف هذه العناصر بما لا يجعل الأهلي والزمالك أصحاب الكلمة العليا في المنتخب، ليجنب نفسه ومنتخبه أزمات التوقف والمعسكرات والشد والجذب مع الأجهزة الفنية في الفريقين لجلب لاعبيهم.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة