أمور لم يحققها الزمالك أمام الأهلي بالقمة منذ زمن بعيد “رقم سلبي منذ 32 عاماً”

أرقام سلبية للزمالك أمام الأهلي

أحمد عمارة
17/07/2017

article:17/07/2017

تختتم منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بلقاء القمة الذي يجمع القطبين الأهلي والزمالك، مساء اليوم الاثنين، على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

الأهلي تمكن من التتويج بدرع الدوري ها الموسم للمرة الـ 39 في تاريخه، بينما فقد الزمالك مبكراً المنافسة على اللقب واحتل المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة، بغض النظر عن نتيجة قمة الليلة.

ونستعرض من خلال التقرير التالي 3 أمور لم يتمكن الزمالك من تحقيقها أمام الأهلي على مدار فترة زمنية طويلة في لقاءات القمة التي جمعتهما بالدوري الممتاز.

أولاً: الفوز

الزمالك غابت عنه شمس الانتصارات على الأهلي في قمة الدوري منذ لقاء الدور الثاني لموسم 2006- 2007، وبالتحديد في الحادي والعشرون من مايو لعام 2007، والذي حسمه الأبيض بهدفين نظيفين لتامر عبدالحميد وجمال حمزة، أي ما يزيد عن 10 أعوام لم يفلح خلالها البيت الأبيض من تذوق فرحة الانتصار على غريمه الأحمر.

ثانياً: التسجيل من ركلة جزاء

الزمالك أهدر جميع ركلات الجزاء التي احتسبت له أمام الأهلي بالدوري العام منذ موسم 2004-2005، وبالتحديد قمة الدور الأول في ذلك الموسم في أكتوبر 2004، والتي شهدت القلعة البيضاء التسجيل للمرة الأخيرة في الشباك الحمراء من ركلات الجزاء، من خلال ركلتين سجلهما جمال حمزة وعبدالحليم علي في لقاء حسمه المارد الأحمر بنتيجة (4-2)، وأضاع بعدها الزمالك 3 ركلات عن طريق عمرو زكي في لقاء الدور الأول لموسم 2006 -2007، ثم  وائل القباني في لقاء الدور الثاني للموسم نفسه، ومحمود فتح الله في لقاء الدورة الرباعية موسم 2013-2014، لتبقى أخر ركلة جزاء بيضاء مسجلة في شباك أبناء التتش بالدوري منذ 13 عاماً.

ثالثاً: رقم سلبي منذ 32 عاماً

الزمالك لم يستطع القيام برد الفعل وادراك تعادل أو انتصار عقب تأخره أمام الأهلي بقمة الدوري العام منذ لقاء الدور الأول لموسم 1985-1986، بمعنى أن الأهلي حين يتقدم في نتيجة المباراة ويبادر بالتهديف ينهي القمة فائزاً على مدار مبارياتهما بالدوري منذ 32 عاماً، وبالتحديد في لقاء التاسع والعشرون من ديسمبر لعام 1985، والذي تقدم خلاله الأحمر بهدفين عن طريق زكريا ناصف في الدقيقة 7 ، ومحمود الخطيب من ركلة جزاء في الدقيقة 54 إلا أن الفرق لم ينتصر في النهاية وذلك بادراك الثنائي محمد حلمي وطارق يحيي هدفي التعادل للأبيض مع الدقيقتين 75و 80، ومن هذه المباراة عجز الزمالك عن القيام برد الفعل وتعديل النتيجة عقب تأخره أمام الأهلي في لقاءات الدوري.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة