5 مكاسب فنية للزمالك في ثنائية دجلة

مكاسب فنية للزمالك

أمير نبيل
18/05/2017

article:18/05/2017

استفاد الزمالك كثيرا من الفوز الذي حققه الزمالك على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز.

وعلى الرغم من أن الفارق لم يكن كبيرا على مستوى الأهداف، وكانت المباراة في المتناول بين الفريقين إلا ان المكاسب الفنية للزمالك أهم من نتيجة المواجهة.

ولعل أبزر ما حققه الأبيض من استفادة فنية يتمثل في..

1- الحلول الهجومية تنوعت بشكل كبير وأصبح الزمالك لديه جمل فنية “أخيرا” ظهرت سواء العرضيات أو الكرات الساقطة من خلف المدافعين، فمن الواضح أن إيناسيو قرأ المباراة جيدا وذاكر أداء دجلة ونقاط ضعف دفاعه، لينجح في اقتناص الفوز بحلول جيدة، وكان بمقدور الفريق أن يزيد الغلة التهديفية.

2- ارتفاع مستوى عدد كبير من اللاعبين أكبر مكسب لأي مدرب، حيث منح إيناسيو الحرية لمحمد إبراهيم، فضلا عن دور الجناح الرائع لشيكابالا والإضافة الكبيرة التي يقدمها ستانلي في العمق الهجومي، حتى أن مايوكا أيضا يقدم كرة إيجابية بعد غياب، كذلك التوازن الدفاعي ظل حاضرا باستثناء بعض الكرات العرضية التي جاء من إحداها الهدف الأول لدجلة.

3- الضغط المتواصل ميزة اكتسبها الزمالك مع إيناسيو وحافظ عليها، ورأينا كيف أخطأ لاعبو دجلة التصرف في الكرة تحت الضغط، لكن ما ينقص الأبيض فقط، التحرك السريع ونقل الهجمات بسرعة عند استخلاص الكرة.

4- الفوز له أهمية معنوية كبرى للاعبين قبل خوض منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، أمام أهلي طرابلس الليبي، إذ أن الحفاظ على نغمة الانتصارات أمرة هام للغاية حتى لو كانت المنافسة المحلية لا تمثل إضافة كبيرة.

5- أراح إيناسيو بعض العناصر الأساسية مثل باسم مرسي وطارق حامد ومحمد ناصف وغيرهم من اللاعبين، واطمأن على لاعبين آخرين ظهروا بمستوى مميز.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة