الزمالك “الأفضل” يكتفي بثنائية في دجلة

الزمالك يحقق فوزا مهما

فريق سبورت 360
18/05/2017

article:18/05/2017

حقق فريق الزمالك فوزا مثيرا بهدفين لهدف على وادي دجلة ضمن لقاءات الأسبوع 29 من الدوري المصري الممتاز.

سجل ثنائية الزمالك ستانلي ومحمد إبراهيم، بينما أحرز عرفة السيد الهدف الوحيد لدجلة.

البداية جاءت حماسية من الفريقين لكن التنظيم الهجومي كان غائبا، وسط محاولات طولية وعرضية دون خطورة حقيقية.

في الدقيقة السابعة حصل ستانلي مهاجم الزمالك على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها أسامة إبراهيم ولكن سهلة في متناول الحضري.

يضغط الزمالك ويمتلك الكرة في أول ربع ساعة، ويسدد ستانلي في الدقيقة 17 أرضية من تمريرة محمد إبراهيم ولكن دون خطورة على مرمى دجلة.

وتأتي أخطر فرص الزمالك من تسديدة رائعة من شيكابالا بعد تمريرة رائعة عن طريق دونجا، لكن كرة قائد الزمالك اصطدمت بعارضة الحضري.

يكثف الزمالك من اعتماده على عرضيات الجبهتين اليمنى واليسرى والتي تشكل خطورة على قلب دفاع دجلة، فضلا عن الجملة المكررة الممثلة في انطلاقات شيكابالا من خلف المدافعين والتمرير من الخلف للأمام بكرات طولية.

يحصل دجلة على أول ركنية في الدقيقة 30 لكنها لم تستغل

وفي الدقيقة 37 يترجم الزمالك الفرص الهجومية بهدف رائع عن طريق ستانلي، الذي سجل في مرمى فريقه السابق، بكرة نيجيرية خالصة، من زميله معروف يوسف الذي أرسل كرة خلف المدافعين ليسدد إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 44 يتعرض شيكابالا ودونجا ثنائي الزمالك لإصابة إثر كرة مشتركة بينهما.

في الشوط الثاني باغت دجلة الزمالك بهدف التعادل من رأسية عرفة السيد الذي استغل غياب الرقابة من ركنية في الدقيقة 47.

وكان إيناسيو مدرب الزمالك قد أجرى تغييرا مبكرا بنزول مصطفى فتحي بدلا من شيكابالا المصاب مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يدفع ببديل آخر في الدقيقة 58 حيث شارك صلاح ريكو بدلا من دونجا.

ورغم سيطرة الزمالك إلى أنه لم يستغل المحاولات بشكل إيجابية، فضلا عن تراجع القوة الهجومية خاصة عندما تصل الكرة إلى الزامبي مايوكا الذي كان يفكر في حلول التسديد فقط.

ويشارك حسام باولو بدلا من مايوكا في الدقيقة 66، أملا في إيجاد حلول تهديفية.

وفي الدقيقة 70 يستغل محمد إبراهيم كرة على حدود منطقة الجزاء ارتدت من دفاع دجلة ليسدد بقوة تصطدم بالدفاع وتسكن شباك الحضري لتعلن عن الثاني للزمالك

وينقذ الحضري في الدقيقة 73 فرصة خطيرة من حسام باولو الذي تابع عرضية مصطفى فتحي من اليسار بتسديدة مباشرة لكن الحارس المخضرم يحولها إلى ركنية.

وينقذ الشناوي حارس الزمالك فرصة خطيرة لدجلة في الدقيقة 77، ترتد في نفس الدقيقة بمحاولة للأبيض عن طريق ستانلي الذي مرر لحسام باولو لكن الأخير سدد يسارية بجوار القائم.

يسيطر الزمالك على الكرة في الدقائق الأخيرة بشكل كبير، ويقترب من مرمى الحضري بأكثر من محاولة، لكن مرمى الشناوي يظل تحت التهديد أيضا بمحاولات من دجلة في هجماته المرتدة والكرات الثابتة.

لكن تظل أزمة الزمالك مستمرة والمتمثلة في عدم الحسم امام المنافس عندما يكون في حالة استسلام من الناحية الدفاعية.

مرت الدقائق دون جديد ليحافظ الزمالك على تقدمه ومن ثم انتصاره رافعا رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بينما يمتلك دجلة 36 نقطة في المركز العاشر.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة