في فوز الزمالك على الطلائع.. 3 ملامح فنية للمسات إيناسيو

الزمالك والفوز على طلائع الجيش

فريق سبورت 360
20/04/2017

article:20/04/2017

قد يكون من المبكر الحكم على ما يقدمه البرتغالي صاحب الـ 62 عاما، أوجوستو إيناسيو في تدريب الزمالك، بعد مباراتين رسميتين فقط.

وقاد إيناسيو الزمالك للفوز على طلائع الجيش بثلاثية دون رد، ليفض الأبيض غبار الهزائم التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، ويبدأ في العودة للطريق الصحيح.

لكن المدير الفني الجديد ربما يكون قد استفاد من عدم خوض فريقه مباراة المقاصة واتساع المساحة الزمنية من أجل علاج بعض الأخطاء وإكساب فريقه بعض المميزات الفنية التي تتلخص في..

1- الضغط على المنافس

أمر افتقده الزمالك كثيرا مع محمد حلمي، حيث لم يكن يضغط الزمالك إلا من منتصف ملعبه فقط، صحيح ان الضغط يتطلب مجهود بدني كبير لتطبيقه بطول الملعب وتغطية مساحة كبيرة من المستطيل الأخضر، لكن يبدو أن إيناسيو يصر على أن يعالج الأمور بصورة صحيحة وعاجلة دون انتظار لمسكنات.

وظهر الزمالك أمام الطلائع يضغط على عماد السيد حارس المرمى ومن أمامه محوري الدفاع وظهيري الأجانب الأمر الذي كلف الفريق المنافس لعب بعض الكرات الخاطئة أو على الأقل التصرف فيها بدون تفكير.

2- سرعة نقل الهجمات

عاب أداء الزمالك لفترات طويلة البطء في التحضير بحيث تبدأ الهجمات من الدفاع إلى وسط الملعب وتظل لبعض الوقت قبل أن تصل للمناطق الهجومية، لكن يبدو أن تعليمات إيناسيو كانت صارمة بعدم الاحتفاظ بالكرة كثيرا في وسط الملعب ونقلها على الفور للمناطق الهجومية.

3- روح قتالية واتزان دفاعي

عادة عندما يكثر الحديث عن غياب الروح، يقع الدفاع في قفص الاتهام، كون المدافعون لا يتداخلون في الكرات المشتركة بحمية وحماس من أجل منع أي فرص حقيقية للمنافس.

وبالأمس أظهر الزمالك حماسا على المستوى الدفاعي في التعامل مع الكثير من كرات طلائع الجيش الذي لم يكن أيضا له شراسة كبيرة على مرمى الشناوي.

شارك واربح هاتف هواوي هونر 6X مع سبورت 360


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة