5 اسباب ترشح متعب للتألق في الزمالك

أسباب تدفع متعب للتألق مع الفريق الأبيض

فريق سبورت 360
27/03/2017

article:27/03/2017

لم تكن التصريحات التي أدلى بها عماد متعب مهاجم الأهلي بشأن عدم شعوره بالارتياح تجاه وضعه في الفريق، مستغربة أو مفاجئة، فالمراقب للوضع داخل القلعة الحمراء، يدرك أن المهاجم المخضرم، مازال يشعر بالتجاهل على الرغم من تجديد عقده مع النادي مؤخرا.

وبطبيعة الحال فإن متعب أحد أبرز الهدافين في تاريخ القلعة الحمراء، يريد دائما أن يشعر بتواجده مع الفريق، الأمر الذي تترجمه المشاركات الكافية للاعب في المباريات، وألا يكون دوره قاصرا على اللقاءات الودية للأهلي، أو دقائق قليلة في مباراة رسمية محسومة أو شبه محسومة.

ولعل ما أطلقه متعب من تصريحات غاضبة عقب المباراة الودية أمس أمام سكر الحوامدية قد فتحت الباب أمام إمكانية حدوث صفقة تاريخية بانتقاله إلى الغريم التقليدي الزمالك.

وفي حال حدوث تلك الصفقة فإن متعب مرشح للنجاح مع الفارس الأبيض لعدةعوامل تتلخص في..

1- الرغبة في إثبات الذات

لدى عماد متعب شعور بأن هناك المزيد لم يقدمه بعد، وأنه قادر على العطاء، والدليل على ذلك ما قدمه في دقائق قليلة شارك فيها مع الأهلي الموسمين الحالي والماضي أثبت رقميا تفوقه على منافسيه في خط الهجوم.

وحسم الأهلي أكثر من لقاء معقد بأهداف قاتلة “ماركة عماد متعب” الأمر الذي يجعله يثق دائما في قدراته الشخصية وإمكانية مواصلة العطاء مع الزمالك.

2- حاجة الزمالك لمهاجم

الزمالك على الرغم من تعاقده مع حسام باولو في فترة الانتقالات الشتوية بيناير، إلا أنه مازال بحاجة للمزيد من أجل إشعار الحماس والمنافسة بين اللاعبين، وتاريخيا، دائما ما يكون الزمالك أفضل هجوميا عندما يكون لديه أكثر من خيار سواء في الملعب أو على مقاعد البدلاء.

وقبل نحو 15 عاما، كان الزمالك يضم في هجومه كتيبة من المتألقين مثل حسام حسن ووليد عبداللطيف وعبدالحليم علي وعبداللطيف الدوماني وأسامة نبيه، الأمر الذي يزيد التنافس بين الجميع.

وفي وجود باسم مرسي وباولو واحتمالية رحيل أحمد جعفر وستانلي ومايوكا فإن الزمالك أمام ضرورة ضم المزيد.

3- تجربة التوأم

نجاح حسام وإبراهيم حسن وهما اثنين من نجوم الأهلي، في انتقالهما إلى الزمالك، حافز كبير لأي لاعب يريد تكرار الموقف، حيث أن متعب من نوعية الهدافين الفطريين على غرار العميد، وبالتالي لن يحتاج للكثير من الوقت ليثبت ذاته.

4- رغبة جماهيرية

على الرغم من أنه حسم العديد من لقاءات القمة أمام الزمالك لصالح الأهلي، ولطالما هز الشباك البيضاء إلا أن متعب يبقى قيمة كبيرة تقدرها جماهير الكرة المصرية بما فيها جماهير الزمالك، التي ربما لا تمانع غالبيتها في أن يرتدي الهداف المميز للأهلي القميص الأبيض طالما أنه لم يجد من يقدره.

5- خيارات محدودة

أصبح عماد متعب أمام خيارات محدودة، إما البقاء في الأهلي وانتظار مصيره سواء بالاستمرار احتياطيا حتى الاعتزال، في ظل سياسة ثابتة من حسام البدري المدير الفني لا يبدو أنها ستتغير، أو الانتقال لفريق آخر، وإذا كان المبدأ هو اللعب لفريق آخر، فإنه لن يجد أنسب من فريق منافس مثل الزمالك لكي يمضي السنوات المتبقية له في الملاعب بشكل لائق.

شارك واربح هاتف هواوي هونر 6X مع سبورت 360


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة