ماذا قال تين كات مدرب الجزيرة قبل مواجهة الوحدة في الدوري الإماراتي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أكد الهولندي هينك تين كات، المدير الفني للجزيرة الإماراتي، أن أجندة الموسم الحالي تمثل ضغطاً على فريقه، بسبب تقارب مواعيد المباريات، فضلاً عن غياب العناصر الدولية، بسبب بطولة كأس الخليج “خليجي 23″، والتي أثرت بشكل سلبي على تحضيرات فريقه للمباراة المهمة أمام الوحدة في دوري الخليج العربي.

ويواجه الجزيرة الوحدة، الإثنين، ضمن الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي الإماراتي.

ويرى تين كات أن عدم إصابة مهاجم الفريق، علي مبخوت حتى الآن يعد معجزة بالنظر لهذا الكم من المباريات التي خاضها اللاعب خلال الفترة القصيرة الماضية.

وقال تين كات: “ليست لدي أي فكرة عن الوضع البدني للاعبين الدوليين لأنهم لم ينضموا للتدريبات الجماعية حتى الآن، مع تبقي أقل من 48 ساعة على المباراة ضد الوحدة، لكن يمكنني التأكيد أنهم مرهقون بشكل كبير بسبب توالي المباريات التي خاضوها مع الجزيرة والمنتخب خلال فترة قصيرة جداً”.

وأضاف: “يمكنني فقط أن أشير لحقيقة أن علي مبخوت خاض 10 مباريات خلال أقل من شهر، وعدم تعرضه لإصابة نتيجة هذا الضغط البدني الهائل أشبه بالمعجزة”،

وتابع: “لا أفهم كيف وضعت لجنة دوري المحترفين مباراة مهمة وحاسمة في مشوار الدوري مثل مباراة الجزيرة والوحدة بعد 48 ساعة من نهائي كأس الخليج في ظل وجود عدد كبير من لاعبي الفريقين في تشكيلة المنتخب”.

وأكمل: “لا أستطيع فهم الأسباب التي جعلت إدارة المنتخب تبقي لاعباً مصاباً مثل محمد فوزي في المعسكر بدلاً من إرساله لناديه لتقييم إصابته وتوفير العلاج الأنسب له، سأتحدث مع اللاعب فور حضوره للتدريبات لفهم الأسباب وراء إتخاذ هذا القرار المحير”.

وأتم:”منذ انطلاق الموسم وحتى بداية شهر ديسمبر كنا نخوض مباراة واحدة فقط كل أسبوع، ثم بعد ذلك أصبحنا نخوض مباراة كل 3 أو 4 أيام، وسيزداد الوضع تعقيداً عندما تبدا منافسات دوري أبطال آسيا في شهر فبراير المقبل، وسيكون على الدوليين أن يغيبوا مجدداً في فترة التوقف، شهر مارس المقبل”.

ويرى تين كات أن هذه الظروف تجعل الأمور بالنسبة للوحدة أفضل، ومع ذلك سيسعى فريقه للفوز باللقاء.

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة

حفل تكريم الفائزين بـ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” 10 الجاري

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يتضمن برنامج الحفل الختامي لتكريم الفائزين بفئات النسخة التاسعة من “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” عضو “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” التي تعد الجائزة الأكبر من نوعها من حيث قيمة الجوائز وعدد الفئات، والأولى على الإطلاق في العالم التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي، تنظيم فعاليات متنوعة بهدف تكريم المبدعين ونشر ثقافة الإبداع في العمل الرياضي.

وسيقام الحفل في الساعة الحادية عشر والنصف صباح يوم الأربعاء 10 يناير في قاعة راشد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات بحضور الفائزين في الدورة التاسعة من الجائزة وفي مقدمتهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء وزير الدولة للتسامح الفائز في فئة الشخصية الرياضية المحلية، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الفائزة في فئة الشخصية الرياضية العربية، وسيتم بثه على الهواء مباشرة حيث أصبح عرسًا سنويًا ينتظره الرياضيين من مختلف دول العالم وعيدًا يحتفى فيه بالمبدعين من الرياضيين والرياضيات من أصحاب الإنجازات غير المسبوقة.

ويشهد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين العديد من الفعاليات التي تتضمن عقد اجتماع مجلس الأمناء لمناقشة تقارير الدورة التاسعة واعتماد خطة عمل الدورة العاشرة ومحور التنافس وفئات الجائزة، وتتضمن الفعاليات تنظيم ورشة عمل إعلامية يحضرها الفريق الإعلامي العربي المعني بتغطية فعاليات الجائزة في مختلف دول الوطن العربي حيث سيتم خلال الورشة بحث واقع وآفاق تطور الجائزة وسبل توسيع انتشارها في كافة أنحاء الدول العربية وبقية دول العالم، وتشمل الفعاليات تنظيم ملتقى الإبداع الرياضي التاسع الذي تنظمه الجائزة صباح يوم غد الثلاثاء 9 يناير الجاري تحت عنوان “تجارب مبدعة” في قاعة جودلفين بفندق أبراج الإمارات، ويتحدث فيه عدد من الفائزين بفئات الدورة التاسعة للجائزة.

كما تتضمن الفعاليات تنظيم رحلة للفائزين من الدول العربية والاتحادات الدولية بعد ختام الحفل يزورون فيها عدد من المعالم السياحية المميزة في مدينة دبي.
ويكتمل اليوم وصول المشاركين في الملتقى من المتحدثين ومدراء الجلسات، كما يكتمل اليوم وصول أعضاء مجلس أمناء الجائزة للمشاركة في الملتقى الذي سيتم بث جلساته على شاشات قناة دبي الرياضية الشريك الإعلامي الاستراتيجي للجائزة ببث جلساتها على الهواء مباشرة، كما سيتم بث فعاليات الملتقى مباشرة من خلال الموقع الالكتروني والحساب الرسمي للجائزة على موقع فيس بوك.

جدير بالذكر أن ملتقى الإبداع الرياضي التاسع سيشهد تنظيم خمسة جلسات تحمل الجلسة الأولى عنوان “تجارب مبدعة” ويتحدث فيها كلًا من الحكم التونسي طارق الصويعي، والأخوان من الجزائريان من أصحاب الهمم فؤاد بقة وعبداللطيف بقة، فيما تحمل الجلسة الثانية عنوان “تجارب رياضية” ويتحدث فيها كلًا من: السباحة المصرية فريدة هشام أحمد عثمان والسعودي محمد بن مصطفى بن سلمان السويق، فيما تتحدث في الجلسة الرئيسية التي تحمل عنوان “تجربة إدارية” صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وتحمل الجلسة الرابعة عنوان “تجربة ملهمة” ويتحدث فيها بطلا الأولمبياد التونسي محمد القمودي والمغربي هشام القروج، وتختتم فعاليات الملتقى بالجلسة الخامسة التي تحمل عنوان “تجارب مؤسسية مبدعة”، ويتحدث فيها: ممثل اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وممثل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.
ووجهت الامانة العامة للجائزة الدعوة لمنتسبي القطاع الرياضي والجهات المرتبطة بالعمل الرياضي والأكاديمي، وممثلي المؤسسات الإعلامية لحضور جلسات الملتقى ولقاء المبدعين الفائزين.

thumbnail_24 - 25

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة

ناد كروي جديد ينطلق في دبي ويسعى دخول عالم الاحتراف في عام 2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

: أكد نادي سيتي لكرة القدم الذي يشهد انطلاقته الأولى في دبي على مساعيه لتتحول إلى نظام الاحتراف خلال عامه الأول في سبيل الانضمام إلى منافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم في الإمارات، موفرًا أسلوبًا حديثًا في إدارة الرياضة واستكشاف المواهب الكروية.

وينظم نادي سيتي لكرة القدم، احتفالًا بانطلاقته الجديدة، مهرجانًا كرويًا مفتوحًا للاعبي كرة القدم وهواة الرياضة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا يوم الجمعة 12 يناير في مدرسة كينجز البرشاء، ويمكن اليوم المفتوح الضيوف من المشاركة واللعب إلى جانب نخبة من أفضل اللاعبين المنتسبين إلى النادي متيحًا لهم الفرصة لتطوير مهاراتهم الكروية على يد مجموعة من أفضل المدربين في الإمارات.

وبهذه المناسبة علق تيري كيد، المدير الكروي ورئيس المدربين في نادي سيتي لكرة القدم: “نحن سعداء للغاية بإطلاق النادي الجديد هنا في الإمارات والحصول على دعم وجهود طاقم من أفضل المدربين في المنطقة لنعمل سوية على تحقيق طموحاتنا الكبيرة التي حددناها لأنفسنا خلال العام الأول”.

وتابع كيد: “تحظى رياضة كرة القدم بدعم كبير وانتشار واسع في الإمارات، ابتداء من المستوى الشعبي ووصولًا إلى كبرى البطولات الدولية، ولهذا فإنه من المهم جدًا إطلاق نادي كرة قدم يوفر للمواهب الكروية الناشئة من مختلف الجنسيات والأعمار فرصًا للتطوير وتوفير فرصٍ متنوعة سواء كان ذلك عن طريق تأمين منح دراسية لجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية أو الانتقال إلى برامج احترافية لدى فرق كرة قدم في أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية أو الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويضم نادي سيتي لكرة القدم حاليًا 300 لاعبٍ يتابعون حصصًا تدريبية مع مدربين النادي يوميًا وأسبوعيًا في كل من أكاديمية جيمس ويلينغتون – الخيل ومدرسة كينجز البرشاء ومدرسة كينجز دبي، كما يلعبون في العديد من المباريات التنافسية في مختلف أنحاء الإمارات.

ويهدف النادي مع الطاقم التدريبي الذي يضم أعضاءً تفوق سنوات خبرتهم عن 15 عامًا إلى دعم اللاعبين في الانتقال بقدراتهم الكروية إلى مراحل متقدمة بما يتناسب مع مواهب كل منهم. ويسعى إلى استكشاف واجتذاب أفضل المواهب في

الإمارات ليوفر لكل من اللاعبين فرصًا للتطوير ابتدًاء من أكاديمية التطوير التابعة للنادي ووصولًا إلى فريق النخبة والبرنامج الاحترافي والجامعي.

وعمل النادي على تصميم كل من هذه البرامج لتطوير مواهب اللاعبين والارتقاء بمستويات اللياقة البدنية فيما يستمتعون بممارسة رياضتهم المفضلة.

ويتمتع أعضاء الطاقم التدريبي بخبرة واسعة ويحملون شهادات تدريب من فئتي “أ” و”ب” صادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ومكنهم من تقييم أداء اللاعبين وقدراتهم وتحديد مجالات التطوير والفرص المتوفرة لكل منهم.

واختتم تيري كيد: ” نتطلع للعمل مع اللاعبين وأصحاب المواهب الواعدة وتنحم مزيدًا من المعارف والمهارات التي ستطور مهاراتهم الكروية كما ترتقي برؤيتهم لهذه الرياضة الرائعة عن طريق البرامج الدراسية والأكاديمية التي يوفرها النادي، فنحن نؤمن بأن تفوق الاعبين في أدائهم الدراسي ينعكس إيجابًا على قدرتهم في المنافسة على أرض الملعب ويجعل منهم أعضاءً فاعلين في المجتمع، فعلى جميع اللاعبين الاستعداد للحياة بعد إنهاء مسيرتهم الكروية بغض النظر عن مستواهم الكروي، ولهذا فالتعليم أمر في غاية الأهمية”.

يمكن للاعبين الراغبين بالانضمام إلى النادي التسجيل في أكاديمية التطوير عن طريق الرابط www.dubaicityfc.com أو الاتصال بالرقم +971 54 455 7762. كما يمكن للمهتمين بالمشاركة في اليوم المفتوح والمهرجان الكروي الذي يقام طوال يوم الجمعة 12 يناير.

نبذة عن نادي سيتي لكرة القدم:

يعتبر نادي سيتي لكرة القدم ناديًا كرويًا يتمتع بأداء فائق يضم نخبة من أفضل اللاعبين ويهدف إلى توفير برامج تدريبية رائدة للاعبين الناشئين وأصحاب المواهب الكروية الواعدة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عامًا. ويتميز النادي بتركيزه على تطوير الأداء الدراسي والأكاديمي للاعبين والمدربين ليتمكنوا من حقيق النجاحات سواء في المجال الدراسي أو في مسيراتهم المهنية.

City Football 1 City Football 3

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية