جوزيه بيسيرو مدرب الشارقة يحدد عدد اللاعبين الذين سيختارهم

جوزيه بيسيرو مدرب الشارقة يحدد عدد اللاعبين الذين سيختارهم

صحيفة اليوم الإماراتية
13/07/2017

article:13/07/2017

كشف مدرب الشارقة، البرتغالي جوزيه بيسيرو، أنه سيختار 30 لاعباً فقط في قائمة الفريق الجديدة من قائمة تضم 46 لاعباً مواطناً، بالإضافة للاعبين الأربعة الأجانب الذين كانوا يمثلون فريقي الشارقة والشعب سابقاً، وذلك لتمثيل الشارقة في الموسم الجديد بعد دمج الناديين في كيان واحد، مشدداً على أن الفرصة ستكون متساوية لجميع اللاعبين، وأن الاختيارات ستكون للأفضل والأجدر وفقاً لاختبارات دقيقة تتم في هذا الخصوص خلال فترة الـ11 يوماً، خلال التدريبات الحالية قبل السفر إلى المعسكر الخارجي في كل من النمسا وألمانيا، مشيراً إلى أن ملف اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق لم يحسم، وأنه قيد الدراسة حالياً.
قال بيسيرو خلال مؤتمر صحافي، أول من أمس، بقاعة المؤتمرات الصحافية بمقر نادي الشارقة: «مهمتي الآن تشكيل فريق واحد من فريقين كانا يتنافسان بقوة، وهذه المهمة تحتاج الى جهود جبارة من جميع الأطراف المعنية».

وأضاف «يجب على كل لاعب أن يثبت خلال التمارين الحالية جدارته وأحقيته بالانضمام لصفوف الفريق في المرحلة الجديدة، وبالنسبة للاعبين الاجانب فانني لن استعجل في استقطابهم، كوني حريصاً على اختيار أفضل العناصر، لاسيما أنه لايزال أمامنا متسع من الوقت لعملية الاختيار».

وأوضح «يتواجد معي في القائمة حالياً 46 لاعباً محلياً، بينهم ستة لاعبين لم يحضروا التدريبات بسبب تواجدهم خارج الدولة، نحتاج من بينهم 26 لاعباً فقط، اضافة الى اللاعبين الاربعة الاجانب، كما ذكرت، وسنضع جميع اللاعبين تحت الاختبارات الفنية الدقيقة للمفاضلة بينهم واختيار الأفضل».

وسيخوض الفريق معسكر اعداد خارجياً في النمسا في الفترة من 25 العاشر من أغسطس الجاري فيما سيكون المعسكر الآخر في المانيا الذي يستمر حتى 21 أغسطس المقبل، وسيؤدي الفريق سبع مباريات ودية خلال فترتي المعسكر.

وتابع بيسيرو «أول مرة وطيلة مسيرتي في التدريب التي امتدت لنحو 25 سنة أوجه مثل هذه التجربة بدمج ناديين في نادٍ واحد، وأتمنى ان أوفق في التجربة».

واعتبر بيسيرو أنه ورغم أن كثرة عدد اللاعبين في قائمة الفريق تعطي المدرب الفرصة لاختيار الأفضل، الا أن العبرة ليست بعدد اللاعبين وانما بنوعيتهم، مشدداً على أنه لن يرضى فقط باللعب في دوري الخليج العربي من أجل المنافسة على البقاء، معتبراً أن كل الظروف مهيأة للفريق لتقديم الأفضل في الموسم المقبل.

وأشار مدرب الشارقة الى التغييرات الكبيرة التي أجراها على برنامج إعداد الفريق خلال فترة الحالية، وذلك بإلغاء برنامج التدريبات الصباحية والاكتفاء بالتمارين المسائية فقط، إضافة لتدريبات خفيفة في صالة الجمنازيوم، مشدداً على أن الهدف الرئيس من ذلك بالنسبة للجهاز الفني هو تجنب الضغط على اللاعبين واستهلاك طاقاتهم، حتى يتمكنوا من تقديم كل ما عندهم، وإقناع الجهاز الفني بالمستوى الفني لكل لاعب، تمهيداً لضمهم لمعسكر الاعداد.

وبخصوص رأيه في قرار اتحاد الكرة الأخير بتقليص عدد أندية دوري الخليج العربي من 14 الى 12 فقط أكد بيسيرو أنه ورغم أن الدوريات الكبيرة في العالم تقام بمشاركة 18 فريقاً، الا أنه يحترم قرار اتحاد الكرة في هذا الخصوص، كونه رأى أن هذا العدد هو الأفضل لكرة الإمارات، مشدداً على أن الدوري القوي ليس بالعدد، وانما بتقارب المستويات وقوة المنافسة بين الفرق.

وعن قدرة الشارقة على المنافسة على البطولات بعد الدمج، قال إنه «من الصعب أن ينافس الشارقة على الألقاب خلال الموسم المقبل».

المصدر: صحيفة اليوم الإماراتية

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة