توج الوحدة بكأس رئيس دولة الإمارات (كأس الخير)، بفوزه 3-صفر على النصر في المباراة النهائية (الجمعة) ليحرز اللقب للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 17 عاما.

وسجل المهاجم المجري بالاش جوجاك هدفين، وأضاف طارق الخديم هدفا آخر، ضمن ثلاثية جاءت بعد الدقيقة 67 التي شهدت طرد مسعود سليمان لاعب النصر، ليتوج الوحدة باللقب ويضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وأنهى الوحدة والنصر مشوارهما في الدوري في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، لكن الوحدة أنهى الموسم بأفضل شكل ممكن بينما أخفق النصر في تحقيق اللقب الخامس في الكأس.

يذكر أن الوحدة حقق لقبه الأول في البطولة عام 2000، بعد فوزه على الوصل في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وصمد النصر أمام هجمات الوحدة حتى نال المهاجم الأرجنتيني سيباستيان تيجالي ركلة جزاء بعد لمسة يد من سليمان ليحصل الأخير على إنذار ثان ويغادر الملعب.

وسدد جوجاك الركلة في القائم، لكن الكرة ارتدت إليه ليفتتح التسجيل في الدقيقة 67.

وانهار دفاع النصر مع النقص العددي ليضاعف الخديم التقدم في الدقيقة 80 مستغلا خطأ دفاعيا ليسدد في المرمى الخالي بعد تقدم الحارس.

وبعد دقيقتين فقط عزز جوجاك تقدم الوحدة بهدف رائع بعدما أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء.

وأخفق النصر في تحقيق اللقب الخامس في الكأس، حيث توج باللقب لآخر مرة في 2015 بعد انتظار لأكثر من ربع قرن.

وكان الوحدة أطاح بدبا الفجيرة من دور الـ16 وسحق الجزيرة بطل دوري المحترفين 6-صفر في دور الثمانية، ثم تغلب على الشارقة في قبل النهائي.

أما النصر، الذي هزم الوحدة في نهائي 1989، فوصل للمباراة الختامية بعد التفوق على دبي والعين وحتا.

وتبادل الفريقان الانتصار في الدوري هذا الموسم، إذ فاز الوحدة 5-1 في أكتوبر وتفوق النصر 3-صفر.

المصدر: موقع العين الإخباري

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قرارا بدمج نادي الشباب، ونادي دبي مع النادي الأهلي في كيان واحد يحمل اسم “نادي شباب الأهلي – دبي”، برئاسة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ويعاونه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي كنائبٍ أولٍ للرئيس، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة كنائبٍ ثانٍ، بالإضافة إلى عدد من أصحاب الكفاءة والخبرة يصدر بتعيينهم قرار من رئيس النادي.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن الهدف من الدمج هو تعزيز المسيرة الرياضية، ودعم فرص الكرة الإماراتية التي يجب دعمها بفرق كبرى تحقق إنجازات تليق باسم الدولة في كل المحافل، وضمن أكبر البطولات، مضيفا: “نسعى لبناء فريق قادر على المنافسة قارياً وعالمياً”.

وتضمّن القرار الصادر عن الشيخ محمد بن راشد، والذي يُعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره، نقل كل الحقوق المادية والمعنوية والأدبية والاستثمارية المكتسبة، وإجمالي المخصصات المالية السنوية الممنوحة من حكومة دبي للأندية الثلاثة، إلى “نادي شباب الأهلي – دبي” وتقييدها جميعا باسمه، كما وجّه بأن يكون الموقع الحالي لنادي دبي وكل منشآته هو المقر الرئيسي لإدارة الكيان الجديد، والعمل على تطوير منشآته وملاعبه ومرافقه لضمان جاهزيتها للاستخدام في المنافسات والتدريبات وكافة البرامج الفنية والرياضية والثقافية طبقا للمواصفات والمعايير القارية والدولية.

شعار نادي شباب الأهلي دبي

كما شمل القرار تشكيل لجنة عليا لتنفيذ عملية الدمج برئاسة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعضوية كل من سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وأحمد بن حميدان، وعبد اللطيف الصايغ، على أن تتمتع اللجنة بكل الصلاحيات اللازمة مع توليها الإشراف على اختيار فرق العمل التنفيذية وتحديد اختصاصاتها ومهام عملها ومتابعتها وإصدار القرارات واعتماد اللوائح والإجراءات الضرورية لتنفيذ القرار، وتكون اللجنة تابعة لرئيس النادي.

وتضمّن القرار كذلك توجيه جميع الجهات المعنية بتقديم كل أشكال الدعم اللازم لتسهيل عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة. وستقوم اللجنة العليا كذلك باتخاذ كل الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة لضمان المحافظة على كل الحقوق المادية والعينية والأدبية والاستثمارات المملوكة للأندية الثلاثة، ونقلها إلى “نادي شباب الأهلي – دبي” بالتنسيق مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات الصلة، والمصارف والهيئات والدوائر المحلية والاتحادية والشركات الخاصة، وتكون لها مباشرة كل التصرفات القانونية والصلاحيات اللازمة في سبيل تحقيق ذلك.

ووفقاً للقرار، فإنه ستتم إدارة كل أصول وممتلكات واستثمارات نادي الشباب الرياضي ونادي دبي الثقافي الرياضي بالإضافة إلى النادي الأهلي الرياضي من خلال شركة استثمارية لإدارة الأصول والاستثمار تابعة لـ”نادي شباب الأهلي – دبي” يتولى إدارتها هشام عبدالله القاسم، وعدد من أصحاب الخبرة والكفاءة تصدر بتعيينهم قرارات من رئيس النادي.

المصدر: موقع العين الإخباري

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

ماذا قال كوزمين بعد فوزه بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإماراتي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب فريق الأهلي أن فوزه بجائزة أفضل مدرب يرجع إلى جهود رجال فريقه، فهم أصحاب الإنجازات وهم من يتحدون الصعاب، ويقاتلون داخل الملعب، مؤكداً أن لاعبيه هم الأفضل بالنسبة له على الإطلاق.

وأضاف: البعض شكك في إمكانية فوزي بجائزة أفضل مدرب، وأقول لهم إذا لم نحصل على بطولتي كأسي السوبر والخليج العربي فأنا لا أستحق، مشيراً إلى أنه لم يركز على هذا الأمر كثيراً بقدر تقديم العمل الجاد، على المستويين المحلي والدولي، ومن أجل عودة المنافسة مجدداً، وأضاف: أن الأهلي غني بنجومه وشبابه وسيعود مجدداً إلى حصد الألقاب.

وتابع: دائماً أسأل عن استمراري مع الأهلي من عدمه، وفي كل مرة يكون جوابي أن عقدي سارٍ مع فريقي ويتبقى منه عام، وفي الفترة الحالية نستعد للملف الآسيوي وأقرب المواجهات مع الأهلي السعودي، ويتوقع لها الصعوبة، لذلك لابد وأن يكون الإعداد على أعلى مستوى من أجل عبور المنافس وتعزيز حظوظنا في البطولة.

ورد كوزمين عما إذا ما كان حزيناً لعدم تلقيه التهنئة بعد التأهل الآسيوي فقال: اللاعبون هم من يستحقون التهنئة، أما بالنسبة لي فأنا أقوم بعملي، ومستمر في بذل قصارى جهدي لحصد البطولات.

المصدر: صحيفة البيان

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة