مدينة دبي الرياضية تستعد لاستضافة بطولة العالم للشباب بكرة القدم تحت 13 سنة

تستعد دبي لاستقبال المئات من لاعبي كرة القدم الموهوبين من مختلف أرجاء العالم في البطولة التي تقام على مدار يومي 21 و22 أبريل

حاتم ظاظا
18/04/2017

article:18/04/2017

تستعد مدينة دبي الرياضية لاستضافة بطولة العالم للشباب بكرة القدم يشارك فيها عدد من أفضل الفرق على مستوى العالم ضمن فئة تحت 13 سنة خلال هذا الشهر.

وتقام بطولة العالم للشباب بكرة القدم تحت 13 سنة خلال يومي 21 و22 أبريل، حيث يجتمع المئات من لاعبي كرة القدم الشباب من أبرز الأندية في العالم، ومنها ريال مدريد الإسباني وإيه سي ميلان الإيطالي، حيث يصلون إلى دبي للمشاركة في هذه البطولة التي تنطلق للمرة الأولى.

وتقام مباريات البطولة في ملاعب مدينة دبي الرياضية التي تتميز بمرافقها المتطورة، ويشارك فيها عدد من الأندية المحلية والإقليمية مثل فريقي النصر ودبي، إلى جانب فرق أخرى من أستراليا واليابان وإسبانيا وإيطاليا ومنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة صرح خالد الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: “نحن مسرورون لاستضافة بطولة العالم للشباب بكرة القدم تحت 13 سنة هنا في مدينة دبي الرياضية. لقد شهدت لعبة كرة القدم تطورًا ملحوظًا على مدار السنوات الماضية في الدولة، ونحن سعداء لمساهمتنا في ذلك. وبالتأكيد فإن استضافة هذا الحدث العالمي يتوافق مع المرافق ذات المستوى العالمي الموجودة هنا في مدينة دبي الرياضية، إلى جانب حضور نوعية عالية من المدربين المتخصصين في مدرسة كرة القدم الإسبانية”.

وبدوره أضاف ميشيل سالغادو، سفير مدرسة كرة القدم الإسبانية وريال مدريد: “نحن متشوقون للترحيب بفرق الشباب في دبي، والتي تصل من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في بطولة العالم للشباب بكرة القدم تحت 13 سنة. لا شك أنه دليل واضح على مدى التطور الذي تشهده كرة القدم الخاصة بالفئات العمرية في دبي خلال السنوات الأخيرة، وسنتمكن من التعرف على المستوى الذي يتميز به لاعبو كرة القدم ونجوم المستقبل هنا في مواجهة نظرائهم القادمين من أهم الأندية في العالم”.

وكان مستوى اللاعبين الشباب في دبي قد شهد تطورًا على مدار السنوات الماضية، وذلك بفضل المستوى التنافسي المتزايد وتطوير بطولة مجلس دبي الرياضي، والتي عملت على دمج أفضل الأكاديميات الخاصة وعدد من الأندية المحلية المحترفة. وكان هذا التطور يتم تحت أنظار سالغادو اللعب الإسباني المحترف سابقًا والذي سبق له المشاركة في 343 مباراة ضمن الدوري الإسباني على مدار 15 سنة متواصلة.

وقال إيناكي بيني المدرب الفني في مدرسة كرة القدم الإسبانية: “سيحظى اللاعبون الشباب في دبي بفرصة لاختبار قدراتهم والاحتكاك مع لاعبين من أبرز الأندية العالمية مثل ريال مدريد وإيه سي ميلان، وبالتأكيد فإنهم يتطلعون لتبادل القمصان بعد نهاية المباريات”.

وأضاف: “إنها بلا شك الخطوة التالية نحو تحقيق مزيد من التطوير في بطولة مجلس أبوظبي الرياضي، ونتوقع أن تتحول هذه البطولة إلى حدث سنوي، كما يمكننا متابعة استضافة أفضل الفرق الكروية ضمن الفئات العمرية على مستوى العالم في دبي”.
وإلى جانب المباريات الحافلة بالتشويق في ملاعب كرة القدم، فإن الحدث يضمن المتعة والترفيه لكافة أفراد العائلة في منطقة المشجعين خلال البطولة. وستتضمن منطقة المشجعين عروضًا ترفيهية مباشرة، ومجموعة من خيارات المأكولات والمشروبات، وقلاع مطاطية للقفز، وأنشطة تفاعلية متنوعة خلال اليومين اللذين تقام فيهما البطولة.

تتضمن قائمة الفرق المشاركة في البطولة كلًا من: الأكاديمية الكندية لكرة القدم، إيه إف إيه أنغولا، أكاديمية إيه إس إيه لبنان، طوكيو سيليكت، إف تي إس أستراليا، النصر، نادي الفتح، سيلتا فيغو، ريال مدريد، إيه سي ميلان، نادي دبي، المدارس الإسبانية لكرة القدم.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة