المنتخب الإماراتي يتأهل إلى كأس العالم لكرة الشاطئ

المنتخب الإماراتي يتأهل إلى كأس العالم لكرة الشاطئ

صحيفة البيان
15/03/2017

article:15/03/2017

تأهل منتخبنا الوطني الإماراتي لكرة القدم الشاطئية، لمواجهة إيران اليوم في نهائي كأس آسيا الشاطئية، كما تأهل إلى نهائيات كأس العالم في الباهاماس 2017، عقب فوزه على لبنان بفارق ركلات الترجيح 2 ـ 1 بعد تعادل المنتخبين 4-4 في الوقتين الأصلي والإضافي في مباراة دورة نصف النهائي أمس على ملعب الكرة الشاطئية في تيرينغانو، ضمن بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 في ماليزيا.

في الوقت الأصلي سجل للإمارات أحمد بشر (5 من ضربة جزاء) وهيثم محمد (20) وعلي محمد (24 و27)، وللبنان أحمد جاردة (5) ومحمد مطر (24) ومحمد مرحي (25 و25).

ثم في ركلات الترجيح سجل المنتخب الإماراتي هدفين عن طريق هشام المنتصر وعلي محمد، مقابل محاولة ناجحة فقط للبنان، حيث سيلاقي أبيض الشواطئ اليوم منتخب إيران والذي بدوره تغلب على المنتخب الياباني بنتيجة 8-6، وتأهل هو الآخر لنهائيات كأس العالم.

دخل منتخبنا الوطني للشاطئية المباراة بشعار الفوز والتأهل المزدوج إلى مونديال العالم 2017 في الباهاماس وإلى المباراة النهائية في كأس آسيا، حيث جاءت بداية المباراة بتحفظ كبير من المنتخبين خشية استقبال هدف مبكر قد يربك حسابات المدربين، خاصة وأن منتخبنا الوطني يخوض هذه المباراة المهمة بنقص لاعبين هما كمال علي سليمان.

وعلي حسن كريم لتحصلهما على إنذارين لكل منهما في دور المجموعات، وهما من اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم محمد المازمي بشكل كبير، ومع مرور أول 5 دقائق من المباراة تحصل منتخبنا على ضربة جزاء تصدى لها أحمد بشر معلناً تسجيل الهدف الأول في المباراة، لكن المنتخب اللبناني عاد بسرعة للمباراة وتمكن من تسجيل هدف التعادل بنفس الدقيقة لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل بهدف لكلا المنتخبين.

ومع بداية الحصة الثانية بدأ الأبيض أكثر إصراراً على تسجيل الأهداف وحسم نتيجة المباراة وبعد مرور ثماني دقائق استطاع هيثم الكعبي تسجيل الهدف الثاني للأبيض، بعدها بأربع دقائق أضاف علي محمد الهدف الثالث، ونتيجة ارتكاب خطأين بدقيقة واحدة من منتخبنا عاد منتخب لبنان إلى المباراة بعد أن سجل هدفه الثاني في آخر دقيقة من الشوط الثاني وهدف آخر في أول دقيقة من الشوط الثالث، ليزيد المنتخب اللبناني إثارة وحماسة المباراة بتسجيله للهدف الرابع في الدقيقة 25.

تبديلات

وبعد قيام المدرب محمد المازمي بعدد من التبديلات وتغيير طريقة اللعب بالإضافة إلى أكثر من كرة وفرصة محققة للتسجيل صدها القائم أو العارضة اللبناني، عاد المتألق علي محمد في الدقيقة 27 ليعدل كفة المباراة بتسجيله للهدف الرابع لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بهذه النتيجة، حيث وبحسب قوانين كرة القدم الشاطئية يتم اللجوء إلى شوط إضافي واحد من 3 دقائق لحسم نتيجة المباراة والذي استمر معه التعادل الإيجابي بين المنتخبين.

ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء لحسم النتيجة وبتألق حارسنا محمد البحري والذي تصدى لركلتين فاز الأبيض بنتيجة 2-1 معلناً معها التأهل إلى كأس العالم والمباراة النهائية لكأس آسيا، حيث سيلاقي المنتخب الإيراني اليوم على ملعب البطولة الرئيسي لجزيرة تيرينغانو.

وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم أيضاً، علماً بأن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاماس. وكان منتخب الإمارات الوطني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تفوق على العراق 6-0 وعلى قطر 8-1 وعلى اليابان 5-4.

تهنئة

بدوره تقدم المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة ومن خلال تغريدة أطلقها على الموقع الرسمي لرئيس اتحاد الكرة بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة لدولتنا الغالية، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، على هذا الإنجاز الرياضي المهم، داعياً الله عز وجل أن يتوج المنتخب بكأس آسيا للشاطئية، حيث جاء نص التغريدة «أبارك للقيادة الرشيدة وللرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان تأهل منتخب الإمارات للشاطئية.. وفالنا الكأس يارب».

تبريكات

من جهته تقدم سعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد رئيس بعثة منتخب الشاطئية، بالتهنئة والتبريكات إلى القيادة الرشيدة ولشعب الإمارات الكريم بهذا الإنجاز الرياضي التاريخي الكبير.

مشيداً بدعم القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين واهتمام ودعم ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، بشؤون الكرة الإماراتية بشكل عام، والمنتخبات الوطنية بشكل خاص، حتى وصلت كرتنا اليوم إلى مصاف الدول العالمية المهمة في هذا المجال.

وبارك الطنيجي للاعبين وللجهازين الإداري والفني جهودهم الكبيرة التي أوصلتنا إلى كأس العالم، داعياً إياهم إلى تكملة المشوار وحصد لقب البطولة الآسيوية في المباراة النهائية.

المصدر: صحيفة البيان

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة