ظهور موضة الجوارب الممزقة بين اللاعبين.. وهذا سببها

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اهتمت صحيفة “ذا صن” البريطانية بالجوارب الممزقة التي ظهر بها مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، كايل ووكر، أثناء مواجهة ليفربول في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لم يكن ووكر أول من تعمد تمزيق جوارب واللعب بها بهذا الشكل الملفت داخل الملعب، فهو سار على نفس طريق الفرنسي أرتور ماسوكو، لاعب وست هام يونايتد، وقبلهم كان هناك الويلزي جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني.

ذكرت الصحيفة أن لاعبي كرة القدم في الفترة الأخيرة تأكدوا من فائدة تمزيق الجوارب، وتحديدا فوق منطقة عضلة “السمانة”.

kay

هذه الفتحات تعطي مساحة حرية أكبر لعضلة “سمانة القدم”، التي تكون متضخمة بسبب كثرة الدم المندفع لتلك المنطقة، في الدقائق الأخيرة من المباريات، وهذا يقي اللاعبين من الإصابات الخاصة بالشد والتشنج العضلي.

يعد ووكر من أسرع لاعبي كرة القدم في إنجلترا، حيث سجل 35 كيلومترا في الساعة، ويلعب دائما الـ90 دقيقة في المباريات مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

وظهر ووكر بالجوارب الممزقة أثناء مطاردة على الكرة مع المهاجم السنغالي ساديو ماني، في لقاء مانشست سيتي وليفربول.

هذه العادة في تمزيق الجوارب، دفعت الشركات الرياضية إلى إعادة خططها في التصاميم الخاصة بالجوارب، حيث هناك نية لإنتاج مجموعة جديدة تكون أكثر راحة للرياضيين في الفترة المقبلة.

الأكثر مشاهدة

9 نجوم صاعدة تريد التألق في كأس العالم 2018

رشح الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، تسعة لاعبين من مختلف أنحاء العالم، للتألق مع منتخبات بلادهم أثناء المشاركة في بطولة “مونديال 2018“، المقرر إقامته هذا الصيف داخل الأراضي الروسية.

ومن بين النجوم المرشح تألقها، اللاعب المصري محمود حسن “تريزيجيه”، الذي يعد من الاسماء الهامة في منتخب بلاده بالإضافة إلى محمد صلاح، الأكثر شهرة نظرا لأدائه القوي مع ليفربول الإنجليزي هذا الموسم.

يلعب تريزيجيه في صفوف قاسم باشا التركي، ويبلغ من العمر 23 عاما، ويشارك مع فريقه الحالي على سبيل الإعارة قادما من أندرلخت البلجيكي.

هذا الموسم سجل تريزيجيه 12 هدفا، وصنع 5 لناديه قاسم باشا في الدوري التركي وجميع المسابقات الأخرى، التي يشارك فيها الفريق.

يذكر أن مصر عادت للمشاركة في كأس العالم 2018، وذلك بعد غياب عن النسخ السابقة للمونديال، منذ الصعود الأخير في بطولة 1990 التي أقيمت في إيطاليا.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى مع روسيا وأوروجواي والسعودية، وهناك آمال كبيرة في أن يكون الفريق المصري أحد الصاعدين لدور الـ16 لأول مرة في تاريخه تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

فيديو مهم : رونالدو يعلي الروح الرياضية على الجدل بلفتة رائعة تجاه بوفون

الأكثر مشاهدة

نجوم لعبوا طوال مسيرتهم مع نادي واحد فقط

تاريخ كرة القدم، شهد الكثير من النجوم الذين ظلوا أوفياء لناديهم طوال مسيرتهم، لم يرحلوا عنه ودافعوا عن ألوانه عدة مواسم تعدت الـ10 سنوات.

ورغم إغراءات الملايين في الفترة حالية وعالم الاحتراف المجنون، لكن في زمنا هناك أيضا اسماء ارتبط وجودها بقميص ناديها، ولم يكن الأمر مقتصرا على نجوم “الأبيض وأسود”، قبل أن تتحول كرة القدم إلى صناعة تدعمها الملايين من الأموال.

سلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على أشهر اللاعبين، الذين ظلوا طوال مسيرتهم الكروية في نادي واحد، حتى أعلنوا اعتزالهم، دون خوض أي تجربة مختلف مع فريق آخر، حتى لو كان في الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين ودول الخليج.

من أشهر النجوم الذين لعبوا لنادي واحد فقط، أندريس إنييستا (برشلونة)، وكارليس بويول (برشلونة)، وتوماس مولر (بايرن ميونخ)، و جيمي كاراجر (ليفربول)، ورايان جيجز (مانشستر يونايتد)، وباولو مالديني (ميلان)، وفرانشيسكو توتي (روما)، و ماتيو لو تيسيي (ساوثهامبتون)، وساندرو مازولا (إنترميلان).

فيديو مهم : رونالدو يعلي الروح الرياضية على الجدل بلفتة رائعة تجاه بوفون

الأكثر مشاهدة