أزمة مشتركة بين ريال مدريد وبرشلونة !

برشلونة وريال مدريد .. معاناة مشتركة

أحمد تاضومانت
12/11/2017

article:12/11/2017

كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما
كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما

يعاني قطبا الكرة الإسبانية ، ريال مدريد وبرشلونة ، من أزمة مشتركة هذا الموسم ، تتمثل في افتقاد العملاقين الإسبانيين للمهاجم الصريح الذي يُترجم الفرص إلى أهداف ، بسبب انخفاض مستوى الأوروجواياني لويس سواريز ، والفرنسي كريم بنزيما منذ بداية الموسم الحالي ، وتراجع المعدل التهديفي لهما بشكل غريب يثير علامات الاستفهام .

ورغم تراجعهما إلا أنهما لم يفقدا ثقة مدربيهما ، سواء زين الدين زيدان الذي يعتمد على كريم بنزيما بشكل مستمر ، أو إرنستو فالفيردي الذي لم يُجلس لويس سواريز على مقاعد البدلاء سوى في مباراة وحيدة أمام إيبار .

بلغة الأرقام ، خاض كريم بنزيما 12 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم ، فلم يسجل سوى هدفين فقط وصنع مثلهما ، في الوقت الذي أهدر فيه العديد من الفرص السهلة ، وهو الأمر الذي استفز زملاءه ، وجعل جماهير ملعب سانتياجو بيرنابيو تُطلق عليه صافرات الاستهجان .

في الجهة المقابلة ، لعب لويس سواريز 14 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم رفقة نادي برشلونة ، وسجل خلالها 3 أهداف وصنع مثلها لزملائه ، لكنه افتقد نجاعته الهجومية المعهودة وصار الحلقة الأضعف في الخط الأمامي للنادي الكتالوني .

والغريب أن المدربين ، زين الدين زيدان وإرنستو فالفيردي ، يراهنان بشكل كبير على كريم بنزيما ولويس سواريز ، لدرجة أنهما لم يمنحا الفرصة الكافية للعناصر الأخرى في منظومتهما ، وستكشف لنا الأيام القادمة عن مدى نجاح أو فشل رهانهما .


شارك

التعليقات

  1. محمد العلي says:

    لويس سواريز يعاني من ألم في الركبة، والنادي لا يريده أن يعمل عملية جراحية حتى لا يغيب عن الملاعب
    فكيف يتم لومه لا أدري
    الإنسان إنسان وليس آلة وهو يتألم

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة