تحليل 360 .. فوز جديد وميسي لا يعترف بالعقد !!

تحليل مباراة برشلونة ويوفنتوس في دوري ابطال اوروبا ..

أحمد تاضومانت
12/09/2017

article:12/09/2017

تمكن فريق برشلونة من الفوز على يوفنتوس في أولى جولات دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا ، بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب الكامب نو.

والآن مع تحليل سبورت 360 للمباراة والذي سيكون على شكل ملاحظات :

– برشلونة دخل المباراة بتشكيلة 4-3-3 على الورق ، لكن الشكل كان مغايراً على أرض الواقع ، حيث شغل ميسي المركز خلف المهاجم ، ولعب ديمبيلي في الطرف الايمن من الملعب ، فيما كانت مهمة الجناح الايسر مزدوجة بين ألبا وإنييستا اللذان يتحركان في المساحات بين جناح وظهير فريق يوفنتوس .

– يبدو أن ألبا تحرر هجومياً أكثر منذ رحيل نيمار ، حيث بات الظهير الإسباني يلعب أدواراً أشبه بأدوار ” الوينج باك ” ، مع عودة بوسكيتس بين قلبي الدفاع لإعطاء الأريحية لجوردي ألبا من أجل التقدم أكثر للهجوم خصوصاً وأن برشلونة يلعب بدون جناح أيسر .

لكن .. برشلونة قد يعاني من هذه النقطة ، إذ أن ألبا يترك مساحات خلفه ورأينا كم من مرة إنطلقت التمريرة الأولى من يوفنتوس نحو الهجوم في المساحات بين ألبا وإنييستا ، مع بطء راكيتيتش في الارتداد الدفاعي .

– دفاع برشلونة لا يزال يعاني من بعض المشاكل ، لكن الفريق حتى الآن حافظ على نظافة شباكه في اربع مباريات متتالية ، وطبعاً فالأرقام لا توضح كل شيء.

برشلونة لا يزال يترك مساحات في المنطقة بين الدفاع والوسط ، وكاد أن يستغلها يوفنتوس في فترات عديدة من المباراة لولا تألق شتيجن تارة ، وعدم تركيز لاعبي اليوفي تارة أخرى.

طبعاً المشكل هو مشكل منظومة ككل ، لأن برشلونة يفتقد للاعب في الوسط يمكنه الضغط بشراسة واستعادة الكرات بسرعة مع تغطية المساحات المكشوفة ، سيما مع بطء راكيتيتش وتراجع مستوى بوسكيتس.

– لا يزال ميسي كعادته يسجل الاهداف ويكسر العقد ، لأنه لا يعترف بها أصلاً ، فحتى حين قيل أن بوفون عقدة ميسي ، قام هذا الأخير بفكها بسهولة وسجل هدفين جميلين رغم مراقبة بيانيتش له طول المباراة.

لكن وسط برشلونة عرف كيف يكسر هذا الضغط بسحب بيانيتش وماتويدي للأمام وترك مساحات خلفهما ، كما شاهدنا في هدف ميسي الأول.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة