أغرب أرقام قمصان ارتداها نجوم كرة القدم

هناك من خير الخروج عن المألوف في اختيار رقم قميصه من لاعبي كرة القدم

مراد نشيوي
20/03/2017

article:20/03/2017

اعتادت جماهير كرة القدم منذ خمسينات القرن الماضي على ترتيب تصاعدي لأرقام قمصان اللاعبين بداية الحارس “الرقم 1” مروراً بخط الدفاع ثم الوسط ثم الهجوم ، حيث يتم تخصيص أرقام معينة لكل مركز في الملعب لكن هناك من شذ عن هذه القاعدة منذ بداية الألفية الجديد .

هشام الزروالي

هشام الزروالي

على عكس أرقام المهاجمين المفضلة كان الدولي المغربي الراحل هشام الزروالي قد اختار ارتداء الرقم “0” بعد انتقاله إلى نادي أبردين سنة 1999، كأول لاعب يرتدي هذا الرقم في تاريخ الدوري الاسكتلندي والذي تم حظره بعد سنة من طرف اتحاد كرة القدم المحلي ، وعلى الرغم من رحيل الزروالي الملقب بـ “زيرو” عن أبردين سنة 2002 لكن قميصه الفريق من نوعه لازال يباع في متاجر النادي الرسمية .

إدجار دافيدز

إدجار دافيدز

في آخر تجاربه الكروية كان النجم الهولندي إدجار دافيدز قد قرر ارتداء الرقم “1” سنة 2013 مع نادي بارنت في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي بصفته لاعب ومدرب للفريق في آن واحد ، الأمر الذي جلب اهتمام إعلامي وجماهيري كبير لمباريات الفريق .

ويليام جالاس

ويليام جالاس

الرقم 10 ليس الخيار الأقرب للمدافعين خصوصاً وأنه رقم عرف بارتدائه نجوم وأساطير اللعبة من مهاجمين وصانعي ألعاب ، لكن الفرنيسي ويليام جالاس تمكن من جذب انتباه جماهير كرة القدم في كل مكان بارتداء الرقم 10 مع آرسنال مع توقيعه مع النادي قادماً من الجار تشيلسي .

رونالدينيو

رونالدينيو

لم يتمكن رونالدينيو بعد انتقاله إلى ميلان قادماً من برشلونة في صيف 2008 من ارتداء الرقم 10 الذي كان بحوزة الهولندي كلارنس سيدورف ، ليتجاوز النجم البرازيلي كل الخيارات الأخرى ويختار الرقم 80 في إشارة لسنة ميلاده 1980 .

يانس ليمان

يانس ليمان

بسبب حصول أوليفير كان على الرقم 1 وعدم توفر الرقم 12 ، قرر حارس آرسنال السابق يانس ليمان ارتداء الرقم 9 في حراسة مرمى المنتخب الألماني في مباراة ودية أمام إيطاليا استعداداً لكأس العالم 2006 .

ماريو جوميز

ماريو جوميز

رافق الرقم 33 مسيرة المهاجم الدولي الألماني ماريو جوميز وخصوصاً مع بايرن ميونخ الذي قضى معه 4 مواسم ، حيث الـ 33 يعتبر الرقم المفضل للنجم الألماني على الرغم من أنه غريب بالنسبة لمركزه كقلب هجوم في ظل إمكانية ارتداء أرقام اعتيادية مثل 9 أو 11 .

بيكسنت ليزارازو

بيكسنت ليزارازو

لم يكن الرقم 3 المفضل للظهير الفرنسي ليزارازو متوفراً خلال عودته إلى بايرن ميونخ في فترته الثانية سنة 2005 ، لذلك قرر الخروج عن المألوف وارتداء الرقم 69 كإشارة لسنة ميلاده 1969 وإلى طوله 1.69 متر .

ماريو بالوتيلي

ماريو بالوتيلي

على غرار شخصيته غريبة الأطوار لطالما كان رقم ماريو بالوتيلي المفضل هو 45 خلال تجاربه بالدوري الإيطالي والإنجليزي الممتاز وهو الرقم الغير مألوف في ملاعب كرة القدم ، لكن النجم الإيطالي حرم من ارتداء 45 مع نيس بسبب لوائح رابطة الدوري الفرنسي .

إيمانويل أديبايور

إيمانويل أديبايور

عرف المهاجم إيمانويل أديبايور بارتداء الرقم 4 مع منتخب بلاده توجو منذ بداية مسيرته الدولية سنة 2000 ، وهو الرقم الذي يخصص عادة للمدافعين لكنه لطالما كان رقم حظ المهاجم العملاق الذي لعب رفقة آرسنال، مانشستر سيتي وتوتنهام .

خالد بولحروز

خالد بولحروز

على الرغم من كونه مدافع لكن الدولي الهولندي خالد بولحروز خير ارتداء الرقم 9 مع تشيلسي في مفاجأة نظراً لخصوصية الرقم الذي يمنح عادة للمهاجمين رؤوس الحربة هو الذي بعد وقع مع النادي اللندني قادماً من هامبورج .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة