كل ما تريد معرفته عن حلبة مرسى ياس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
حلبة مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس مضمار سباق سيارات ، تقع في جزيرة ياس بإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهي واحدة من أكثر حلبات سباقات الجائزة الكبرى تطوراً في العالم، فهي مستوحاة من تراث وقيم الإمارات العربية المتحدة.

أقيم على هذه الحلبة السباق الأول لجائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 في الفترة ما بين 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2009.

يمتد مسار الحلبة على مسافة 5.55 كيلو متر، يمكن تقسيمه إلى مسارين مختلفين يبلغ طول أحدهما 3.1 كيلو متر والآخر 2.4 كيلومتر يمكن استخدامها منفصلين لفعاليات رياضية مختلفة.

تتسع المدرجات المغطاة بالكامل لقرابة 60 ألف مشاهد في مقاعد مريحة.

تعتبر حلبة مرسى ياس أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1.

حلبة مرسى ياس

حلبة مرسى ياس

وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراجات ، تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية.

كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنيج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات.

وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو فعالية “الرياضة في ياس”، أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس.

لقد نجحت حلبة مرسى ياس في إيجاد التوازن الأمثل بين نشاطها الرياضي المفعم بالحيوية والإثارة، وقدرتها على توفير أجواء الاسترخاء والترفيه للجميع.

عالم فيراري أبوظبي

أوّل مدينة ترفيهية مستوحاة من سيّارة فيراري الأضخم من نوعها في العالم. تروي هذه المدينة الترفيهية قصّة فيراري بشغف وحماس من خلال أكثر من 20 مرفقاً ترفيهياً ولعبة مثيرة وتثقيفية، بالإضافة إلى التسوّق التفاعلي وفرصة تذوّق إبداعات المطبخ الإيطالي الأصيل.

عالم فيراري

عالم فيراري

تتوزّع المرافق الترفيهية تحت السقف الأيقونيّ الأحمر الضخم، وهي تضمّ: الـفورمولا روسّا Formula Rossa ، الأفعوانية الأسرع في العالم والتي تصل سرعتها إلى 240 كلم في الساعة؛ وجاليريا فيراري، أكبر معرض تفاعلي لفيراري في العالم خارج مدينة مارانيلّو والذي يضمّ سيّارات من العام 1947 وحتّى اليوم؛ سحر السرعة، وهي عبارة عن لعبة رباعية الأبعاد تدور حول مغامرة شيّقة في الأدغال الخضراء الكثيفة والكهوف الجليدية والوديان السحيقة، وصولاً إلى فوهة بركان متفجّر. أمّا من يرغبون في بدء تجربتهم في عالم فيراري أبو ظبي بالكثير من الإثارة، فما عليهم سوى التوجّه إلى لعبة جي فورس G-Force حيث سيحظون بجرعة وافرة من الأدرينالين عندما تقذفهم عبر السقف الأحمر بسرعة كبيرة ثم تهبط بهم من جديد من ارتفاع يبلغ 62 متراً.

ساعات العمل يومياً بين الساعة 11 صباحاً و8 مساءً

مضمار ياس لينكس

يتوسّط مضمار ياس لينكس أبوظبي – وهو من تصميم واحد من أبرز مهندسي مضامير الجولف في العالم، كايل فيليبس– مجموعة من التلال وأشجار المانجروف، وهو المضمار الوحيد في منطقة الشرق الأوسط بتصميم لينكس.

يقع هذا المضمار على الشواطئ الغربية لجزيرة ياس، التي تعتبر الوجهة الترفيهية الرئيسية في أبوظبي، وتوفّر الحفر فيه على اختلاف أنواعها إطلالات رائعة على شواطئ الخليج العربي – والواقع أنّ ثمانية منها موزّعة في خطّ موازٍ للشريط الساحلي. وأفاد موقع MSN UK الإلكتروني للأخبار والرياضة والترفيه أنّ هذا المضمار المفضّل لدى اللاعبين المقيمين في دولة الإمارات، من بين أجمل مضمارات الجولف في العالم.

يمتد هذا المضمار المؤهّل لاستضافة بطولات عالمية بمعدّل 72 ضربة لمسافة 7450 ياردة، الأمر الذي يتطلّب مهارة من جانب اللاعبين، وقد صنّفته مجلّة جولف مجازين الأمريكية العريقة من بين أفضل عشرة مضامير عالمية جديدة للجولف. كما ورد اسمه على قائمة مجلّة جولف دايجست الأمريكية بين أفضل 25 ملعباً في العالم. ويتضمنّ المضمار إلى جانب هذا الملعب، أكاديمية للجولف حيث يحتوي الملعب المخصّص لها على تسع حفر بمعدّل ثلاث ضربات، ومرافق لممارسة اللعبة مضاءة بأنوار كاشفة، بالإضافة إلى مبنى النادي الذي يتسم بدرجة عالية من الفخامة.

سبعة فنادق، أبرزها فندق ياس فايسروي الشهير ذو الخمس نجوم – وهو الوحيد في العالم الذي يستقرّ فوق حلبة لسباقات الفورمولا 1 – تقع على مقربة من مضمار ياس لينكس الذي يتميّز بوجود مرسى للقوارب الخاصة ومطعم فاخر، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة منظر أفق أبوظبي مجاناً، وأخيراً حديقة خاصّة للمناسبات ولعبة الكروكيه.

شاطئ ياس

يقع شاطئ ياس الهادئ على امتداد شريط رملي رائع، وهو موقع ممتع مطوّر حديثا في المنطقة الترفيهية من الإمارة. وبفضل خدمة تسيير حافلات ياس إكسبرس، أصبح الوصول من شاطئ ياس إلى أماكن الجذب الترفيهية المتنوعة في الجزيرة أمراً سهلاً.

بإمكان محبّي التشمّس الذين يمضون عطلاتهم في أي من الفنادق والشقق الفندقية السبع في جزيرة ياس الاستمتاع بدخول شاطئ ياس مجاناً. للدخول مجاناً والحصول على كرسي طويل للتشمس، على نزلاء فندق ياس بلازا الحصول على قسيمة الحجز من استقبال فندقهم وأبرازها لدى الوصول إلى شاطئ ياس.

تبلغ أسعار التذاكر لنزلاء الفنادق من خارج جزيرة ياس 50 درهماً إماراتياً (13.60 دولاراً أمريكياً) للكبار و25 درهماً إماراتياً (6.80 دولاراً أميركياً) للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاماً خلال أيام الأسبوع، وتبلغ أسعار التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع 100 درهم إماراتي (27.25 دولاراً أمريكياً) للكبار و50 درهماً إماراتياً (13.60 دولاراً أمريكياً) للصغار. الدخول مجاني للصغار الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، ويمكن للنساء دخول الشاطىء بنصف السعر يوم السبت.

يفتح الشاطئ يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً.

ياس مول

ياس مول هو الوجهة الأبرز في أبو ظبي وعنوان مثالي للتسوّق،وتناول الطعام، والترفيه في قلب جزيرة ياس.

يتميّز ياس مول بمساحاته الشاسعة التي تغمرها أشعة الشمس لتضيئها بشكل طبيعي في وضح النهار. ويضمّ ياس مول 370 محلًا وأكثر من 60 مطعمًا ومقهى في الداخل والخارج تتوزّع على ثلاثة طوابق، وكلها علامات تجارية إقليمية ودولية معروفة. كما يوفّر ياس مول خيارات ترفيهية لا تُحصى: 20 صالة سينما “فوكس” متطورة، ومنطقة مخصصة للترفيه العائلي من “فن وركس”، ناهيك عن رابط مباشر إلى عالم فيراري أبوظبي الذي يُعدّ أول مدينة ترفيهية مستوحاة من سيارة فيراري في العالم. ويوفّر أنشطة مناسبة لجميع الأعمار لذلك يمكن للجميع تمضية يومًا ممتعاً فيه، ولا سيما أنه محاط بمواقع رائعة أخرى في جزيرة ياس، بما في ذلك 7 فنادق من الطراز العالمي، وياس ووترورلد، وحلبة مرسى ياس، ومضمار ياس لينكس.

يقع ياس مول في قلب جزيرة ياس الحيوية على بعد 25 دقيقة فقط من وسط مدينة أبوظبي، و5 دقائق من مطار أبوظبي الدولي، و45 دقيقة من دبي، ويشكّل وجهة مثالية للاستمتاع بتجربة تسوق لا مثيل لها للسكان المحليين، والسياح، والزوّار من جميع أنحاء العالم. ويسهل الوصول إلى ياس مول والتنقّل فيه كما أنه يتفاخر بخدمة العملاء التي يقدّمها. ويوفّر إمكانية التسوّق، والترفيه، وتناول الطعام تحت سقف واحد، ما يجعله وجهة معاصرة للمحال الكبيرة التي تؤدي كلها إلى تجمّع اجتماعي واسع، وواحة حضرية معروفة باسم تاون سكوير حيث تُقام الفعاليات والأنشطة في كثير من الأحيان لتسلية الزوّار.

مرسى ياس

يضم مرسى ياس  الرائع 175 مرسى لليخوت ويقع في الموقع الذي يحتضن سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. مع الإطلالة الرائعة على حلبة مرسى ياس، مرسى ياس هو الوجهة المثالية للسباقات والاستمتاع بالمنظر العام لمرسى اليخوت . فموقعه الفريد الذي تحيط به حلبة الفورمولا1 هو موقع المراقبة المبني فوق سطح المياه لمتابعة مجريات السباق العامرة بالحماس. كما أنه يشكّل جسراً عائماً يبلغ طوله 400 متر للزوّار والفعاليات.

كما يتمكن الزوار القادمون عبر اليخوت من الدخول إلى برج المرسى وفندق ياس فايسوري التحفة المعمارية الرائعة، بالإضافة إلى خدمات كبار الشخصيات السريعة التي تسمح لهم بالدخول إلى الغرف بعد توقف اليخوت بثواني.

يمكنك الاستمتاع هنا بالمزيج المتكامل من الراحة والاسترخاء إلى التسلية والترفيه، ابتداءً من الوجبات الرئيسية الفاخرة في مطعم at Cipriani’s الإيطالي، وصولاً إلى الوجبات الخفيفة والمقبلات في Stars ‘N’ Bars الرائع.

O1NE  جزيرة ياس

يجمع هذا النادي الليلي بين معالم الفن والترف والتكنولوجيا. يتميز من الخارج بأكبر جدار في العالم يحمل رسم غرافيتي خاص له – مساحة 3000 متر مربّع رسمها 19 من ألمع فناني الغرافيتي. أما في الداخل، فستشاهد تصاميم الإسقاط ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة، بحيث تتغيّر المشاهد ثلاثية الأبعاد طوال الليل.

جزيرة ياس

جزيرة ياس

الأطعمة والمشروبات

سبريني – مطعم إيطالي أصيل يتمتع بإطلالات خلابة على مناظر من حلبة مرسى ياس ليلاً.

أيريس – لاونج أنيق وممتع في وقت غروب الشمس

ستارز آند بارز – مطعم ومقهى غير رسمي بأسلوب رياضي أميركي

ديابليتو فود آند ميوزيك – مطعم مقبلات إسبانية ولاونج

أكواريوم – مطعم مأكولات بحرية يقدّم أطباقاً من المأكولات البحريةالطازجة الفاخرة التي تحمل بصمته

روزانا – مطعم لبناني يضمّ أحد كبار طهاة بيروت على رأس طاقم العاملين

مقهى الألزاس – مقهى ومخبز فرنسي –  ألماني يقدّم وجبات الطعام المستوحاة من الألزاس.

عرض الليزر الليلي

متّع عينيك بإحدى أكثر المشاهد التي لا تنسى في مرسى ياس ، أصبح عرض الليزر الليلي أكبر وأوسع من أي وقتٍ مضى! لا تفوّت فرصة الاستمتاع بهذا العرض يومياً من الساعة الثامنة مساءً حتى منتصف الليل حيث ترى السماء تتلألأ بأضوائه.

جولات سي وينجز 

اكتشف أبوظبي من الأعالي وشاهد معالمها بمنظور جديد مع جولات سي وينجز البحرية، التي تنطلق من مرسى ياس. للحجز، يرجى الاتصال على الرقم +971 2 5646303، أو المراسلة على البريد الالكتروني على  [email protected] أو زيارة الموقع : www.seawings.ae

خالد عبد العزيز: أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة تم حلها، واللاعب سيشارك في كأس العالم

الأكثر مشاهدة

فيديو .. حادث عنيف لثنائي ريد بُل في أذربيجان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اصطدمت سيارة الأسترالي دانيال ريكاردو الذي كان يحتلّ المركز الخامس بسيارة زميله الهولندي ماكس فيرشتابن صاحب المركز الرابع من الخلف على الخطّ المستقيم ما دفعهما للانسحاب من سباق جائزة أذربيجان الكبرى ، ودخول سيارة الأمان.

واصطدمت سيارة ريكياردو، بسيارة زميله الهولندي البالغ من العمر 20 عاما خلال محاولة تخطيه في اللفة رقم 40 من السباق الذي يتألف من 51 لفة.

«سبورت 360» تستطلع رأي الجمهور السعودي .. من تتوقع أن يكون بطل دوري ابطال اوروبا هذا الموسم؟











الأكثر مشاهدة

هاميلتون يفوز بسباق أذربيجان الجنوني !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لويس هاميلتون

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2017 اليوم الأحد.

وتمكن هاميلتون من إحراز المركز الأول بعدما قطع مسافة السباق على حلبة “باكو” بزمن بلغ أقل من ساعتين محققا فوزه الأول هذا الموسم.

وحقّق هاميلتون فوزه 63 في مسيرته الاحترافية حيث تقدّم على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري فيما أكمل سيرجيو بيريز مراكز منصة التتويج بشكل غير متوقّع.

واكتفى الألماني سيباستيان فيتيل بالمركز الرابع رغم تصدره للسباق منذ الانطلاق ، لكن الحادث الكبير الذي حدث بين ثنائي ريد بُل دانييل ريكياردو وماكس فيرستابين قلب الموازين رأسا على عقب.

حادث التصادم الذي حصل بين فيرستابين وريكياردو أدى لدخول سيارة الآمان ما فتح المجال لثنائي مرسيدس في أخذ المبادرة وتصدر السباق.

وبعد خروج سيارة الأمان في اللّفة 47 تصدر بوتاس السباق ، فيتيل حاول تجاوزه ولكنه قام بإغلاق المكابح على المنعطف الأوّل حيث خسر مركزه وتراجع للمركز الرابع وراء هاميلتون ورايكونن.

ولكن انثقب إطار بوتاس في اللّفة 49 وهو في صدارة مهديًا الفوز على طبقٍ من ذهب إلى زميله هاميلتون.

وجاء كارلوس ساينز الإبن بالمركز الخامس أمام شارل لوكلير الذي أحرز نقاطه الأولى بالفئة الملكة.

«سبورت 360» تستطلع رأي الجمهور السعودي .. من تتوقع أن يكون بطل دوري ابطال اوروبا هذا الموسم؟

الأكثر مشاهدة