نجوم الفورمولا 1 متحمسون للعودة إلى باكو

السائقون ينتظرون قيادة سيارات 2017 في جائزة أذربيجان الكبرى

أحمد الصبيح
11/05/2017

article:11/05/2017

فالتيري بوتاس
فالتيري بوتاس

يستعد نجوم الفورمولا 1 أمثالألونسو وبوتاس وفيرشتابن وغيرهم لقيادة سيارات الفئة الملكة في شوارع حلبة مدينة باكو بين 23 و25 حزيران / يونيو المقبل.

وأعرب نخبة سائقي الفورمولا 1 عن حماستهم للعودة إلى باكو هذا الصيف حيث سيواجهون مرة جديدة تحديات كبيرة في حلبة الشوارع الأحدث والأسرع في الروزنامة، حلبة مدينة باكو، في جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1.

متحدثين حصرياً إلى حلبة مدينة باكو قُبيل سباق الفورمولا 1 الثاني على التوالي في أذربيجان، أعرب عدد من السائقين أمثال الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) والأسترالي دانيال ريكياردو والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بُل)، البرازيلي فيليبي ماسا (ويليامز)، المكسيكي سيرجيو بيريز (فورس إنديا) وبطل العالم مرتين والسفير الرسمي لحلبة مدينة باكو العام الماضي الإسباني فرناندو ألونسو (ماكلارين)، عن سعادتهم لعودتهم المرتقبة إلى مدينة باكو الساحرة والقيادة في أسرع حلبة شوارع في الفورمولا 1.

هاذ الصيف سيواجهون تحدياً آخر في المنعطفات الضيقة للحلبة مع سيارات 2017 الأعرض والأسرع، إضافةً إلى المنعطفات القاسية وخطوط المستقيمة الطويلة، التي تجتمع كلها في حلبة مدينة باكو الأكثر تحدياً في روزنامة البطولة.

ومما قاله السائقون عن قدومهم المرتقب إلى باكو التالي:

سيرجيو بيريز: “أحببت باكو، خاصة الجزء القديم من المدينة، كما أن القسم الحديث منها جميل أيضاً، والاندماج بين الاثنين فريد من نوعه. إنها واحدة من أجمل المدن التي زرتها في حياتي”.

فالتيري بوتاس: “العودة إلى باكو ستكون جميلة، تفاجأت كثيراً بالمدينة خلال زيارتي العام الماضي، أحببت المكان كثيراً”.

فرناندو ألونسو: “سأستمتع بالهدوء في باكو والجو اللطيف والضيافة المميزة هناك… السرعات التي نبلغها في حلبة باكو لا تُقارن بأي مكان آخر في العالم”.

فيليبي ماسا: “أنا متحمس جداً للعودة إلى باكو والتسابق هناك… العام الماضي سجّلنا رقماً قياسياً لوقفة الصيانة في باكو وكان دون الثانيتين، إنه أمر يصعب تصديقه!”

ماكس فيرشتابن: “الناس هناك طيبون جداً، كما أن المدينة نفسها هادئة والجو فيها ممتع”.

رومان غروجان: “حلبة باكو مميزة ومتطلبة جداً من السائق والسيارة، ضيّقة وبطيئة في أماكن وواسعة وسريعة في مناطق أخرى”.

كيفن ماغنوسن: “أعتقد أن السيارات الأعرض هذه السنة ستجعل من مهمة قيادتها في المنحنيات الضيقة لحلبة مدينة باكو أكثر تحدياً لنا، وأنا متحمس لقيادة السيارة هناك لرؤية كم سنكون قريبين من الجدران، والخطأ ممنوع هناك”.

لمشاهدة فيديو السائقين يتحدثون عن حلبة مدينة باكو: https://www.youtube.com/watch?v=SK32TglkFNQ

وأعلنت حلبة مدينة باكو في وقت سابق أن أحد أهم نجوم الغناء الأتراك، تاركان، والنجمتين العالميتين نيكول شيرزينغر وماريا كاري وفرقة بلاك آيدبيز، سيحيون حفلات نهاية أسبوع جائزة أذربيجان الكبرى.

كما أطلقت حلبة مدينة باكو باقات وعروض خاصة للعالم العربي وتتضمن الدخول إلى أحد المنصات الرئيسية للحلبة خلال جميع أيام حدث الفورمولا 1 الأربع والدخول إلى خط الصيانة وحضور الحفلات الموسيقية، وإقامة الفندق والمواصلات وتذاكر لدخول أشهر المعالم السياحية في باكو، ابتداءً من 300 دولار أميركي للشخص الواحد.

ويمكن للراغبين حجز تذاكر لحضور سباق الفورمولا واحد حول حلبة الشوارع الأسرع في العالم ابتداء من 35 دولار للشخص الواحد.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة