الموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يصل محطته الختامية على حلبة البحرين الدولية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
a

حفلت الجولة التأهيلية للمحطة الختامية لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بالإثارة، فيما تمكن السائق العماني الفيصل الزبير من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الجولة التي استمرت 20 دقيقة وضمن التأهل من المركز الأول للسباقين الختاميين للبطولة.

ولعبت الأجواء الحماسية في حلبة البحرين الدولية دوراً كبيراً، حيث تبرز الجولة الختامية للموسم التاسع كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018، وأبدى جميع السائقين استعدادهم هذه المناسبة، وكان السائقون الشباب العرب الشابة على الموعد، مع انضمام سائقا فريق البحرين عيسى بن سلمان آل خليفة وعيسى بن عبد اللهآل خليفة إلى الزبير في المراكز الخمسة الأولى لكلا السباقين.

ويدرك الفيصل الزبير ما يحتاج إليه خلال نهاية هذا الأسبوع لتأمين أول لقب له في البطولة، ويضيف اسمه إلى كتب التاريخ باعتباره رابع سائق عربي يفوز في سلسلة سباقات الشرق الأوسط. وسينضم السائق العماني إلى الكويتي زيد أشكناني، والسعودي عبد العزيز الفيصل، والبحريني سلمان بن راشد آل خليفة كمواهب محلية ساعدت هذه السلسلة بالفعل على تطويرها منذ انطلاقها في عام 2009.

وعقب تسجيله الزمن الأسرع، علّق الزبير قائلاً: “يشكل انطلاقي من المركز الأول في كلا السباقين بالتأكيد المكان الذي كنت أتمناه خلال نهاية هذا الأسبوع، لم أضغط كثيراً خلال التجارب، حيث أن الجولة التأهيلية هي الأهم،وكانت لفاتي أسرع وأسرع، وعادة ما لم يكن الأمر كذلك”.

وأضاف: “كانت اللفة الأسرع جيدة بما فيه الكفاية بالنسبة للمركز الأول وكانت المرة الثانية قريبة جدًا من الأولى، لذلك أنا سعيد بتمكني من الثبات على المستوى،ولديّ شعور إيجابي بشأن سباق الغد،وإذا تمكنت من الفوز بالسباق والبطولة غدًا، فسيكون ذلك بمثابة تحقيق حلم بالنسبة لي”.

ويشارك الزبير في الصف الأمامي السائق المقيم في دولة الإمارات غلين جدي، والذي حقق أفضل بداية في الموسم، حيث ازدهر بشكل واضح في هذه المناسبة، فيما حافظ السائق الهولندي تشارلي فرينز على أداءه ليبدأ من المركز الثالث، كما استغل فريق البحرين حماس جمهوره وتمكن عيسى بن سلمان آل خليفة من الحصول على المركز الرابع وعيسى بن عبد الله آل خليفة المركز الخامس.

وازدادت صعوبة الجولة عندما خسر السائق الصيني الشاب دانييل لو محرك سيارته في الحلبة مما ترك بقعاً من الزيت على الحلبة خلال اللفة الأخيرة لمعظم السائقين، ما أدى إلى خروج سائق جنوب أفريقيا سول هاك فيما قاد السائقون بحذر،وتحدد أسرع لفة لكل سائق في الجولة ترتيب الانطلاق للسباق الأول يوم السبت وثاني أسرع لفة تحدد مراكز الانطلاق للسباق الثاني يوم الأحد.

وتظهر نتائج الجولة التأهيلية مدى اشتداد المنافسة لجميع الفئات الثلاث، ما سيشجع جمهور تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وجمهور فورمولا 1 والرياضات العالمية لمتابعة أداء السائقين والمنافسة في المواجهات التي لا يمكن التنبؤ بنتائجها هذا الموسم.

وترحب البطولة بالجمهور لحضور الجولة الأخيرة من الموسم، والتي ستجري يومي 7 و8 أبريل الجاري، كسباق داعم كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

الأكثر مشاهدة

الفيصل الزبير على أهبة الاستعداد لحصد لقب بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

مع حلول عطلة نهاية هذا الأسبوع، سيحظى سائقو بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بجولة على أعلى مستوى في عالم السيارات، ويحقق بعضهم حلمه، حيث يبرز السباق الختامي للموسم التاسع كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

ويتمنى كل سائق أن يرتقي إلى مستوى المناسبة، وتقديم كل ما يستطيع، حيث لم يتم حسم نتيجة أية فئة، بما في ذلك لقب البطولة العام، حتى المرحلة الأخيرة من الموسم، وسيتم تحديد النتيجة النهائية في جميع فئات سلسلة سباقات السيارات الأكثر احترافية في المنطقة خلال السباقين الأخيرين، اللذين تنتظرهما حشوداً كبيرة.

ويتوجه السائق العماني الفيصل الزبير إلى الجولة الختامية بذكريات رائعة حيث تمكن خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من الموسم الماشي من الفوز بسباقه الأول في البطولة، والحصول على لقب الفئة الفضية في أول ظهور له، وتمكنه في النهاية من حجز مقعده في بطولة بورشه موبيل 1سوبر كوب. ويعود الزبير إلى الجولة الختامية هذا العام بوضع أكثر خبرة، مع فوزه بسباقين، ووصوله لمنصة التتويج 8 مرات خلال الموسم التاسع. ويحتاج السائق البالغ من العمر 19 سنة إلى تحقيق المركز الخامس على الأقل في السباق المقبل لتحقيق لقب البطولة، خاصة مع خروج منافسه الرئيستوم أوليفانت من المعادلة بسبب التزاماته في بريطانيا.

وقال الفيصل الزبير: “أنا متحمس جداً للعودة إلى الحلبة في الجولة الأخيرة من الموسم، حيث المزيد من الإثارة كجزء من عطلة نهاية الأسبوع للفورمولا 1، وأعتقد أن الكثير من السائقين سيقدمون عروضاً استثنائية، خاصة مع عدم حسم اللقب في كل الفئات، تبقى الإثارة حتى اللحظات الأخيرة، بالطبع إنهأمر رائع أن أتمكن من الصعود لقمة ترتيب البطولة بعد الجولة الخامسة، خاصة بعد خروج توم أوليفانت، ويبقى تأمين اللقب في السنة الثانية من مشاركتي في البطولة هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي”.

وأضاف:”مع وصولي لأخر سباقين هذا الموسم أدرك أنني ما زلت بحاجة إلى عدد معين من النقاط لتحقيق اللقب، وبالطبع أي شيء يمكن أن يحدث خلال السباقات، مثلما رأينا في الجولة الأخيرة،حالياً أحاول أن أحافظ على تركيزي كما كنت طوال الموسم، أتمنى تحقيق المزيد من الذكريات السعيدة خلال الجولة النهائية للبطولة”.

ومع وصول البطولة إلى محطتها النهائية، تزداد الإثارة مع فارق 23 نقطة فقط بين أفضل 3 سائقين على سلم الترتيب العام، فيما تفصل 16 نقطة بين أفضل 3 سائقين في الفئة الفضية، و24 نقطة بين أفضل 3 سائقين في الفئة البرونزية، ويمني جمهور البطولة أنفسهم بجولة ختامية حماسية ونهاية مثيرة للموسم، ومع ارتفاع سقف التوقعات، سيعمل السائقين السبعة عشر الذين يمثلون 10 دول على تقديم أفضل أداء ممكن وتحقيق المفاجأة في الجولة الختامية.

وعقب الجولة الأولى في البحرين، والجولتين الثانية والثالثة في دبي، والرابعة في أبو ظبي، تقام الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مرة أخرى على حلبة البحرين الدولية. يرحب بالجمهور لحضور الجولة الأخيرة من الموسم، والتي ستجري يومي 7 و8 أبريل الجاري، كسباق داعم كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

الأكثر مشاهدة

ديلان بيريرا يحقق فوزه الثاني في الجولة الخامسة للموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

كرر السائق الشاب ديلان بيريرا من لوكسمبورغ فوزه بأداء قوي محققاً المركز الأول في السباق الثاني للجولة الخامسة من بطولة تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط، وأبقى هذا الفوز كافة التوقعات للفوز باللقب مفتوحة حتى الجولة الختامية.

انطلق بيريرا من المركز الرابع، وبسرعة فائقة تمكن من احتلال المركز الثاني في المنحنى الأول، قبل أن يتفوق على تشارلي فرينز في اللفة الثانية ويبتعد بالصدارة حتى خط النهاية. ومن جانب آخر، انطلق فرينز من المركز الأول قبل أن يتخطاه بيريرا، ثم أجبره الضغط من أوليفانت لغلق مكابحه ويضحيّ بإطاراته، وأنهى أوليفانت السباق في المركز الثاني بينما حل فرينز في المركز الثالث.

وعلق ديلان بيريرا على أداءه الرائع في عطلة نهاية هذا الأسبوع وقال: “قررت أن أظل على الإطارات القديمة في الجولة التأهيلية قبل أن أغيرها خلال السباق، الطقس لم يكن مواتي، وهناك الكثير من الغبار والرمال على الطريق، لذلك عرفت أن الإطارات ستلعب دوراً هاماً. بدأت بشكل جيد من المركز الرابع، وانتقلت إلى المركز الثاني على الفور. كانت وتيرتي سريعة واغتنمت الفرصة في اللفة الأولى لتتجاوز تشارلي فرينز. عندما تقدمت، حاول فرينز الدفاع عن مركزه أمام أوليفانت ما منحني المزيد من الوقت لتوسيع صدارتي”.

وأضاف: “حافظت على هذه الوتيرة بقية السباق لأحقق الفوز الثاني في نهاية هذا الأسبوع، وهو بالطبع ما أسعدني للغاية. من المؤسف أنني لم أتمكن من الالتزام بالموسم كاملاً، حيث أفكر الآن بأنني في وضع جيد لأتمكن من الفوز باللقب. إنها بطولة تنافسية للغاية، وأتطلع إلى ختامها في أفضل مركز ممكن بعد الجولة الختامية للموسم هنا في البحرين”.

ومع حصول بيريرا على أكبر عدد من النقاط، فإن آمال متصدر البطولة توم أوليفانت تراجعت تقريباً الآن خاصة مع عدم مشاركة السائق البريطاني في الجولة السادسة، حيث أصبح الأمر بيد أقرب منافسيه العماني الفيصل الزبير خلال آخر سباقين من الموسم، وقد يخرج أوليفانت من المنافسة على لقب الموسم التاسع.

وفي تعليقه على سباقه الأخير هذا الموسم، قال توم أوليفانت: “تمكنت من الوصول لمنصة التتويج، قمت ببعض التحركات الجيدة وأنهيت السباق، وهو تحسن عن يوم أمس. أشعر بالإحباط لعدم المشاركة في الجولة الختامية، حيث يبدو أنني لن أتمكن من الحصول على اللقب بما حققته من نقاط نهاية هذا الأسبوع. لكنني حققت موسماً ناجحاً، وتحسنت كثيراً، وأتطلع إلى العودة إلى منطقة الشرق الأوسط في المستقبل”.

ويقبع مصير السائق البريطاني في أيدي العماني الشاب الفيصل الزبير، والذي عوقب بخمس مراكز في الجولة التأهيلية بعد التصادم مع أوليفانت في السباق الأول، ما أسفر عن عدم استكمال السائق البريطاني للسباق. وبهذه العقوبة انطلق الزبير من المركز التاسع، بعدما حقق المركز الرابع في الجولة التأهيلية. وبعد البداية السيئة بسبب الازدحام المتصاعد إلى الأمام، تقدم النجم العماني مركزاً تلو الآخر على مدى اللفات الـ12 لينهي السباق محتلاً المركز الخامس.

وعلى الورق، يملك الزبير الآن أفضلية للفوز بلقب البطولة، حيث يحتاج إلى المركز الخامس أو أعلى في السباق التالي ليحرز لقب الموسم التاسع، وقال الزبير بعد السباق: “كانت بداية السباق صعبة اليوم. كان الهدف هو محاولة الدفع إلى المراكز الخمسة الأولى بدون تهور، كنت بحاجة لإنهاء السباق لوضع نفسي في أفضل مركز للفوز باللقب، في الجولة المقبلة، أريد فقط أن يكون أدائي متسق والانتهاء بأفضل مستوى ممكن للفوز بلقب البطولة”.

وأنهى الوافد الجديد الاسكتلندي جلين جيدي السباق في المركز الرابع، يليه العماني الفيصل الزبير في المركز الخامس وساو هاك الجنوب أفريقي في المركز السادس.

شهد السباق الثاني من الجولة الخامسة على حلبة البحرين الدولية مشاركة 18 سائقاً يتنافسون في 12 لفة على مسار الفورمولا 1، وستصل السلسلة إلى ذروة إثارتها في الجولة السادسة كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل المقبل.

فيديو مهم : وعد جون سينا للجمهور السعودي في رويال رامبل القادمة في السعودية

الأكثر مشاهدة