الفيصل الزبير على أهبة الاستعداد لحصد لقب بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

مع حلول عطلة نهاية هذا الأسبوع، سيحظى سائقو بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بجولة على أعلى مستوى في عالم السيارات، ويحقق بعضهم حلمه، حيث يبرز السباق الختامي للموسم التاسع كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

ويتمنى كل سائق أن يرتقي إلى مستوى المناسبة، وتقديم كل ما يستطيع، حيث لم يتم حسم نتيجة أية فئة، بما في ذلك لقب البطولة العام، حتى المرحلة الأخيرة من الموسم، وسيتم تحديد النتيجة النهائية في جميع فئات سلسلة سباقات السيارات الأكثر احترافية في المنطقة خلال السباقين الأخيرين، اللذين تنتظرهما حشوداً كبيرة.

ويتوجه السائق العماني الفيصل الزبير إلى الجولة الختامية بذكريات رائعة حيث تمكن خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من الموسم الماشي من الفوز بسباقه الأول في البطولة، والحصول على لقب الفئة الفضية في أول ظهور له، وتمكنه في النهاية من حجز مقعده في بطولة بورشه موبيل 1سوبر كوب. ويعود الزبير إلى الجولة الختامية هذا العام بوضع أكثر خبرة، مع فوزه بسباقين، ووصوله لمنصة التتويج 8 مرات خلال الموسم التاسع. ويحتاج السائق البالغ من العمر 19 سنة إلى تحقيق المركز الخامس على الأقل في السباق المقبل لتحقيق لقب البطولة، خاصة مع خروج منافسه الرئيستوم أوليفانت من المعادلة بسبب التزاماته في بريطانيا.

وقال الفيصل الزبير: “أنا متحمس جداً للعودة إلى الحلبة في الجولة الأخيرة من الموسم، حيث المزيد من الإثارة كجزء من عطلة نهاية الأسبوع للفورمولا 1، وأعتقد أن الكثير من السائقين سيقدمون عروضاً استثنائية، خاصة مع عدم حسم اللقب في كل الفئات، تبقى الإثارة حتى اللحظات الأخيرة، بالطبع إنهأمر رائع أن أتمكن من الصعود لقمة ترتيب البطولة بعد الجولة الخامسة، خاصة بعد خروج توم أوليفانت، ويبقى تأمين اللقب في السنة الثانية من مشاركتي في البطولة هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي”.

وأضاف:”مع وصولي لأخر سباقين هذا الموسم أدرك أنني ما زلت بحاجة إلى عدد معين من النقاط لتحقيق اللقب، وبالطبع أي شيء يمكن أن يحدث خلال السباقات، مثلما رأينا في الجولة الأخيرة،حالياً أحاول أن أحافظ على تركيزي كما كنت طوال الموسم، أتمنى تحقيق المزيد من الذكريات السعيدة خلال الجولة النهائية للبطولة”.

ومع وصول البطولة إلى محطتها النهائية، تزداد الإثارة مع فارق 23 نقطة فقط بين أفضل 3 سائقين على سلم الترتيب العام، فيما تفصل 16 نقطة بين أفضل 3 سائقين في الفئة الفضية، و24 نقطة بين أفضل 3 سائقين في الفئة البرونزية، ويمني جمهور البطولة أنفسهم بجولة ختامية حماسية ونهاية مثيرة للموسم، ومع ارتفاع سقف التوقعات، سيعمل السائقين السبعة عشر الذين يمثلون 10 دول على تقديم أفضل أداء ممكن وتحقيق المفاجأة في الجولة الختامية.

وعقب الجولة الأولى في البحرين، والجولتين الثانية والثالثة في دبي، والرابعة في أبو ظبي، تقام الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مرة أخرى على حلبة البحرين الدولية. يرحب بالجمهور لحضور الجولة الأخيرة من الموسم، والتي ستجري يومي 7 و8 أبريل الجاري، كسباق داعم كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

الأكثر مشاهدة

ديلان بيريرا يحقق فوزه الثاني في الجولة الخامسة للموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

كرر السائق الشاب ديلان بيريرا من لوكسمبورغ فوزه بأداء قوي محققاً المركز الأول في السباق الثاني للجولة الخامسة من بطولة تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط، وأبقى هذا الفوز كافة التوقعات للفوز باللقب مفتوحة حتى الجولة الختامية.

انطلق بيريرا من المركز الرابع، وبسرعة فائقة تمكن من احتلال المركز الثاني في المنحنى الأول، قبل أن يتفوق على تشارلي فرينز في اللفة الثانية ويبتعد بالصدارة حتى خط النهاية. ومن جانب آخر، انطلق فرينز من المركز الأول قبل أن يتخطاه بيريرا، ثم أجبره الضغط من أوليفانت لغلق مكابحه ويضحيّ بإطاراته، وأنهى أوليفانت السباق في المركز الثاني بينما حل فرينز في المركز الثالث.

وعلق ديلان بيريرا على أداءه الرائع في عطلة نهاية هذا الأسبوع وقال: “قررت أن أظل على الإطارات القديمة في الجولة التأهيلية قبل أن أغيرها خلال السباق، الطقس لم يكن مواتي، وهناك الكثير من الغبار والرمال على الطريق، لذلك عرفت أن الإطارات ستلعب دوراً هاماً. بدأت بشكل جيد من المركز الرابع، وانتقلت إلى المركز الثاني على الفور. كانت وتيرتي سريعة واغتنمت الفرصة في اللفة الأولى لتتجاوز تشارلي فرينز. عندما تقدمت، حاول فرينز الدفاع عن مركزه أمام أوليفانت ما منحني المزيد من الوقت لتوسيع صدارتي”.

وأضاف: “حافظت على هذه الوتيرة بقية السباق لأحقق الفوز الثاني في نهاية هذا الأسبوع، وهو بالطبع ما أسعدني للغاية. من المؤسف أنني لم أتمكن من الالتزام بالموسم كاملاً، حيث أفكر الآن بأنني في وضع جيد لأتمكن من الفوز باللقب. إنها بطولة تنافسية للغاية، وأتطلع إلى ختامها في أفضل مركز ممكن بعد الجولة الختامية للموسم هنا في البحرين”.

ومع حصول بيريرا على أكبر عدد من النقاط، فإن آمال متصدر البطولة توم أوليفانت تراجعت تقريباً الآن خاصة مع عدم مشاركة السائق البريطاني في الجولة السادسة، حيث أصبح الأمر بيد أقرب منافسيه العماني الفيصل الزبير خلال آخر سباقين من الموسم، وقد يخرج أوليفانت من المنافسة على لقب الموسم التاسع.

وفي تعليقه على سباقه الأخير هذا الموسم، قال توم أوليفانت: “تمكنت من الوصول لمنصة التتويج، قمت ببعض التحركات الجيدة وأنهيت السباق، وهو تحسن عن يوم أمس. أشعر بالإحباط لعدم المشاركة في الجولة الختامية، حيث يبدو أنني لن أتمكن من الحصول على اللقب بما حققته من نقاط نهاية هذا الأسبوع. لكنني حققت موسماً ناجحاً، وتحسنت كثيراً، وأتطلع إلى العودة إلى منطقة الشرق الأوسط في المستقبل”.

ويقبع مصير السائق البريطاني في أيدي العماني الشاب الفيصل الزبير، والذي عوقب بخمس مراكز في الجولة التأهيلية بعد التصادم مع أوليفانت في السباق الأول، ما أسفر عن عدم استكمال السائق البريطاني للسباق. وبهذه العقوبة انطلق الزبير من المركز التاسع، بعدما حقق المركز الرابع في الجولة التأهيلية. وبعد البداية السيئة بسبب الازدحام المتصاعد إلى الأمام، تقدم النجم العماني مركزاً تلو الآخر على مدى اللفات الـ12 لينهي السباق محتلاً المركز الخامس.

وعلى الورق، يملك الزبير الآن أفضلية للفوز بلقب البطولة، حيث يحتاج إلى المركز الخامس أو أعلى في السباق التالي ليحرز لقب الموسم التاسع، وقال الزبير بعد السباق: “كانت بداية السباق صعبة اليوم. كان الهدف هو محاولة الدفع إلى المراكز الخمسة الأولى بدون تهور، كنت بحاجة لإنهاء السباق لوضع نفسي في أفضل مركز للفوز باللقب، في الجولة المقبلة، أريد فقط أن يكون أدائي متسق والانتهاء بأفضل مستوى ممكن للفوز بلقب البطولة”.

وأنهى الوافد الجديد الاسكتلندي جلين جيدي السباق في المركز الرابع، يليه العماني الفيصل الزبير في المركز الخامس وساو هاك الجنوب أفريقي في المركز السادس.

شهد السباق الثاني من الجولة الخامسة على حلبة البحرين الدولية مشاركة 18 سائقاً يتنافسون في 12 لفة على مسار الفورمولا 1، وستصل السلسلة إلى ذروة إثارتها في الجولة السادسة كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل المقبل.

فيديو مهم : وعد جون سينا للجمهور السعودي في رويال رامبل القادمة في السعودية

الأكثر مشاهدة

ديلان بيريرا يفوز بالسباق الأول في الجولة الخامسة للموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تمكن السائق ديلان بيريرا من لوكسمبورغ من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد فوزه بالسباق الأول للجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وجاء هذا الفوز المريح بعدما تأهل للسباق بزمن 2:02:690 فيما حل العماني الفيصل الزبير في المركز الثاني وجاء الأسكتلندي جلين جيدي في المركز الثالث.

ومع افتتاح الجولة قبل الأخيرة لهذا الموسم على حلبة البحرين الدولية، تولى بيريرا زمام المبادرة لهذا السباق، وأظهر نواياه في الضغط على مطاردي لقب البطولة العماني الفيصل الزبير الذي انطلق من المركز الثاني والبريطاني توم أوليفانت من المركز الثالث،ومع بدايته القوية، تابع بيريرا معركة البطولة في مرآته الخلفية، وشاهد الاحتكاك ما بين أوليفانت والزبير في اللفة الثالثة والتي أجبرت أوليفانت على الانسحاب.

وبذل الزبير مجهوداً كبيراً في مطاردة بيريرا بسيارة الأمان، إلا أن وتيرة بيريرا كانت حاسمة أمامالشاب العماني. ولم تتوقف حدة السباق عند هذا الحد، حيث تنافس السائقون على نقاط البطولة الحيوية في منطقة الوسط،ودخل الشاب العماني خالد الوهيبي في صراع منذ اللفة الأولى بعد الاستئناف مع السويدي ماغنوس أومان والبحريني عيسى آل خليفة، حيث اضطر الوهيبي وعيسى آل خليفة إلى الانسحاب،فيما دفع ساول هاك من جنوب أفريقيا ثمن اصطدامهما في أعقاب ذلك، وأجبر على الانسحاب أيضاً.

أقيم السباق الأول للجولة الخامسة على مسار F1 في حلبة البحرين الدولية في نهاية هذا الأسبوع، وأضاف السباق المكثف لمسة أخرى في قصة البطولة وأجبر أوليفانت مع بذل المزيد من الجهد في السباق الثاني غداً لضمان بلوغ منصة التتويج.

ومع عدم استكمال أوليفانت للسباق، تعرض الزبير لضغوط من الاسكتلندي جلين جيدي الذي ارتقى إلى المركز الثالث،وتولى الوافد الجديد دور الضغط على العماني الذي يأمل بتحقيق اللقب، لكن الفيصل حافظ على تركيزه وانتهى حيث بدأ في المركز الثاني.

وفي تعليقه على السباق وفوزه الثاني في الموسم التاسع، قال ديلان بيريرا: “لقد كانت بداية جيدة، وهو ما أردت التركيز عليه في هذا السباق. بدأت بالدفع، وشاهدت مطاردة أوليفانت والزبير خلفي. قررت أن أصب تركيزي على المسار وأتقدم بأكبر قدر ممكن”.

وأضاف: “وقع الحادث بين أوليفانت والزبير في وقت مبكر وتم إرسال سيارة الأمان. كان ذلك محبطاً لي لأنه كان يعني أنني فقدت الصدارة التي حققتها، ومع استئناف السباق تمكنت من الانطلاق بشكل جيد ودفعت مرة أخرى أمام الزبير، وتصدرت في اللفات المتبقية حتى عبرت خط النهاية في المركز الأول، وأنا سعيد للغاية بما حققته”.

وحافظ العماني الفيصل الزبير على حظوظه للفوز بلقب البطولة، مضيفاً 23 نقطة إلى رصيده وتمكن من سد الفجوة على أوليفانت الذي خرج دون أن يضيف أي نقاط إلى رصيده، وسجل الشاب العماني زمناً رائعاً خلال التجارب والجولة التأهيلية، ويأمل أن يقدم أداء قوي في السباق الثاني لتخطي أوليفانت في سعيهم المشترك للحصول على اللقب.

وقال الزبير: “في البداية اضطررت إلى التركيز على الدفاع عن مركزيأما أوليفانت في اللفة الأول، كان يغلق الفجوة خلفي مباشرة وعند المنعطف الأخير انتقل إلى الداخل. أعطيته المجال، إلا أنه وقع احتكاك وخرج عن المسار، ولكني تابعت السباق حيث لم أكن متضرر بشكل كبير”.

وأضاف: “سرعان ما بدأ غلين جيدي بمطاردتي، ووضعني تحت ضغوط كبيرة. لقد سار بشكل جيد وأنا سعيد له حيث تمكن من الوصول على منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم. أنا سعيد أيضاً لأنني تمكنت من استعادة السيارة اليوم، حيث أن النقاط ضرورية بالنسبة لي في هذه المرحلة من الموسم لتحقيق آمالي بالفوز باللقب”.

وبعيداً عن منصة التتويج، احتل الهولندي تشارلي فرينزالمركز الرابع أمام الفرنسي جان بابتيست سيمين أور في المركز الخامس والصيني جونيور دانييل لو في المركز السادس، الذي انضم إلى الجولة كضيف.

شهد السباق الأول من الجولة الخامسة على حلبة البحرين الدولية مشاركة 18 سائقاً يتنافسون في 12 لفة على مسار الفورمولا 1. وسوف يعود السائقون، الذين ينتمون إلى 14 دولة مختلفة، إلى العمل مرة أخرى غداً في السباق الثاني واختبار آخر لقوتهم العقلية والجسدية. قبل أن تصل السلسلة إلى ذروة إثارتها في الجولة السادسة كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل المقبل.

فيديو مهم : وعد جون سينا للجمهور السعودي في رويال رامبل القادمة في السعودية

الأكثر مشاهدة