كولين يفوز بالسباق الثاني للجولة الأخيرة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

بيريرا حل ثانياً وفرينز في المركز الثالث

أحمد الصبيح
17/04/2017

article:17/04/2017

بفارق ضئيل، فاز السائق الإيرلندي ريان كولين بالسباق الأخير للموسم الثامن في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، مؤكداً جدارته واستحقاقه للقب الموسم عقب تقديمه أداءً مذهلاً على حلبة البحرين الدولية في الصخير مساء أمس.

واستمتع آلاف المشجعين بالمواجهة الختامية المثيرة، حيث شهدوا التنافس الشديد بين أفضل أربعة سائقين على مدى 10 لفات من الإثارة التي تحبس الأنفاس، وذلك قبل انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 الفورمولا 1، وفصلت 2.3 ثواني فقط يبن السائقين الأربعة الأوائل، وبدا واضحاً عزم كولين على إثبات هيمنته على الموسم، وحل السائق ديلان بيريرا من لوكسمبورغ خلف بطل الموسم، تلاه السائق المقيم في قطر تشارلي فرينز في المركز الثالث، فيما كان النجم العماني الشاب الفيصل الزبير قاب قوسين أو أدني من بلوغ منصة التتويج للسباق الختامي للبطولة.

وقد كان ختام هذا الموسم مميزاً حيث يعد الموسم الأكثر تنافسية في تاريخ البطولة الذي استمر ثمانية أعوام، كما أنه إعلان مثالي للسباق الوحيد من نوعه الذي تقدمه بورشه للسائقين في منطقة الشرق الأوسط.

ويعد انتصار اليوم نهاية حلم البطل ريان كولين، فبعد هيمنته على الموسم توج السائق الإيرلندي الجولة الختامية للموسم بطريقة رائعة، ورفع رصيده الكلي إلى ثمانية انتصارات طوال الموسم. وقال كولين: “أنهيت البطولة خلال سباق أمس ولكنه شعور جيد جداً بإنهاء الموسم مع الفوز، كان هناك ضغط أقل اليوم وأردت أن أكون قادراً على الخروج والاستمتاع بالأداء، لم أكن أفضل المنطلقين ولكني تمكنت بعد المنحنى الأول من مواصلة الضغط على كل من ديلان وتشارلي أمامي، وانتظرت بصبر لأنني لم أكن أريد فعل أي شيء سخيف، ولكن حالما سنحت لي الفرصة، اتخذت الخطوة وتمكنت من تجاوز كلا السيارتين في نفس الوقت”.

وأضاف: “لقد كانت عطلة نهاية هذا الأسبوع مميزة جداً بالنسبة لي، بدأت البطولة هنا في نوفمبر بالفوز وأنهيتها على القمة مرة أخرى بعد 5 شهور، الأن أنا ذاهب بعيداً عن الشرق الأوسط بثقة كبيرة، وسوف أتطلع لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا الموسم في أوروبا هذا الصيف”.

وقد أثبت السباق النهائي مرة أخرى مدى قدرة تنافسية تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وأهمية كل نقطة بين أفضل السائقين في المنطقة. ومنذ اللفة الأولى أظهر منافسو كولين قدراتهم خلال السباق الأخير للموسم الثامن وأبدوا استعداداتهم للموسم المقبل حتى وإن لم يكن لهم أمل في تحقيق النصر هذا الموسم.

وتصدر بيريرا السباق مبكراً ومنذ المنحنى الأول تجاوز فرينز وقاد السباق خلال الثلاثة لفات الأولى، ولكن في اللفة الرابعة اقتنص كولين الصدارة مزيحاً بيريرا إلى المركز الثاني وفرينز إلى المركز الثالث وحتى خط النهاية.

وعززت نتيجة السباق مركز باقي السائقين على الترتيب العام للبطولة، حيث حل فرينز في المركز الثاني في أفضل مركز له خلال مسيرته الاحترافية، فيما انتزع ديلان بيريرا المركز الثالث من البريطاني توم أوليفانت الذي حل رابعاً.

وقال تشارلي فرينز الذي أنهى الموسم في المركز الثاني: “خلال النصف الثاني من السباق كنت أعاني مع عجلة القيادة في السيارة لذلك كان من الصعب البقاء على الطريق، وحاولت الدفع لتقليل الفجوة ولكن السيارة فقدت الوتيرة التي كانت لدينا في البداية، ثم ركزت على عدم السماح بمرور الزبير من الخلف حتى أنهيت السباق في المركز الثالث، بالطبع كان من الممكن أن أنهى الموسم بشكل أفضل ولكني راض جداً عن ترتيبي على المنصة في نهاية هذا الأسبوع والمركز الثاني في البطولة بشكل عام، لقد كان موسم رائع”.

أما في فئة الفضية، فقد انصبت آخر الجهود التي بذلها الفيصل الزبير على الفوز بالفئة الفضية وبطولة الناشئين الجديدة لدول مجلس التعاون الخليجي، وتمكن من الفوز على منافسه السعودي بندر العيسائي من المملكة العربية السعودية الذي حل في المركز الثاني في الفئة الفضية، وهو ما كان واحداً من الصراعات طوال الموسم.

وكان لكل سائق في كل فئة سبباً في محاولة الحصول على أكبر قدر من النقاط في السباق النهائي بما في ذلك فئة البرونزية، والذي تظهر مرة أخرى الطبيعة التنافسية للبطولة، وأنهى الموهبة الشابة البحرينية عيسى بن سلمان آل خليفة الموسم في المركز الثاني في الفئة البرونزية والثاني في بطولة الناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي، مباشرة أمام زميله عيسى بن عبد الله آل خليفة الذي حل ثالثاً بطولة الناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي.

ومع اسدال الستار على الموسم الثامن المثير من تحدي كاس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، بدأ التخطيط للموسم التاسع من البطولة الأكثر تنافسية واحترافية في المنطقة.

وجاء ترتيب البطولة النهائي للموسم الثامن (أفضل 6) – أفضل 11 نتيجة للسباقات الـ 12:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
265 ذهبية إيرلندا ريان كولين 1
236 ذهبية قطر تشارلي فرينز 2
211 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بيريرا 3
198 ذهبية بريطانيا توم أوليفانت 4
192 فضية عمان الفيصل الزبير 5
174 فضية السعودية بندر العيسائي 6

شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة